موقع 24:
2024-09-18@01:27:12 GMT

نقص المنغنيز يفاقم التهابات الأمعاء

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

نقص المنغنيز يفاقم التهابات الأمعاء

تحقق باحثون في جامعة ميشيغان من العلاقة بين نقص المنغنيز ومرض التهاب الأمعاء، ووجدوا أن المستويات المنخفضة منه يمكن أن تؤدي إلى تفاقم إصابة الأمعاء بأمراض التهابية.

وأشارت الدراسة إلى أدلة على أن الاستهلاك الغذائي للمنغنيز انخفض بنسبة تزيد عن 40% في السنوات الـ 15 الماضية في البلدان المتقدمة، بما في ذلك الولايات المتحدة.

وقال الباحثون إن هذا الانخفاض والنقص مرتبطان على الأرجح بارتفاع في الإصابة بأمراض الأمعاء، وإن نقص المنغنيز قد يكون مسؤولاً عن إضعاف الحاجز الظهاري للأمعاء، ما يؤدي إلى المرض.

وبحسب "مديكال إكسبريس"، المنغنيز ضروري للعديد من وظائف الجسم، بما في ذلك الاستجابات المناعية، وتكوين العظام واستقلاب الكربوهيدرات.

ويتوفر هذا المعدن بكثرة في الأطعمة النباتية، مثل: الحبوب الكاملة، والبقول، والأرز، والمكسرات، والخضروات.

ومع ذلك، فإن الأنظمة الغذائية الأكثر انتشاراً اليوم هي القائمة على الحيوانات (اللحوم والأسماك والدواجن والبيض ومنتجات الألبان)، والتي تفتقر إلى كميات كافية من المنغنيز.

كذلك أشار الباحثون إلى أن الشخاص الذين لديهم متغير وراثي SLC39A8 يمكن أن يصابوا بنقص المنغنيز، وهو ما يرتبط بمرض كراون والتهاب القولون.

وتفتح هذه النتائج باباً لعلاجات جديدة لأمراض الأمعاء الالتهابية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ميشيغان

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يفاقم أزمة البطالة في قطاع التكنولوجيا بالولايات المتحدة

هل سيؤدي الذكاء الاصطناعي إلى تسريح أعداد كبيرة من العاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات ويضع الموظفين في هذا القطاع تحت الضغط الدائم؟

تقرير: نديم الملاح

17/9/2024مقاطع حول هذه القصةشركات التكنلوجيا العالمية.. موجة تسريح العمالplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 06 seconds 01:06"الجزيرة 360" تتوسع رقميا.. 50 ألف ساعة من المحتوى الوثائقي في منصة واحدةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 36 seconds 02:36هواوي تطرح هاتفا جديدا قابلا للطي يعد الأرخص عالمياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 35 seconds 03:35المستعر الأعظم 1987play-arrowمدة الفيديو 00 minutes 11 seconds 00:11حياة ذكية – بلوتوث 5play-arrowحياة ذكية-أصغر ماسح ضوئي لاسلكي بالعالمplay-arrowحياة ذكية-فولكس فاجن تقتحم سوق السيارات الذكيةplay-arrowمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • انسداد الأمعاء خطر حقيقي
  • أوتشا: التهجير القسري يفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة
  • الذكاء الاصطناعي يفاقم أزمة البطالة في قطاع التكنولوجيا بالولايات المتحدة
  • ما الفرق بين المنغنيز والمغنيسيوم وأبرز فوائدهما لجسم الإنسان؟
  • فوائد لشرب ماء الكزبرة المغلي.. «مضاد طبيعي للالتهاب»
  • “مكافحة الهجرة غير الشرعية” ترحل 100 مهاجر مصاب بأمراض خطيرة
  • تزايد حالات الطلاق يفاقم الأزمة الديمغرافية في روسيا.. والسلطات تتحرك
  • إزاي تحمي طفلك من هوس التصوير؟.. يمكن أن يصاب بأمراض نفسية
  • التبرع بالبراز: تقنية طبية مبتكرة لإنقاذ الحياة
  • دراسة تكشف التأثيرات الإيجابية والسلبية للصيام المتقطع