نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم عن طريق إيهامهم بأنهما موظفي خدمة عملاء بالبنك، وسحب أموالهم، بالعديد من طرق النصب والاحتيال وانتحال الصفة.

وحدد قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، عقوبات جرائم الاحتيال والاستيلاء  على بيانات بطاقات البنوك، والخدمات، وأدوات الدفع الإلكتروني، فحددت المادة 23 عقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر والغرامة التي لا تقل عن ثلاثين ألف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من استخدم الشبكة المعلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات، في الوصول بدون وجه حق إلى أرقام أو بيانات أو بطاقات البنوك والخدمات أو غيرها من أدوات الدفع الالكترونية.


وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة، والغرامة التي لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مائتي ألف، أو إحدى هاتين العقوبتين، إذا توصل من ذلك إلى الاستيلاء لنفسه أو لغيره على تلك الخدمات أو مال الغير.


و نصت المادة 24 من القانون على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من اصطنع بريدًا إلكترونيًا أو موقعًا أو حسابًا خاصًا ونسبه زورًا إلى شخص طبيعي أو اعتباري.
فإذا استخدم الجاني البريد أو الموقع أو الحساب الخاص المصطنع في أمر يسئ إلى من نُسب إليه، تكون العقوبة الحبس الذي لا تقل مدته عن سنة والغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائتي ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين وإذا وقعت الجريمة على أحد الأشخاص الاعتبارية العامة، تكون العقوبة السجن، والغرامة التي لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد على ثلاثمائة ألف جنيه.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: بطاقات الدفع الالكتروني النيابه العامه نصب جنیه ولا تجاوز لا تقل عن ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

50 وظيفة شاغرة برواتب تصل إلى 9 آلاف جنيه.. اعرف التخصصات والشروط

كشف موقع فرصنا التابع لوزارة التضامن الاجتماعي عن توافر مجموعة من الوظائف المختلفة لخريجين المؤهلات العليا، برواتب أساسية وحوافز شهرية وبدل مواصلات. 

واستمرارًا لما تقدمة «الوطن» من خدمات للقراء نستعرض خلال السطور التالية تفاصيل الوظائف المطلوبة وشروطها ومميزاتها وهي جاءت كالتالي:

تفاصيل الوظائف

يعمل المتقدم على الوظائف في المبيعات الخارجية والتوزيع والتسويق الخاص بالشركة، والشغل 5 أيام في الأسبوع 8 ساعات يوميًا، براتب ثابت وحوافز شهرية ويجب أن يكون المتقدم على الوظائف حسن المظهر ويجيد التحدث بلباقة، وقادر على  بناء العلاقات والتواصل الدائم مع العملاء الحاليين والمحتملين، والشرح التفصيلي لكل منتجات وخدمات الشركة العامل بها، وتشجيع العملاء على اقتنائها، ومكالمة العملاء بشكل دوري لتلبية احتياجاتهم زيادة البيع، جلب عملاء جدد للشركة، تسويق جميع منتجات الشركة للعملاء بغرض التوسع الأفقي للشركة.

شروط الوظائف 

- يجب أن يكون المتقدم خبرة متوسطة من سنة وحتى 3 سنوات.

- السن المطلوب: من 22 وحتى 35 سنة.

- المؤهل المطلوب: مؤهل عالي.

مميزات الوظائف

- الراتب الأساسي: 9 آلاف جنيه.

- حوافز إضافية.

- توفير بدل مواصلات.

- تأمينات صحية. 

- تأمينات اجتماعية. 

مكان العمل 

كما ذكر موقع فرصنا أن مكان العمل في المنصورة - الدقهلية - القاهرة.

طريقة التقديم

وعلى الراغبين في التقديم على الوظائف المطلوبة الدخول على موقع فرصنا التابع لوزارة التضامن الاجتماعي واختيار الوظائف المطلوبة وملء كافة البيانات المطلوبة للتقديم على الوظائف.

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة برواتب تصل إلى 6 آلاف جنيه وحوافز إضافية.. اعرف التفاصيل
  • كيف غلظ القانون عقوبة زراعة ونقل الأعضاء البشرية في غير الأماكن المرخصة؟
  • تجديد حبس متهمين غسلا 30 مليون جنيه من تجارة العملة فى السيارات والعقارات
  • تفاصيل اعترافات 6 متهمين غسلوا 60 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • بمناسبة بدء العام الدراسي.. اعرف عقوبة تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس مخدرات
  • تفعيل بدائل الحبس لـ54 متهما.. مادتان بالقانون لاستبدال العقوبة بالتشغيل
  • «الغذاء والدواء»: 1,000,000 ريال عقوبة إصدار نتائج اختبارات أعلاف دون تحاليل
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى حبس لتخلفه عن سداد 340 ألف جنيه.. اعرف التفاصيل
  • كيفية دفع مصاريف جامعة كفر الشيخ.. اعرف التفاصيل
  • 50 وظيفة شاغرة برواتب تصل إلى 9 آلاف جنيه.. اعرف التخصصات والشروط