كتب- محمد أبو بكر:

كشف أحمد وحيد، عضو غرفة شركات السياحة، أن أسعار العمرة لعام 2024 ستشهد زيادة مقارنة بالموسم السابق.

وأوضح "وحيد" في تصريحاته لـ"مصراوي" أن ارتفاع قيمة خطاب الضمان اللازم لتنظيم برامج العمرة سيؤثر على عدد من الشركات، مشيرًا إلى أن الشركات ستنقل هذا الارتفاع إلى المعتمرين من خلال برامج العمرة المختلفة.

وأشار وحيد إلى أن تقليل عدد المعتمرين لكل مشرف من 135 إلى 50، سيؤدي إلى زيادة عدد المشرفين المطلوبين، مما سيزيد من تكاليف البرامج، وبالتالي ينعكس على أسعار العمرة.

وأضاف: إن أسعار العمرة الاقتصادية للموسم الجديد تبدأ من 35 ألف جنيه، بينما تتراوح أسعار العمرة فئة الـ4 نجوم بين 40 و45 ألف جنيه. أما برامج الـ5 نجوم فتبدأ من 60 ألف جنيه.

وكان شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، قد اعتمد الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات العمرة لموسم 1446 هجرية.

ومن المقرر أن تبدأ رحلات العمرة لهذا الموسم خلال شهر سبتمبر الجاري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محور فيلادلفيا الدوري الإنجليزي الانتخابات الرئاسية الأمريكية سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي غرفة شركات السياحة أحمد وحيد أسعار العمرة لعام 2024 أسعار العمرة برامج العمرة وزير السياحة والآثار رحلات العمرة شركات السياحة أسعار العمرة الاقتصادية أسعار العمرة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة والطماطم تسجل 40 جنيهًا بأسواق الغربية

شهدت أسواق محافظة الغربية ارتفاعا كبيرا  في أسعار الخضراوات والفاكهة اختلفت أسواق الغربية بين الأسواق الرئيسية والأسواق العشوائية حيث ارتفعت الأسعار قليلا بالاسواق الرسمية مثل الحكمة وكفر عصام وقحافة بمدينة طنطا والارتفاع الجنوني للأسواق العشوائية البعيدة عن الرقابة.

ولوحظ الارتفاع الأكبر في الطماطم التي تعد الأكثر احتياجا للأسرة وعنصر هام في البيع و الشراء اليومي ومن الأسعار الغير مستقرة والتي تشهد أيضا ارتفاعاً مستمراً في الخضراوات والفاكهة بينما تشهد الأسماك ارتفاعً قليلاً في بعض الأحيان  وتراجع قليل أحيانا أخري  .

حيث سجل سعر الأسماك البلطي 90 جنيها متراجعا خمسة جنيهات عن الايام السابقة والسمك الروسي الماكريل 150 جنيه ليشهد ثبات في الأسعار 
وشهدت أسعار البيض ارتفاعاً جنونيا حيث سجل كرتونة البيض الأحمر 170 جنيه لتتواصل ارتفاعه بصورة مستمرة وكرتونة البيض البلدي 200 جنيه والبيض الابيض 160 جنيه للكرتونة.
وفي أسواق الخضروات ارتفعت الأسعار في أسواق القرى أكثر من المدن نظراً لبعد أسواق القرى عن الرقابة وكانت الأسعار كالآتي .
الطماطم سجلت 40 جنيها للكيلو والباذنجان 12 جنيها والبطاطس سجل 25 جنيه للكيلو وسعر البامية 40 جنيها للكيلو والفاصوليا البيضاء 60 جنيها والخضراء 30 جنيها للكيلو و اللوبيا البيضاء 80 جنيها للكيلو.
وفي أسواق الفاكهة لم يختلف الحال عن أسواق الخضار الذي سجل ارتفاعا مستمرا حيث سجل سعر العنب 40 جنيها للكيلو والموز 25 جنيها للكيلو والمانجو 30 جنيها للكيلو وسجل البلح 30 جنيها للكيلو والجوافة 30 جنيها للكيلو والتين 30 جنيها والتفاح 65 جنيه للكيلو والبلح الأصفر 80 جنيه.

مقالات مشابهة

  • خروج شركات كثيرة من سوق العمرة بسبب خطاب الضمان
  • ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة والطماطم تسجل 40 جنيهًا بأسواق الغربية
  • ضوابط جديدة.. أسعار برامج العمرة 2024
  • السياحة تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • 85 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • وصلت 30 جنيه.. أسباب ارتفاع الكبير في الطماطم.. وهذا موعد تراجع الأسعار
  • كم سعر عمرة مولد النبي؟
  • تبدأ من 34 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي 2024
  • ارتفاع أسعار الذهب في مصر: زيادة ملحوظة في مختلف الأعيرة
  • النائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح بشأن زيادة أسعار الكهرباء