واصلت مديرية الطب البيطرى بـ قنا ، بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين ، شن حملاتها الدورية للتفتيش على أسواق عرض وبيع اللحوم والمجمدات والدواجن والأسماك وأماكن بيع وتداول وتقديم الغذاء للضرب بيد من حديد على المخالفين.

 

قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن الحملة التى شنتها مديرية الطب البيطرى بمدينة قنا نجحت فى ضبط 125 كجم لحوم مجمدة ومصنعات لحوم ودواجن وكبدة مجمدة مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمي، منها 117 كجم لحوم مجمدة ومصنعات لحوم وكبدة مجمدة، و8 كجم دواجن مجمدة.

 

طالب صباحا وبائع مساءً..فارس يواجه أعباء المعيشة ببيع الزلابية في قنا|شاهد مستشفى قنا الجامعي ينجح في علاج مُسنة تعاني من جلطات متكررة بالمخ

 

وأوضح محافظ قنا، أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة وإحالة المخالفين إلى النيابة العامه لتتولى التحقيق معهم بشأن المضبوطات المخالفة.

 

وأكد الدكتور إبراهيم يوسف، مدير عام مديرية الطب البيطرى بـ قنا، أن المديرية مستمرة فى شن العديد من الحملات الرقابية المفاجئة لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومراعاة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

وأضاف أن الحملات تهدف للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، ومواجهة جشع بعض التجار لتحقيق مكاسب مادية على حساب صحة المواطنين.

 

مضبوطات مخالفة بقنا IMG-20230811-WA0030 IMG-20230811-WA0033 IMG-20230811-WA0035 IMG-20230811-WA0038 IMG-20230811-WA0037 IMG-20230811-WA0041


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا الطب البيطري مديرية التموين بيع اللحوم مجهولة المصدر

إقرأ أيضاً:

ذمار.. مكتب الزراعة ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة

يمانيون/ ذمار نفذ مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار اليوم، حملة للرقابة على محال بيع وتداول المبيدات والمخصبات الزراعية في مديرية عتمة، والتوعية بالطرق الصحيحة لاستخدامها.
وأوضح نائب مدير مكتب الزراعة المهندس حافظ الجنيد، أن الحملة تهدف إلى الرقابة والتفتيش والتوعية بطرق الاستخدام الآمن، والاحتياطات الواجب اتخاذها عند التعامل مع المبيدات.
ولفت إلى أن الحملة تشمل الرقابة على المبيدات والمخصبات المسموح بها، والتأكد من حصول المحلات على التراخيص اللازمة لمزاولة العمل، ومدى تطبيقها لشروط ومعايير التخزين والنقل.
وأكد الحرص على تعزيز مستوى الوعي بمخاطر الاستخدام العشوائي للمبيدات، لما لها من تأثيرات على النبات والبيئة والإنسان.. لافتا إلى أن المكتب سيواصل النزول الميداني والرقابة الدورية، لضمان الالتزام بشروط السلامة والمعايير المتبعة في هذا الجانب. # حملة ميدانية# مديرية عتمة#المبيدات الزراعيةً#اليمن#مكتب الزراعةذمار

مقالات مشابهة

  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • استجابة لـ"الوفد" حملة تفتيشية على رخص الإعلانات وإنذار المخالفين بقنا
  • حصاد مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • «بيطري الشرقية»: فحص 4 آلاف رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقري
  • "بيطري المنوفية": ضبط 2 طن ونصف لحوم وأسماك فاسدة
  • حملات تفتيشية على المخابز السياحية والبلدية بالقليوبية
  • ضبط 105 كيلو لحوم وكبدة وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • ذمار.. مكتب الزراعة ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة
  • وزارة الداخلية تنفذ حملة تفتيشية في المحافظات الست لضبط مخالفي قانون الإقامة