مصطفى أبو سريع.. خطف النجم المصري الشاب مصطفى أبو سريع ترندات محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاته الأخيرة عن شخصيته الكوميدية الخفيفة "دياسطي" التي قدمها في مسلسل "عمر أفندي"، ولاقت نجاحًا وقبولًا كبيرًا في الوطن العربي.

وأكد مصطفى أبو سريع خلال لقائه بصحبة أبطال المسلسل مع الإعلامية "منى الشاذلي"، في برنامجها مساء أمس، أنه قام بمذاكرة الشخصية أكثر من اللازم، وحرص على قراءة ومذاكرة تفاصيل فترة الأربعينات "1943"، بدقة شديدة، وقال:"ذاكرت كتير أوي تاريخها وتفاصيلها، والشخصية مكتوبة حلو أوي، ومصطفى حمدي من الكتاب الشاطرين جدًا، قام ببناء الشخصيات حلو أوي، اتمنى كل الأعمال اللي تعرض عليا تكون مبنية حلو كده".

وبطريقة كوميدية علق بطل العمل النجم أحمد حاتم على تصريح "مصطفى أبو سريع"، وقال:"الوحيد اللي قدم الاربعينات في المسلسل"، وقالت الفنانة "أية سماحة" بطلة المسلسل أنها كانت تعلق على مدى حفظه لكل شىء في تلك الحقبة.

وأشادت الإعلامية منى الشاذلي بشخصية دياسطي، موضجه حديثها له وقالت:" قدمت 1943 كما قال الكتاب، ظهرت وكأنك في زمن الأربعينات كما كانت من لغة الجسد وطريقة الكلام"، موضحة أن الكوميديا كانت ظاهرة بشدة ولكن ظهر معها مدى الاهتمام الشديد والاطلاع على تلك الحقبة بشكل دقيق، قائلة:"انت ذاكرت الاربعينات أوي".

فيما أشار أبو سريع، أنه عمل كمساعد للمخرج عبدالرحمن أبو غزالة، في عدد من الأعمال، ويعتبره صديقه، موضحًا أن مسلسل "عمر أفندي" كان مهم جدًا للمخرج لذا فهو تبناه كعمل جماعي وبذل مجهود كبير في مذاكرة تلك الفترة بكل تفاصيلها لوضع ملامح شخصية دياسطي بشكل واضح.

دياسطي بوسطجي الأربعينات

مسلسل عمر أفندي من بطولة أحمد حاتم، أيه سماحه، مصطفى أبو سريع، محمود حافظ، رانيا يوسف، محمد رضوان، إسماعيل فرغلي، أحمد سلطان، محمد عبد العظيم وغيرهم من النجوم، والمسلسل من تأليف مصطفى حمدي وإخراج عبدالرحمن أبو غزالة.

حلقة أبطال عمل مسلسل عمر أفندي.. عمر ودياسطي وزينات 
 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفي أبو سريع عمر أفندي دياسطي منى الشاذلي مسلسل عمر أفندي النجم أحمد حاتم مصطفى أبو سریع عمر أفندی

إقرأ أيضاً:

تعرف على أحدث أعمال زينة.. تعرف عليهم

تعيش الفنانة زينة حالة من النشاط الفني، حيث تحضر لأكثر من وعمل في نفس الوقت، ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية قائمة بـ احدث اعمال زينة.. 

فيلم بنات الباشا

 

بدأت زينة خلال الفترة الماضية تصوير فيلمها الجديد بنات الباشا، والعمل مأخوذ عن رواية لـ نورا ناجي نُشرت في 2017، والفيلم يدور في إطار اجتماعي تشويقي، وتظهر زينة وصابرين وناهد السباعي خلال الفيلم كعاملات في بيوتي سنتر، وكل منهن تملك قصة خاصة وتمر حياتها بأزمات عديدة، تكشف عنها الأحداث التي تحمل مفاجآت عديدة، العمل من بطولة زينة، صابرين، ناهد السباعي، أحمد مجدي، مريم الخشت، والأردنية تارا عبود، والعمل من سيناريو وحوار محمد هشام عبية وإخراج ماندو العد.

فيلم الدشاش

 

وايضا تعاقدت زينة مؤخرًا على بطولة فيلم الدشاش مع محمد سعد، ويعيدهما العمل إلى التعاون سويًا بعد غياب 16 عام منذ أن قدما سويًا فيلم بوشكاش في 2008، يعد الفيلم من نوعية الأعمال الاجتماعية الكوميدية، ومن بطولة محمد سعد، زينة، باسم سمرة، نسرين طافش، نسرين أمين، مصطفى أبو سريع، محمد جمعة، رشوان توفيق، وليد فواز، ومحمد يوسف أوزو، والفيلم من تأليف جوزيف فوزي، إخراج سامح عبدالعزيز، وإنتاج محمد رشيدي.

مسلسل العتاولة 2

 

كما تواصل زينة تحضيراتها لمسلسل العتاولة 2 الذي يستكمل أحداث الجزء الأول من العمل، من المقرر عرضه في رمضان 2025، ويدور في إطار اجتماعي شعبي، وتلعب خلاله شخصية الطباخة حنة وهي زوجة نصار فتيحة الذي يقدم شخصيته أحمد السقا ضمن الأحداث.

ابطال مسلسل العتاولة 

 

العتاولة بطولة أحمد السقا، زينة، طارق لطفي، فيفي عبده، باسم سمرة، نسرين أمين، نهى عابدين، مصطفى أبو سريع، هدى الإتربي، ميمي جمال، مريم محمود الجندي، وأحمد كشك، والمسلسل من تأليف مصطفى جمال هاشم وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج شركة Cedars Art Production.

آخر أعمال الفنانة زينة

 

وكان آخر أعمال الفنانة زينة هو فيلم «الإسكندراني»، والذي شهد أولى بطولات الفنان أحمد العوضي بمشاركة كل من حسين فهمي وبيومي فؤاد وغيرهم، والعمل من تأليف الراحل أسامة أنور عكاشة وإخراج خالد يوسف.

مقالات مشابهة

  • مدرب توتنهام هوتسبير يرد علي منتقدي تصريحاته
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • "سريع مثل البرق.. خطير كالسهم" الزمالك يعلن التعاقد مع كونراد ميشالاك رسميًا
  • وفيات الثلاثاء .. 17 / 9 / 2024
  • مصطفى أبو سريع يتحدث عن نجاح "عمر أفندي": تعب السنين تكلل في عمل واحد | خاص
  • أحمد العوضي يتمنى التوفيق لـ ياسمين عبدالعزيز في رمضان 2025: أنا من جمهورها
  • تعرف على أحدث أعمال زينة.. تعرف عليهم
  • مصطفى عمار: الشكاوى الحكومية منظومة «عظيمة».. تتعامل بشكل سريع وناجز
  • ياسمين صبري تخوض موسم دراما رمضان ٢٠٢٥ بمسلسل "ضل حيطة"
  • أحمد رزق يخطف الأنظار بعد تعافيه من أزمة صحية