الكتاب الخارجي وصل سعره لـ 1000 جنيه، شائعات انتشرت خلال الأيام الماضية بين طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، مما أثار حالة من الغضب والاستياء، إذ بدأ المقبلون على مرحلة الثانوية العامة في الاستعداد للعام القادم والاطلاع على المناهج وشراء مستلزماتهم الدراسية.

أولياء الأمور يحترقون بأسعار الكتب الخارجية الكابوريا بـ 210 جنيهات.

. أسعار الأسماك اليوم الجمعة بالجملة

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قوائم بأسعار الكتب الخارجية، وتعليقات ساخرة من المواطنين، إذ قال أحد رواد "فيسبوك": الكتب في متناول تجار المخدرات، وآخر قال: دي اسعار الكتب الخارجية ولا درجاتكم في الثانوية العامة.

أسعار الكتب الخارجية

ونشرت الكاتبة نشوى الحوفي، مديرة النشر بدار نهضة مصر، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تؤكد أن الأسعار التي يتداولها رواد "السوشيال ميديا" للكتب الخارجية غير صحيحة، قالة: أغلى كتاب في الأضواء تالتة ثانوي بـ ٢٩٠ جنيه، ومفيش حاجة خالص بالأرقام دي.

وأضاف: بدأت افهم أن القصة مش منافس بيطلع على منافس، القصة أجهزة و حسابات شغالة على إرهاق نفسية الشعب بأخبار تحيطه، بيضغطوا عليه يغضب بيستفزوا الغلاء والأزمة عشان يحسسوه بالعجز، قولًا واحدة الأضواء وسلاح التلميذ والمعاصر أسعارها موجودة على مواقعها وفي المكتبات، متصدقوش الإشاعات هتزيد الفترة الجاية تجاهلوها.

حقيقة اسعار الكتب الخارجية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثانوية العامة اسعار الكتب الخارجية الکتب الخارجیة

إقرأ أيضاً:

روشتة التعافي من صدمة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

قدم الدكتور تامر شوقي، الخبير التربوي وأستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس، روشتة التعافي من صدمة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024. 

وأوضح الخبير التربوي أنه بعد صدمة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 يجب على الطالب شحن طاقته النفسية. 

وأدى صباح أمس السبت طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ للعام الدراسي الحالي 2023- 2024. 

وامتحن طلاب الشعبة العلمية مادة الفيزياء بإجمالى عدد 516 ألفًا و918 طالب وطالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ بإجمالى عدد 192 ألفًا و596 طالبًا وطالبة، أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.
واشتكى طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية من امتحان الفيزياء، وأصيب الكثير منهم بالانهيار واعتبروه معقد وصعب للغاية. 

روشتة التعافي من صدمة امتحان الفيزياء 2024 كن دائما واثقا في الله وتقرب إليه لتجاوز صدمة امتحان الفيزياء. لا وقت للبكاء بل لبذل الجهد واستكمال امتحانات الثانوية العامة 2024 بنفس الهمة والحماس. توقف تماما عن التفكير في امتحان الفيزياء واستعد لامتحان اللغة الإنجليزية. لا تحاول البحث عن نموذج إجابة في امتحان الفيزياء لكى تقارن اجاباتك به، فكل النماذج بها أخطاء فلا تثق بأى منها. حتى مع صعوبة بعض أسئلة امتحان الفيزياء فقد تكون اجبت عليها بشكل صحيح فلا تقلق. نقصك درجات في امتحان الفيزياء سيوازيه نقص كل الطلاب درجات فيه ولن يؤثر ذلك على فرص  التحاقك بالكلية التى تحلم بها. تذكر أنك تجاوزت مادة الفيزياء وهي من أصعب مواد الشعبة العلمية هذا العام ولن يأتى مثلها في الصعوبة.ضع في ذهنك أن امتحان الفيزياء يشتكي منه الطلاب سنويا ومع ذلك نجحوا والتحقوا بالكليات التى يرغبون  فيها . تذكر أن طالب الشعبة العلمية لديه فرص أكبر للالتحاق بالجامعة حتى مع انخفاض مجموعه.لا بد ان يحتوى الوالدان أولادهم في هذه المرحلة الحرجة ودعمهم نفسيا، وعزل الأولاد نفسيا عن وسائل التواصل الاحتماعي وكلامها السلبي عن صعوبة الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • عدد أسئلة امتحان الإنجليزي للثانوية العامة.. اعرف توزيع الدرجات
  • اسعار الدواجن اليوم الاثنين 1-7-2024 في الدقهلية
  • روشتة التعافي من صدمة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد في الأسواق المصرية
  • قبل امتحان اللغة الأجنبية.. تعرف على عقوبة الغش لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. متى يحصل الطالب على درجات الرأفة؟
  • ننشر امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 كاملًا
  • تباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادتي التاريخ والفيزياء
  • حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