نظمت غرفة الشرقية ممثلة بلجنة الصناعة والطاقة أمس الأربعاء، لقاء بعنوان "ممكنات القطاع الصناعي"، بحضور وكيل وزارة الصناعة والثروة المعدنية للاستراتيجيات والقطاعات الصناعية م. عبدالعزيز بن ماجد الأحمدي، وعدد من رجال الأعمال المختصين والمهتمين بالمجال الصناعي.
وأوضح م. الأحمدي أن القطاع الصناعي شهد خلال الأعوام السابقة تحولات كبيرة بداية من انطلاق رؤية المملكة 2030، وإطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة، التي نتج عنها مبادرات وبرامج نوعية، بهدف خلق اقتصاد صناعي مرن ومستدام بقيادة القطاع الخاص، لتحقيق النمو الصناعي المستهدف في المملكة.

التواصل مع القطاع الصناعي

وأكد م. الأحمدي أهمية تعزيز التواصل المستمر مع القطاع الصناعي، وتعظيم الاستفادة من الخدمات والممكنات التي تقدمها منظومة الصناعة والثروة المعدنية، ضمن نموذج الشراكة بين القطاع الخاص والعام، سعيًا إلى تحقيق المستهدفات الوطنية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } غرفة الشرقية تنظم لقاء ممكنات القطاع الصناعي - واس
وأشار إلى زيارة عدد من المصانع في المنطقة بهدف التعرف على أبرز التحديات، وتمكين الشركات من استغلال كل طاقاتها الإنتاجية، وبحث فرص النمو المستقبلية.
ولفت رئيس لجنة الصناعة والطاقة بغرفة الشرقية إبراهيم بن محمد آل الشيخ، إلى أن الصناعة تحتل أهمية متزايدة في الاقتصاد الوطني، إذ تبذل الدولة جهودًا كبيرة للنهوض بالقطاع الصناعي، الذي يشهد تحولًا كبيرًا سواء في مساره أو مستهدفاته، ونلتمس أثره بشكل واضح في تطور القطاع ونمو حجم استثماراته.

أخبار متعلقة نائب وزير الصناعة يبحث فرص النمو الصناعي مع المستثمرين في غرفة المدينة المنورةغرفة الشرقية.. تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشبابطقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على الشرقية و3 مناطق أخرىتطور القطاع الصناعي

وأفاد آل الشيخ بأن القطاع الصناعي في المملكة يشهد تطورات كبيرة وتمكينًا كبيرًا تقدمه القيادة الرشيدة، من خلال إقرار التشريعات والمبادرات المحفزة للقطاع، وإطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة، وتقديم الخدمات التمكينية، وتمديد إعفاءات المقابل المالي حتى عام 2025.
وأضاف: هذا الأمر أسهم في أن يحقق القطاع الصناعي نجاحات فريدة وقياسية، إذ بلغت أعداد المنشآت الصناعية لقرابة 12 ألف منشأة، كما ارتفع معدل نمو التوظيف بنسبة 57% والتوطين بنسبة 32%.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } غرفة الشرقية تنظم لقاء ممكنات القطاع الصناعي - واس

تطوير القطاع الصناعي

كما استعرض اللقاء عددًا من المبادرات التي تهدف إلى تطوير القطاع الصناعي، ورفع الإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة الطموحة التي منها عرض برنامج تنافسية القطاع الصناعي، الذي يهدف إلى تعزيز تنافسية وكفاءة المنشآت الصناعية القائمة من خلال تقديم عدة حلول تساعد على رفع كفاءة وجودة مصادر الطاقة المستخدمة في المنشآت الصناعية.
بالإضافة إلى خدمة وفرة المواد البتروكيماوية الخام لتمكين سلاسل الإمداد المرتبطة بها، وتعظيم الاستفادة من قنوات الوزارة الرسمية لمعالجة التحديات.
وجرى عرض خدمة منافسة غير عادلة تسعى إلى ضمان وتعزيز المنافسة العادلة، وتطوير السياسات واللوائح ذات العلاقة، وبرنامج مصانع المستقبل الذي يهدف إلى تطوير القطاع الصناعي في المملكة، من خلال تحويل 4 آلاف مصنع إلى تبني ممارسات التصنيع الحديثة والأتمتة والرقمنة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الدمام المملكة العربية السعودية أخبار الشرقية غرفة الشرقية ممكنات القطاع الصناعي ممکنات القطاع الصناعی غرفة الشرقیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

