موقع 24:
2024-09-18@01:21:55 GMT

لأول مرة.. كوريا الشمالية تكشف تطوراً نووياً جديداً

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

لأول مرة.. كوريا الشمالية تكشف تطوراً نووياً جديداً

دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى زيادة عدد أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم، من أجل تعزيز قدرات البلاد النووية للدفاع عن النفس.

وجاءت دعوة كيم خلال زيارة لمعهد الأسلحة النووية، و"قاعدة إنتاج المواد النووية عالية الجودة"، وفقاً لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الجمعة. ولم تكشف الوكالة عن موقع المنشأة أو تاريخ الزيارة.

وقالت الوكالة الكورية الشمالية: إن كيم قام بجولة في غرفة التحكم الخاصة بقاعدة تخصيب اليورانيوم للتعرف على العملية الشاملة لخطوط الإنتاج، مضيفة أنه عبر عن رضاه الكبير بعد تلقيه ملخصاً تم فيه إبلاغه بأن "القاعدة تنتج المواد النووية بشكل ديناميكي".

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها كوريا الشمالية علناً عن تفاصيل منشأتها لتخصيب اليورانيوم، بحسب وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وشدد الزعيم الكوري الشمالي أيضاً على "ضرورة زيادة عدد أجهزة الطرد المركزي بشكل أكبر من أجل زيادة الأسلحة النووية بشكل مضاعف للدفاع عن النفس، تماشياً مع سياسة الحزب في بناء قوات مسلحة نووياً"، حسبما ذكرت الوكالة الكورية الشمالية.

يشار إلى أن منشأة تخصيب اليورانيوم تستخدم لإنتاج اليورانيوم المخصب بدرجة عالية من خلال وضع اليورانيوم في أجهزة الطرد المركزي وتدويرها بسرعات عالية، واليورانيوم المخصب بدرجة عالية ضروري لصناعة الرؤوس النووية.

#NorthKorea released images of its uranium enrichment facility for the first time on Friday, showing leader #KimJongUn touring it as he called for more centrifuges to boost his nuclear #arsenal.https://t.co/ds7jcC0xUS

— The Daily Star (@dailystarnews) September 13, 2024

وتعتقد وكالات الاستخبارات الكورية الجنوبية والأمريكية أن كوريا الشمالية تشغل منشآت تخصيب اليورانيوم في مجمع كانغسون النووي بالقرب من بيونغ يانغ وموقع يونغبيون النووي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كوريا الشمالية كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

استفزاز مستمر.. كوريا الشمالية تغزو جارتها بالمزيد من بالونات النفايات

أرسلت كوريا الشمالية المزيد من بالونات النفايات التي من المحتمل أن تحتوي على نفايات نحو كوريا الجنوبية.
ويأتي ذلك بعد ثلاثة أيام من إرسالها بالونات مماثلة إلى الجنوب، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.بالونات النفاياتوقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، إن بالونات كوريا الشمالية قد تصل إلى محافظة جيونجي التي تحيط بسول، محذرة المواطنين من إمكانية سقوط أشياء.
أخبار متعلقة كوريا الشمالية تطلق مزيدًا من بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبيةكوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامسبالصور.. كوريا الشمالية تكشف للمرة الأولى عن منشأة لتخصيب اليورانيومكما طلبت من المواطنين إبلاغ الجيش أو الشرطة عن البالونات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كوريا الشمالية تغزو جارتها بالمزيد من بالونات النفايات - موقع globalnews كوريا الشمالية تغزو جارتها بالمزيد من بالونات النفايات - موقع globalnews var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأرسلت كوريا الشمالية يوم الأربعاء حوالي 20 بالونًا يحتمل أنها تحتوي على نفايات نحو الجنوب، لكنها فشلت في عبور الخط الفاصل العسكري، وفقا لما ذكرته هيئة الأركان المشتركة.
وأطلقت كوريا الشمالية منذ أواخر مايو الماضي آلاف البالونات التي تحتوي على نفايات.رد انتقاميوجاء هذا كرد انتقامي على المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي يرسلها منشقون شماليون وناشطون في كوريا الجنوبية عبر الحدود.
وتعد حملة البالونات ليل السبت أحدث سلسلة من الاستفزازات التي تقوم بها كوريا الشمالية هذا الأسبوع.
ويوم الخميس، أطلقت كوريا الشمالية عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى نحو البحر الشرقي، وهو أول إطلاق صاروخي باليستي لها منذ أول يوليو.

مقالات مشابهة

  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • قلق أمريكي من احتمال نقل مواد نووية من كوريا الشمالية إلى أماكن أخرى
  • لافروف ونظيرته الكورية الشمالية يناقشان تطوير الشراكة الاستراتيجية بين بلديهما
  • هل تُغير هاريس سياسة "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية؟
  • كوريا الشمالية تكشف بغير قصد موقع منشأة نووية سرية
  • في 7 أكتوبر.. برلمان كوريا الشمالية يبحث تعديلاً على الدستور
  • الكشف عن موقع لـ«صنع قنابل نووية» خارج العاصمة الكورية الشمالية
  • كوريا الشمالية ربما كشفت عن موقع غير معلن لصنع القنابل النووية.. لماذا بهذا التوقيت؟
  • صور أقمار صناعية تكشف موقعاً غير معلن لتصنيع قنابل نووية في كوريا الشمالية
  • استفزاز مستمر.. كوريا الشمالية تغزو جارتها بالمزيد من بالونات النفايات