أدانت الأردن أمس اقتحام رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي ووزير ماليتها للأغوار الفلسطينية المحتلة، وما صاحبها من محاولات وادعاءات باطلة بهدف توسيع الاستيطان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدة بأنه لا سيادة لإسرائيل على الأرض الفلسطينية المحتلة.
وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة، رفض الأردن المطلق واستنكارها الشديد لتصريحات وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي الداعية إلى توسيع الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة، في تحد فاضح للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي، وخصوصًا القرار 2334 الداعي لوقف إسرائيل الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء المستوطنات وتوسيعها.

توفير الحماية للفلسطينيينوطالب القضاة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية، وإلزام الاحتلال الإسرائيلي وقف عدوانه على غزة، والتصعيد في الضفة الغربية، وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، وتلبية حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة.
أخبار متعلقة المملكة تدين تعدي رئيس وزراء الاحتلال على منطقة الأغوار الفلسطينيةجرائم الاحتلال مستمرة.. 3 شهداء فلسطينيين في اقتحام للضفة وقصف على غزةوزير الخارجية ونظيره البحريني يبحثان مستجدات الأوضاع الفلسطينية

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس عم ان الأردن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي الأغوار الفلسطينية اقتحام الأغوار الفلسطينية الاستيطان الإسرائيلي الفلسطینیة المحتلة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يأخذ قياسات منزل بالقدس تمهيدًا لهدمه

القدس المحتلة - صفا أخذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الثلاثاء، قياسات منزل تمهيدًا لهدمه، في بلدة بدو، شمال غربي القدس المحتلة. وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المعتقل إبراهيم منصور، وأخذت قياساته، تمهيدًا لهدمه. يشار إلى أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال منصور في 10 تموز/ يوليو لعام 2024، وذلك بعد تنفيذه عملية بطولية أسفرت عن مقتل أحد ضباط سجون الاحتلال طعنًا بالسكين داخل مستوطنة قرب القدس، وإحراق الشقة التي كان يقيم فيها.

مقالات مشابهة

  • قطر تدعو المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية
  • المقاومة الفلسطينية تنفذ 24 عملًا مقاومًا خلال 24 ساعة في الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يأخذ قياسات منزل بالقدس تمهيدًا لهدمه
  • إصابة فلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة
  • "الجهاد" تبارك عملية الطعن بالقدس
  • حماس تشيد بعملية القدس
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم الحي الشرقي بالضفة الغربية