نجح رائدا فضاء بولاريس داون جاريد إسحاقمان وسارة جيليس في الخروج من حدود مركبة كرو دراغون الخاصة بهما لأداء أول عملية سير تجاري في الفضاء على الإطلاق في 12 سبتمبر. بدأت سبيس إكس وطاقم بولاريس الاستعداد للحدث في الساعة 6:01 صباحًا بالتوقيت الشرقي، بالتحقق من أن جميع معداتهم في حالة جيدة وارتداء بدلات النشاط خارج المركبة (EVA) الخاصة بسبيس إكس والتي يجب على جميع الأربعة ارتداؤها، لأن فتح فتحة دراغون سيعرضهم للفضاء الخارجي.

تم ضخ الأكسجين النقي في البدلات للتحقق من وجود تسربات قبل إخراج كل الهواء من المركبة وقبل أن يفتح إسحاقمان الفتحة.

قبل بضع دقائق من الساعة 7 صباحًا بالتوقيت الشرقي، مر إسحاقمان عبر الفتحة وخرج من المركبة، حيث التقطت كاميرا دراغون صورته الظلية على كوكبنا كخلفية. ثم أجرى سلسلة من تمارين الحركة كما هو مخطط له - كانت النقطة الأساسية من السير في الفضاء هي اختبار بدلات الخروج الجديدة من المركبة الفضائية - قبل العودة إلى الكبسولة. قال وهو يخرج من المركبة: "في المنزل، لدينا جميعًا الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به. ولكن من هنا، يبدو الأمر وكأنه عالم مثالي".

بعد عودته إلى مقعده، استعدت مهندسة سبيس إكس سارة جيليس لدورها. كان عليها التعامل مع ختم الفتحة المنتفخ قليلاً، لكنها تمكنت في النهاية من الخروج من الفتحة وإجراء سلسلة من تمارين الحركة مثلما فعل إسحاقمان. بمجرد الانتهاء، أغلق الفريق الفتحة وبدأوا في إعادة الضغط على دراغون لمعادلة الغلاف الجوي بالداخل قبل فحص المقصورة بحثًا عن أي تسريبات. بحلول الساعة 7:55 صباحًا، اكتملت إعادة الضغط على دراغون، مما يشير إلى اكتمال السير في الفضاء اليوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: من المرکبة

إقرأ أيضاً:

ظاهرة فلكية نادرة غدًا.. ترقبوا السماء

تشهد سماء ليبيا، غدًا الأربعاء 18من سبتمبر، خسوفًا جزئيًا للقمر يبدأ عند الساعة 3:41 صباحًا، حتى يصل لذروته في 5:44 صباحا، وسينتهي تماما عند الساعة 7: 47 صباحًا..

وسيكون هذا الخسوف مرئيًا بشكل واضح في سماء معظم المناطق، وسيكون القمرٌ معتم جزئيًا، يعكس العلاقة المثيرة بين الأرض والشمس والقمر، وسيغادر القمر ظل الأرض تتدريجيًا ثم يعاود بريقه الكامل.

وستتزين السماء طوال الليل مقترنًا بكوكب زحل وسيمثل ثاني بدر عملاق من أربعة على التوالي هذا العام، وهو الأقرب إلى الاعتدال الخريفي، وسيكون القمرٌ معتمًا جزئيًا، ما يعكس العلاقة المثيرة بين الأرض والشمس والقمر.

مقالات مشابهة

  • ظاهرة فلكية نادرة غدًا.. ترقبوا السماء
  • مواعيد أبرز مباريات اليوم الثلاثاء 17- 9- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • الاعلان عن نجاح عملية سحب السفينة سونيون دون أي تسرب نفطي
  • مع بداية التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحلات 2025
  • عودة طاقم بولاريس داون إلى الأرض بعد مهمة تاريخية
  • رواد الفضاء في "بولاريس داون" يعودون إلى الأرض
  • رواد الفضاء في المهمة التاريخية بولاريس داون يعودون إلى الأرض
  • شاهد.. رواد فضاء مدنيون يسيرون في الفضاء في مشهد تاريخي
  • جميع الخطوط.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • لص يموت واقفًا خلال عملية سطو في إندونيسيا .. فيديو