موقع 24:
2024-09-18@01:24:56 GMT

اليابان تنشر مقاتلات بعد أول اختراق روسي منذ 5 سنوات

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

اليابان تنشر مقاتلات بعد أول اختراق روسي منذ 5 سنوات

أعلنت اليابان أنها أمرت بنشر طائرات مقاتلة، أمس الخميس، بشكل عاجل، بعد رصد تحليق طائرتين روسيتين حول الأرخبيل، للمرة الأولى منذ 5 سنوات.

وأفاد مسؤول في وزارة الدفاع اليابانية، اليوم الجمعة، أن آخر مرة حلقت فيها طائرات عسكرية روسية حول اليابان كانت عام 2019، لكن تلك الحادثة شملت قاذفات دخلت بشكل فعلي المجال الجوي للبلاد.

وأورد بيان لوزارة الدفاع، أنه من صباح أمس الخميس وحتى بعد الظهر، حلقت طائرتان روسيتان من طراز "توبوليف 142" من البحر بين اليابان وكوريا الجنوبية، باتجاه منطقة أوكيناوا الجنوبية. وأضاف أن الطائرتين اتجهتا بعد ذلك شمالاً فوق المحيط الهادئ لإنهاء رحلتهما قبالة جزيرة هوكايدو الشمالية.

Japan scrambles jets as Russian aircraft circle country.

The planes flew over an area subject to a territorial dispute between Japan and Russiahttps://t.co/riXTua1P2X pic.twitter.com/EXuwtMWtFs

— AFP News Agency (@AFP) September 13, 2024

وقال المسؤول الياباني إن "الطائرات حلقت أيضاً فوق منطقة متنازع عليها بين اليابان وروسيا". وتابع بيان الوزارة "رداً على ذلك، حشدنا طائرات مقاتلة للدفاع الجوي على أساس طارئ".

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، بدأت السفن الحربية الروسية والصينية تدريبات مشتركة في بحر اليابان. وتعد هذه التدريبات جزءاً من مناورات بحرية كبيرة وصفها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنها الأكبر من نوعها منذ 3 عقود.

وعززت روسيا والصين تعاونهما العسكري في السنوات الأخيرة، حيث تعارض كل منهما ما تعتبره هيمنة للولايات المتحدة على الساحة العالمية. وأعلنتا عن شراكة "لا حدود لها"، قبل وقت قصير من إطلاق موسكو هجومها في أوكرانيا في عام 2022.

ومنذ بدء الصراع في أوكرانيا، تدهورت العلاقات بشكل حاد بين اليابان وروسيا، اللتين تطالبان بجزر الكوريل - المعروفة في اليابان بالأراضي الشمالية.

واستولى الاتحاد السوفيتي على الأرخبيل البركاني، ذي الموقع الاستراتيجي في شمال هوكايدو في الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية، واستمر الوجود عسكري هناك منذ ذلك الحين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية وزارة الدفاع اليابانية روسية روسيا اليابان

إقرأ أيضاً:

الإعصار بيبنكا يتحرك مبتعداً عن جزر في اليابان

تحرك الإعصار بيبنكا مبتعدا عن منطقة الجزر الجنوبية الغربية لليابان، وخاصة جزيرة "أمامي"، في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد واتجه نحو الشمال الغربي عبر بحر الصين الشرقي. وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية أنه بحلول الساعة 6 صباحا (2100 السبت بتوقيت جرنتش)، كان الإعصار، الذي يعد الإعصار الثالث عشر هذا العام، يقع على بعد حوالي 230 كيلومترا غرب شمال غرب مدينة أمامي وكان يتحرك نحو الشمال الغربي بسرعة تصل إلى حوالي 25 كيلومترا في الساعة، وفقا لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

أخبار ذات صلة أوساكا تنفصل عن مدرب الذكريات إعصار "بيبنكا" يقترب من جزيرة "إمامي" في اليابان

ومن المتوقع أن يضعف الإعصار ويتحول إلى عاصفة استوائية يوم غد الإثنين أو بعد ذلك.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • %29.3 من السكان.. اليابان تتصدر دول العالم في أعداد المسنين
  • اليابان تحطم رقماً قياسياً جديداً بأكبر عدد من المعمرين
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر المقررات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء
  • أسهم اليابان تتراجع وسط ترقب لقرار المركزي الأميركي
  • اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة !
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 مُسيَّرة
  • مصر تخطط لشراء مقاتلات هندية متطورة وإسرائيل تترقب الصفقة
  • واردات اليابان من الغاز المسال ترتفع.. وشحنات عربية
  • اليابان تؤجل إطلاق صاروخ إتش - 2 أيه
  • الإعصار بيبنكا يتحرك مبتعداً عن جزر في اليابان