أكد نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين أن حلف "الناتو" يخطط لإرسال قوات إلى أوكرانيا لإجبار روسيا على المفاوضات بصيغة كييف.

وأضاف: "يقدم الغرب لنظام كييف الفاشي  كافة أشكال الدعم العسكري بما يشمل الأسلحة الحديثة، ويحرّض دمى كييف على استهداف الأراضي الروسية. ولتوفير الظروف الملائمة لإجبار روسيا بالقوة على الدخول في المفاوضات وفقا لصيغة كييف، تخطط دول حلف شمال الأطلسي لإرسال قواتها إلى أوكرانيا.

هذه لعبة خطيرة قد تؤدي إلى صدام عسكري مباشر بين القوى النووية".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تعمل بنشاط على تعديل عقيدتها النووية، بما يخفض أمام واشنطن عتبة استخدامها السلاح النووي.

ويسعى فلاديمير زيلينسكي إلى إعلان خارطة طريق في نوفمبر المقبل للتسوية في أوكرانيا، سيعرضها على مرشحي الرئاسة الأمريكية وقادة مجموعة دول "السبع".

وأعلن الرئيس فلاديمير بوتين عشية مؤتمر سويسرا "للسلام في أوكرانيا" مؤخرا شروط روسيا لاستئناف المفاوضات، وبينها انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي المناطق الروسية الجديدة، وتخلي كييف عن خططها للانضمام إلى حلف "الناتو" وإعلانها الحياد على مستوى دستوري، ونزع سلاحها، والتخلي عن أي مساع للحصول على أسلحة نووية.

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا كانت مستعدة دائما للتفاوض مع أوكرانيا، إلا أن مغامرة كييف في مقاطعة كورسك الروسية شطبت كل شيء.

بدوره حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف من الوقوع في "فخ المفاوضات" مع أوكرانيا.

وشدد مدفيديف على أن ارتكاب النازيين الجدد عملهم الإرهابي في مقاطعة كورسك "وضع الأمور في نصابها الصحيح"، وأصبح الجميع يفهمون الآن أنه "لا مفاوضات قبل هزيمة العدو بالكامل

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارسال قوات استئناف المفاوضات استخدامها إستئناف اطلس الأسلحة الحديثة الأراضي الروسية الأسلحة الرئيس فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

الناتو: الحلف لم يسجل أي تحركات في المجال النووي الروسي

قال ينس ستولتنبرج ،الأمين العام لحلف الناتو، اليوم الاثنين، أن الحلف لم يسجل أي تحركات أو إجراءات من قبل روسيا في المجال النووي تستدعي ردا من الغرب، وفقًا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم".

روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة


وقال ستولتنبرج في مقابلة مع مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية ردا على سؤال عما إذا كان الحلف يخشى أن يتصاعد النزاع إلى صراع عالمي ونووي بمجرد السماح لكييف باستخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي: "نحن نراقب تحركات روسيا عن كثب، وحتى الآن.. لم نر أي تغييرات في تموضع القوات النووية بما يتطلب تغييرات من جانبنا".


وزعم ستولتنبرج أن "دعم حلف الناتو للقوات المسلحة الأوكرانية لا يجعله طرفا في النزاع
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معلقا على احتمال إصدار إذن غربي لنظام كييف بضرب عمق الأراضي الروسية بأسلحة بعيدة المدى إن حلف "الناتو" لا يناقش احتمال استخدام كييف للصواريخ الغربية بعيدة المدى فحسب بل ويتخذ في الواقع قرارا حول مشاركته المباشرة في النزاع الأوكراني.

 

وشدد بوتين على أن المشاركة المباشرة للغرب في الأزمة الأوكرانية ستغير جوهر الصراع بشكل كبير وهذا سيعني أنهم في حالة حرب مع روسيا الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • الناتو: الحلف لم يسجل أي تحركات في المجال النووي الروسي
  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية
  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • روسيا تدعو الأمم المتحدة لرفض دعوة أوكرانيا لزيارة كورسك
  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • كييف تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى زيارة مناطق سيطرتها في كورسك الروسية
  • روسيا تعلن القضاء على ٢٢١٥ أوكرانيا خلال ٢٤ ساعة.. تفاصيل