ارتفعت أسعار الذهب مسجلة أعلى مستوى على الإطلاق الجمعة، كما تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بسبب ضعف الدولار، بينما ركز المستثمرون على البيانات الاقتصادية الأميركية التي قد تقدم رؤى إضافية بشأن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) الخاص بأسعار الفائدة.

تحديث الأسعار

ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.

3 بالمئة لتصل إلى 2565.65 دولار للأونصة، عند الساعة 0310 بتوقيت غرينتش، وارتفع بنحو ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وصعد المعدن النفيس بأكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة وبلغ مستوى قياسيا مرتفعا، بعد أن أشارت بيانات أميركية إلى تباطؤ اقتصادي.

وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.5 بالمئة إلى 2593.30 دولار.

وتراجع الدولار 0.3 بالمئة، مما جعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

أظهرت بيانات أمس الخميس أن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة ارتفعت أكثر قليلا من المتوقع في أغسطس، لكن الاتجاه ظل متسقا مع تراجع التضخم.

وفي سوق العمل، أظهرت البيانات أن عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة ارتفع ارتفاعا طفيفا الأسبوع الماضي.

وقال صندوق النقد الدولي أمس إن من المناسب أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي دورة تيسير نقدي مُنتظرة منذ فترة طويلة في اجتماعه الأسبوع المقبل مع تراجع مخاطر التضخم.

ويعزز انخفاض أسعار الفائدة من جاذبية الذهب، الذي لا يدر عائدا، باعتباره ملاذا آمنا.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 29.94 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.8 بالمئة إلى 985.20 دولار، وارتفع البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 1055.64 دولار للأونصة، عند الساعة 0051 بتوقيت غرينتش.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الذهب الدولار التضخم الفيدرالي الفضة البلاتين البلاديوم الذهب سعر الذهب سوق الذهب الذهب الدولار التضخم الفيدرالي الفضة البلاتين البلاديوم ذهب

إقرأ أيضاً:

ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر

سجل سعر الذهب في مصر، ارتفاعًا بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين 16-9-2024، بحوالي 5 جنيهات بالتزامن مع تحرك سعر الذهب في البورصة العالمية ، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في مصر 3475 جنيهًا.

تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية

 

سعر الذهب في مصر

عيار 24 يسجل 3971 جنيها.

عيار 21 يسجل 3475 جنيها.

عيار 18 يسجل 2979 جنيها.

الجنيه الذهب 27800 جنيها.

الذهب العالمي

يعتمد سعر الذهب بمصر حالياً في تحركاته على سعر الذهب العالمي الذي يستمر في الارتفاع وتسجيل مستويات تاريخية للجلسة الثالثة على التوالي، يأتي هذا في ظل استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية الأمر الذي يقلل من تأثيره على حركة سعر الذهب المحلي.

تترقب الأسواق المحلية هذا الأسبوع اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي وأثره على سعر الذهب العالمي الذي سجل مستويات قياسية خلال الأيام القليلة الماضية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على تحركات سعر الذهب المحلي بشكل كبير.

قفزت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق، خلال تعاملات الاثنين المبكرة، مدعومة بضعف الدولار وتوقعات بخفض أكبر من المتوقع لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) هذا الأسبوع.

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0338 بتوقيت غرينتش زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2585.54 دولار للأونصة، بعد بلوغ أعلى مستوى على الإطلاق عند 2588.81 دولار للأونصة في وقت سابق من الجلسة.

وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2613.40 دولار للأونصة.

وانخفض مؤشر الدولار 0.2 بالمئة، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.وتتجه كل الأنظار هذا الأسبوع إلى المركزي الأمريكي، مع تزايد التكهنات حول مدى خفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية الذي سيعقده البنك في 17 و18 سبتمبر ووتيرة التخفيضات المستقبلية. كما سيعلن بنك إنجلترا وبنك اليابان عن قراراتهما للسياسة النقدية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية واحدا بالمئة إلى 30.95 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى تبلغه في شهرين. وصعد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1000.35 دولار للأونصة، وصعد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1069.52 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • الذهب قرب أعلى مستوى له على الإطلاق
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 17-9-2024
  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • الذهب يصعد قمة تاريخية جديدة
  • الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • عاجل: الذهب يسجل قفزة تاريخية بفعل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين 16-9-2024
  • عالميا .. الذهب يرتفع لمستوى قياسي
  • أسعار الذهب تصل لأعلى مستوى على الاطلاق في السوق العالمية