تمكن رجال الحماية المدنية في مصر، ليلة الخميس، من انتشال 3 جثث من أسفل ركام عقار مكون من 4 طوابق، انهار في منطقة شبرا بمحافظة القاهرة.

وأوضح موقع قناة "صدى البلد" المحلية، أن الضحايا هن 3 نساء، كانت إحداهن تستعد لحفل زفافها، حيث قامت بعقد قرانها قبل فترة وجيزة.

وقال أحد أقارب تلك الشابة، إنها "كانت تجهز شقتها مع عريسها منذ سنوات"، في انتظار حفل الزفاف.

وأوضحت صحيفة "الدستور" المصرية، أن الانهيار كان جزئيا وليس بشكل كامل، وهو ما أرجعت "صدى البلد" سببه إلى "إزالة عقار مجاور له قبل فترة، مما تسبب في حدوث تصدعات به أدت لانهياره"، ونقلا عن شهود.

واستعانت قوات الحماية المدنية بمعدات ثقيلة لإجراء عمليات البحث ورفع ركام ذلك العقار، لتسهيل عمليات البحث عن الضحايا، كما ذكر موقع "مصراوي".

انهيار عقار من 4 طوابق في القاهرة.. والبحث جار عن ضحايا انهار، صباح الثلاثاء، عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة أرض الجولف، بمدينة نصر، شرقي القاهرة، دون تحديد عدد الضحايا على الفور.

يشار إلى أن حوادث انهيار العقارات في مصر تتكرر، بالنظر إلى حالة العديد من العقارات القديمة وسوء عمليات الصيانة، وفقا لمراسل "الحرة".

وكان قد انهار  عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة أرض الغولف بمدينة نصر، شرقي القاهرة، في وقت سابق من سبتمبر الجاري، دون الإبلاغ عن سقوط ضحايا.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: من 4 طوابق

إقرأ أيضاً:

القبض على عامل تورط في واقعة تحرش بالقاهرة

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط عامل لقيامه بإرتكاب واقعة تحرش بإحدى السيدات في محافظة القاهرة.

اقرأ أيضاً: عقب سيجارة يُسقط مُجرماً بعد 4 عقود من الفرار

اقرأ ايضاً: دماء طفل تُلطخ يدي والده.. تفاصيل صادمة

الداخلية تضرب بيد من حديد على أيد لصوص الكهرباء وتضبط 12 ألف قضية سرقة شرطة التعمير تحرر 263 قضية لمباني مخالفة

ففى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة قصر النيل بمديرية أمن القاهرة من (إحدى السيدات "تحمل جنسية إحدى الدول"– مقيمة بدائرة القسم) بتضررها من عامل توصيل طلبات يعمل عن طريق أحد التطبيقات الذكية لقيامه عقب انصرافه من توصيل بعض الطلبات إليها بإرسال محادثات لها باللغة الإنجليزية على تطبيق "واتس آب" تضمنت عبارات وبعض الصور الخادشة للحياء.

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة (عامل - مقيم بمحافظة الجيزة)..وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، اليوم الخميس، حُكماً بالسجن المؤبد  لعاملٍ مُدانٍ بالاتجار في المواد المخدرة بمنطقة المعادي.

وتضمن الحُكم تغريمه 100 آلف جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، وعضوية المستشارين كامل سمير كامل وسامح العنتبلى، وأمانة سر وائل فراج ومحمود عبدالرشيدي.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، ووجهت له الاتجار بالمواد المخدرة المعادي.

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 3761 لسنة 2024 جنايات المعادي، والمقيدة برقم 11118 لسنة 2024 كلي حلوان أن أحمد.ش - عامل، متهم بالاتجار بالمواد المخدرة، عثر بحيازته 2.7 كيلو جرام من الهيروين داخل مخزنه، ورد ملعومات سرية لمباحث القسم، انتقلت قوة امنية إلى مكان البلاغ، تمك العثور على كمية من المواد للمخدرة "2.7 كيلو جرام من الهيروين وعلى الفور وتم القبض عليه وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة.

مقالات مشابهة

  • القبض على عامل تورط في واقعة تحرش بالقاهرة
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 3 عمليات ضد مواقع إسرائيلية
  • إزالة عمارة مخالفة مكونة من 8 طوابق في المنيا
  • بركان: عمليات تنظيف مجاري الأودية كانت سبباً في تغير مسارات السيول
  • تفحم عامل نتيجة اشتعال محل ببولاق الدكرور
  • 3 قتلى في حادث تصادم قطارين في مصر  
  • شابة تُنهي حياتها حرقًا في ليلة زفافها
  • التحريات في انهيار عقار السيدة زينب: خال من السكان
  • التفاصيل الكاملة لحادث انهيار جزئي في عقار بالسيدة زينب
  • منذ 7 أكتوبر..ارتفاع حصيلة الضحايا في غزة إلى 41206 قتلى