غرفة الشرقية وجامعة الأمير محمد بن فهد تُوقعان اتفاقية مشتركة في المجالات العلمية والفنية

المناطق_واس

وقعت غرفة الشرقية، وجامعة الأمير محمد بن فهد، أمس، اتفاقية تعاون مشتركة، تهدف إلى التعاون في المجالات العلمية والفنية وتبادل الخبرات بما يسهم في تطوير آلية تنفيذ البرامج والأنشطة للغرفة والجامعة، وتبادل المعلومات والدراسات بين الجهتين.

 

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة تبوك 17 سبتمبر 2024 - 1:43 مساءً وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي وزير الدولة البريطاني للأعمال والتجارة 17 سبتمبر 2024 - 1:35 مساءً

 

وجاء توقيع الاتفاقية، على هامش زيارة رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر الرزيزاء، والوفد المرافق له، للجامعة، والالتقاء برئيسها للشؤون الأكاديمية الدكتور فيصل العنزي، وعدد من قيادات الجامعة.

 

 

وأكد الرزيزاء، أن الاتفاقية تأتي ضمن مساعي الغرفة في دعم قطاع الأعمال في المنطقة الشرقية، والعمل على تنظيم الورش والبرامج التدريبية والتي تستضيف فيها الأكاديميين والمتخصصين بهدف استعراض السبل والخطوات لتطوير آلية العمل في القطاع وأوجه الدعم بما يمكنه من أداء أدواره التنموية.

 

 

من جانبه، أوضح الدكتور العنزي أن الاتفاقية تأتي في إطار جهود الجامعة واستمراراً لمبادراتها المجتمعية المتعددة التي منها التعاون مع المؤسسات الفاعلة في المجتمع.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 سبتمبر 2024 - 1:46 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي الاقتصاد17 سبتمبر 2024 - 1:28 مساءً“ترشيد” تطلق أعمال مشروع رفع كفاءة الطاقة في مباني كلية ينبع الجامعية للبنين يوفر مستهدف يبلغ 16% أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 12:54 مساءًانقطاع الكهرباء في منطقة سومي بأوكرانيا جراء هجمات روسية ليلية أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 12:52 مساءًقائد القوات المشتركة يزور الجرحى والمصابين من عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل علوم وتكنولوجيا17 سبتمبر 2024 - 12:46 مساءًآبل تطلق تحديث “iOS 18” للآيفون والآيباد أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 12:43 مساءًتنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة17 سبتمبر 2024 - 1:28 مساءً“ترشيد” تطلق أعمال مشروع رفع كفاءة الطاقة في مباني كلية ينبع الجامعية للبنين يوفر مستهدف يبلغ 16%17 سبتمبر 2024 - 12:54 مساءًانقطاع الكهرباء في منطقة سومي بأوكرانيا جراء هجمات روسية ليلية17 سبتمبر 2024 - 12:52 مساءًقائد القوات المشتركة يزور الجرحى والمصابين من عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل17 سبتمبر 2024 - 12:46 مساءًآبل تطلق تحديث “iOS 18” للآيفون والآيباد17 سبتمبر 2024 - 12:43 مساءًتنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة "الأرصاد": رياح شديدة على منطقة تبوك "الأرصاد": رياح شديدة على منطقة تبوك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • استعراض فرص تعزيز التعاون الصناعي بين المملكة وبريطانيا
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة سبل تعزيز الاستثمارات
  • كامل الوزير يبحث مع وفد غرفة التجارة الأمريكية زيادة الاستثمارات بالسوق المصري
  • غرفة الشرقية وجامعة الأمير محمد بن فهد تُوقعان اتفاقية مشتركة في المجالات العلمية والفنية
  • وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!
  • قطر تبحث مع الأمم المتحدة التطورات بغزة وجهود الوساطة لإنهاء الحرب
  • الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون مع الحلف التعاوني الدولي
  • اتحاد الصناعات تطلق برنامج «البصمة الكربونية» لتطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بالجودة
  • «خارجية حزب المصريين»: مبادرة «ابدأ» تدعم القطاع الصناعي للمنافسة عالميا
  • انطلاق أعمال ملتقى "استثمر في الصحة" بالرياض