موقع 24:
2024-09-18@01:17:28 GMT

شكر دولي خاص للإمارات

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

شكر دولي خاص للإمارات

مرة أخرى تثمن منظمة الصحة العالمية جهود دولة الإمارات لإخلاء المرضى من قطاع غزة، إضافة إلى ما تقوم به من دور قيادي في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في القطاع، الذي يشهد أوضاعاً كارثية وصحية غير مسبوقة، وبحاجة إلى الإغاثة الفورية بكل الوسائل والسبل، وعبر تضافر جميع الأطراف لإنجاز هذه المهمة الإنسانية العاجلة.

بالتزامن مع تأكيدات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، خلال لقائه نيكوس خريستودوليدس، رئيس جمهورية قبرص أمس الأول الأربعاء، الحرص على دعم قطاع غزة إنسانياً ودعم كل الجهود والمبادرات لتحقيق هذا الهدف، كانت دولة الإمارات تنفذ بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية مبادرة إنسانية طارئة لإجلاء 97 مصاباً ومريضاً في حالة حرجة، من ضمنهم مرضى سرطان بحاجة لعلاج مكثف، وقد وصلوا على متن طائرة إلى أبوظبي برفقة 155 من أفراد عائلاتهم لتلقي الرعاية الطبية الفائقة.
المبادرة تعكس سرعة الاستجابة الإنسانية واستمراريتها، التزاماً بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، الذي شدد مجدداً، أثناء لقائه أمس لي تشيانغ، رئيس مجلس الدولة الصيني، على ضرورة ضمان الحماية للمدنيين في قطاع غزة وتوفير المساعدات الإنسانية الكافية والآمنة والمستدامة لهم. وضمن هذا النهج الإنساني تتوالى مبادرات الإمارات لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاغ غزة والضفة الغربية ولمن تستضيفهم في مستشفياتها مع مرافقيهم للعلاج من الإصابات البالغة والأمراض الخطرة، وقد بلغ عددهم 1917 مريضاً ومرافقاً منذ بداية الأزمة.
إكباراً لهذا الفعل الإنساني المستدام، قدمت منظمة الصحة العالمية شكراً خاصاً لدولة الإمارات على المساهمات التي تقدمها وتقوم بها مع المنظمة الدولية في غزة، وهي شهادة أخرى على الحضور الإنساني اللافت للإمارات في مثل هذه المحن، وما تتمتع به من صيت ذائع بالعطاء والرحمة والكفاءة في إغاثة المنكوبين والتخفيف عنهم.
الأفعال والأرقام والإحصاءات تتحدث عن ذلك، فقد استقبل قطاع غزة منذ بدء هذه الحرب ما يزيد على 40,000 طن من المساعدات الملحّة من إمدادات غذائية وطبية وإغاثية عبر 10 بواخر و1300 شاحنة و316 طائرة و104 عمليات إسقاط جوي ضمن عملية «طيور الخير» التي تمّ من خلالها إسقاط أكثر من 3450 طناً من الجو فوق شمال غزة.
وعندما نادت الأمم المتحدة ومنظماتها بضرورة التعجيل بحملة للتطعيم ضد شلل الأطفال، لبت الإمارات النداء على الفور، وقادت هذه العملية باقتدار في وسط القطاع وشماله، وقبل يومين تم الإعلان عن تطعيم 552,451 طفلاً بالجرعة الأولى للقاح من أصل 640 ألفاً تحت سن العاشرة، ونسبة تفوق 90% من الفئة المستهدفة بالحملة، وقد تم ذلك في ظرف قياسي نسبياً، وفي ظل استمرار القصف والغارات الإسرائيلية التي كثيراً ما تقع دون سابق إنذار.
منذ عهد الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والإمارات خير داعم للشعب الفلسطيني الشقيق وقضيته العادلة، وما تقوم به اليوم تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، استمرار لذلك النهج الإنساني، الذي يضرب مثالاً حياً في غزة، وتشهد عنه الأفعال والأرقام والإحصاءات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة وإسرائيل رفح الإمارات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزون أمير الكويت

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تعزية إلى أخيه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تعزية مماثلتين إلى أمير دولة الكويت الشقيقة.
كما بعث صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، برقيات تعزية إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، عبروا فيها عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم بوفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح.
كما بعث سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، برقيات تعزية مماثلة إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.
كما بعث سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وسمو الشيخ ناصر بن راشد النعيمي، نائب حاكم عجمان، وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، برقيات تعزية مماثلة إلى أمير دولة الكويت الشقيقة.(وام)

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزون أمير الكويت
  • بمناسبة الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. حاكم الفجيرة لـ«الاتحاد»: مع محمد بن زايد مستقبلنا في أيد أمينة
  • 50 عاماً من القيادة والحكمة
  • حكام الإمارات يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخ جابر مبارك
  • حكام الإمارات يعزون أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك
  • أوتشا: التهجير القسري يفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة
  • دور محوري للإمارات في الحفاظ على طبقة الأوزون
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة
  • ابن بيّه يهنئ القيادة الرشيدة بالمولد النبوي الشريف