أعلن جهاز الأمن الاتحادي الروسي، اليوم الجمعة، إلغاء اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين، واتهمهم بالتجسس.

ولم يكشف جهاز الأمن الاتحادي الروسي هوية أي من الدبلوماسيين الستة، لكنه قال إن أنشطتهم شكلت تهديداً لأمن البلاد، بحسب وكالة انترفاكس الروسية.

 وقال بيان الأمن الفيدرالي "حصلنا على وثائق تثبت تخطيط لندن لتصعيد الوضع العسكري السياسي في المنطقة، وأن الهيكل الرئيسي الذي ينسق السياسات التخريبية ضد روسيا وفي رابطة الدول المستقلة هو مديرية أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى التابعة لوزارة الخارجية البريطانية، والتي باتت مهمتها الرئيسية من خلال استخباراتها الخاصة، بعد بدء العملية العسكرية في أوكرانيا، هو إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا".

وتابع البيان قائلاًً: "هذه ليست المرة الأولى التي يكشف فيها جهاز الأمن الفيدرالي حقائق عن أعمال تجسس وتخريب قام بها البريطانيون في روسيا، والتي يخفونها على أنها أنشطة أخرى".

⚡️الأمن الفيدرالي الروسي: إنهاء اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين في موسكو، بسبب العثور على دلائل قيامهم بعمل استخباري وتخريبي

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) September 13, 2024

وأفاد جهاز الأمن الفيدرالي بأنه "تم كشف أنشطة "المجلس البريطاني في مقاطعة خيرسون، من خلال المنظمات التي يسيطر عليها، حيث أجرى معلومات استخباراتية لصالح نظام كييف وتم إثبات استخدام المجلس البريطاني للاجئين الأوكرانيين الذين يعيشون في بريطانيا للحصول على معلومات استخباراتية ذات طبيعة عسكرية سياسية، من خلال الاتصالات الوثيقة الموجودة في خيرسون".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أوكرانيا بروسيا البريطاني روسيا بريطانيا أوكرانيا الأمن الفیدرالی جهاز الأمن

إقرأ أيضاً:

موظف في شركة دفاع حكومية..السجن 15 عاماً لأوكراني تعاون مع روسيا

كشفت النيابة العامة الأوكرانية اليوم الثلاثاء، الحكم على موظف سابق في شركة دفاع حكومية بالسجن 15 عاماً بعد إدانته بنقل معلومات إلى الاستخبارات الروسية، عن قوات بلاده ودفاعاتها في 2022.

وكان الموظف الذي لم تكشف هويته يعمل في "أوكروبورونبروم"، التي تشرف على مصانع الأسلحة الأوكرانية.
وقالت النيابة في بيان، إن الموظف السابق حكم عليه "بالسجن 15 عاماً مع تجريده من ممتلكاته" بعد إدانته بـ"الخيانة العظمى".
وأضافت، أنه "جمع ونقل معلومات عسكرية مفصلة" إلى الاستخبارات الروسية.

في الأشهر الأولى من الغزو الروسي في 2022، قدم الموظف السابق حسب النيابة معلومات لوزارة الدفاع الروسية عن تداعيات الهجمات المدفعية والصاروخية على كييف، وعن مواقع القوات الأوكرانية وعددها والطرق التي تستخدمها، وكذلك نقاط التفتيش ودفاعاتها ومستودعات الذخيرة، وفق المصدر.
منذ بداية الغزو الروسي، فتحت النيابة العامة في أوكرانيا آلاف القضايا عن التعاون مع روسيا. وقالت الأمم المتحدة في العام الماضي، إن أوكرانيا فتحت أكثر من 6600 دعوى جنائية "بتهمة التعاون وجرائم أخرى مرتبطة بالنزاع" منذ بداية الحرب.

مقالات مشابهة

  • موظف في شركة دفاع حكومية..السجن 15 عاماً لأوكراني تعاون مع روسيا
  • مركز المهارات السريرية بمستشفى قوى الأمن بالرياض يحصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية
  • الأمن الروسي يحبط محاولة تفجير سيارة رئيس مؤسسة دفاعية في مقاطعة سفيردلوفسك
  • روسيا: إحباط محاولة تفجير سيارة رئيس مؤسسة دفاعية في سفيردلوفسك
  • الأجهزة الأمنية تكشف معلومات جديدة بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • اعتماد "حماية الأجور".. قرارات جديدة لـ"مجلس محافظي المركزي" تتضمن "السداد الجزئي للشيكات" عاجل
  • الادعاء العام في تركيا يتحرك ضد 20 متهما بالتجسس لصالح الموساد
  • أمينة عامة المجلس الإسلامي البريطاني تنتقد حكومة العمال بشدة.. ما السبب؟
  • أمينة عام المجلس الإسلامي البريطاني تنتقد حكومة العمال بشدة.. ما السبب؟
  • الرئيس السوري يستقبل أمين مجلس الأمن الروسي في دمشق