شهدت الساعات الماضية من الليل العديد من الأحداث المهمة خاصة فيما يتعلق بالشرق الأوسط، والصراع بين لبنان وإسرائيل، إذ أعلن حزب الله استهداف الشمال الإسرائيلي بـ20 قذيفة، وفي الحرب الروسية الأوكرانية، هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحرب أوسع في أوروبا.

حزب الله يشن هجومًا بـ20 صاروخ ضد إسرائيل

وشن حزب الله هجومًا بـ20 صاروخًا استهدف الجليل الأعلى وصفد، وأطلقت صافرات الإنذار كما انقطع التيار الكهربائي عن مناطق عدة في الشمال، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكر موقع «والا» العبري، أن أكثر من 50 ألف من سكان الشمال في مدينة صفد والمجتمعات المحيطة بها، هربت إلى الملاجئ في سلسلة من صافرات الإنذار جراء هجوم واسع من جنوب لبنان.

حزب الله يستهدف قاعدة جوية إسرائيلية

كما أعلن حزب الله، استهداف قاعدة جوية إسرائيلية في المنطقة الشمالية بصواريخ الكاتيوشا، قائلًا: «قصفنا بصواريخ الكاتيوشا القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية للعدو في ثكنة بيريا».

انفجار سيارة في الرملة

ووقع حادث خطير في مدينة الرملة المحتلة، إذ انفجرت سيارة في سوق المدينة، أدت إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 8، وأكدت شاهد عيان، أن الجرحى والقتلى كانوا أمامه في كل مكان والدماء في الشوارع، بحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية.

واشنطن تعلن موافقتها على صفقة مقطورات الدبابات لإسرائيل

وفي الشرق الأوسط أيضًا، قالت الخارجية الأمريكية إنها وافقت على بيع مقطورات للدبابات الثقيلة لإسرائيل بتكلفة 164.4 مليون دولار تبدأ تسليمها لتل أبيب عام 2027، بحسب وكالة «رويترز».

وأضافت الخارجية الأمريكية: «ملتزمون بأمن إسرائيل ومن مصلحتنا مساعدتها على تطوير قدراتها العسكرية»، مٌشيرة إلى أن المبيعات العسكرية تُحسن قدرة تل أبيب على مواجهة ما أسمته بـ«التهديدات الحالية والمستقبلية».

تسجيل أول حالة إصابة بجدري القرود في المغرب

وأعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل أول حالة إصابة بمرض جدري القرود، بعد انتشاره في أفريقيا هذا الصيف وإعلان الصحة العالمية المرض حالة طوارئ عالمية، وأضافت أن المصاب تلقى الرعاية الصحية المناسبة.

زلزال يضرب لوس أنجلوس

وفي الولايات المتحدة، وقع زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، ولم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار، بحسب شبكة «ABC NEWS» الأمريكية، وتم تسجيل هزة ارتدادية بقوة 2.8 درجة في ماليبو بولاية كاليفورنيا بعد دقيقتين من الزلزال الأول، كما تم تسجيل هزة ارتدادية بقوة 3.4 درجة بعد 12 دقيقة من الزلزال الأول.

دونالد ترامب يرفض إجراء مناظرة أخرى.. وهاريس ترد

وأعلن المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب رفضه المشاركة في مناظرة أخرى ضد منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، بحسب ما أعلنه عبر منصة «تروث سوشيال».

وردت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الأمريكية كامالا هاريس، على رفض دونالد ترامب إجراء مناظرة أخرى معها، قائلة خلال في تجمع انتخابي بولاية كارولينا الشمالية: «إننا مدينون للناخبين بإجراء مناظرة أخرى».

بوتين: الغرب سيقاتل روسيا بشكل مباشر

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الغرب سيقاتل روسيا بشكل مباشر إذا سمحت لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بصواريخ غربية بعيدة المدى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حدث ليلا حزب الله شمال إسرائيل فلاديمير بوتين الولايات المتحدة دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية كامالا هاريس مناظرة أخرى حزب الله

إقرأ أيضاً:

‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة

قالت ‏صحيفة "التايمز"، إن بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة.

عملية عسكرية جديدة   
بدأت روسيا، عملية عسكرية جديدة في إقليم دونباس على الحدود الروسية الأوكرانية، واستهدفت البنية التحتية العسكرية والدفاع الجوي والقوات الجوية لأوكرانيا بـ "أسلحة عالية الدقة".

وقال حرس الحدود الأوكراني، إن الحدود الأوكرانية تعرضت لهجوم روسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم.

هجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل  
وأضاف حرس الحدود الأوكراني، أن وحدات ودوريات الحدود ونقاط التفتيش تعرضت لهجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل وأسلحة صغيرة.
وفي وقت سابق، أعلن الرئيس 
الروسي فلاديمير بوتين، بعد اجتماع مجلس الأمن القومي اعتراف بلاده الفوري باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانيسك عن أوكرانيا، ودعا البرلمان الروسي إلى التصديق على القرار.

مقالات مشابهة

  • زلزال قوي يضرب ولاية تكساس الأميركية
  • زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب ولاية تكساس الأمريكية
  • زلزال بقوة 5.1 ريختر يضرب ولاية تكساس الأمريكية
  • زلزال مدمر بقوة 6.5 درجة يضرب قبالة كولومبيا البريطانية في كندا
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة
  • زلزال بقوة 6.5 درجة يضرب كولومبيا البريطانية في كندا
  • زلزال بقوة 6.5 درجة يضرب قبالة كولومبيا البريطانية في كندا
  • زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب منطقة كليمنتان بإندونيسيا
  • زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب شرقي إندونيسيا
  • زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب الساحل الجنوبي لجزيرة جاوة الإندونيسية