صحيفة اليوم:
2024-09-18@00:39:52 GMT

يستمر 45 يومًا.. انطلاق موسم صرام التمور في الأحساء

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

يستمر 45 يومًا.. انطلاق موسم صرام التمور في الأحساء

انطلق اليوم الخميس، موسم مزاد صرام تمور الأحساء 2024 الذي تنظمه أمانة الأحساء، وسط مدينة الملك عبدالله للتمور، بدعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، وبشراكة استراتيجية من المحافظة وهيئة تطوير الأحساء، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، متمثلة في المركز الوطني للنخيل والتمور عبر مبادرة "مواسم تمورنا".


ويستمر الموسم 45 يومًا، في حين تبدأ الفعاليات المصاحبة للموسم يوم 9 أكتوبر المقبل.تنظيم المزادوأوضحت اللجنة العليا أن الموسم يعتمد على تنظيم المزاد من خلال تنفيذ الآليات المتبعة في استقبال المزارعين وكميات التمور الواردة إلى مدينة الملك عبدالله للتمور.
أخبار متعلقة إضافات جديدة.. الهيئة الملكية للعلا تُطلق "موسم التمور" غدًا الجمعة900 ألف ريال جوائز.. موسم تمور المدينة المنورة يحشد المبدعين لابتكار حلول رقميةيستمر 6 أيام.. محافظ الأحساء يدشّن معرض اللومي الحساوي 2024 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق موسم صرام التمور بالأحساء - واس
كما جرى تنظيم تفويج المركبات ودخولها إلى ساحة المزاد، وتعبئة التمور في العبوات الكرتونية المطابقة لمعايير صحة البيئة.
إضافة إلى أخذ عينات عشوائية من التمور إلى مختبر الجودة، وتكليف لجنة متخصصة بفحص التمور وتحديد مستواها.توسيع نطاق سوق التموروأكدت اللجنة أن مزاد موسم صرام تمور الأحساء 2024 يستهدف إبراز وتوسيع نطاق سوق التمور، وجذب المزيد من القوة الشرائية للمزاد، وتنظيم آلية البيع بصورة أفضل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق موسم صرام التمور بالأحساء - واس
كما يهدف إلى تشجيع قطاع إنتاج وتصنيع التمور على أداء دوره في تعزيز تبادل الخبرات، وتوثيق الروابط بين المزارعين ومنتجي ومصنعي التمور، انطلاقًا مما يمثله موسم تمور الأحساء كركيزة أساسية تسهم في إبراز الأبعاد التسويقية والثقافية المرتبطة بإنتاج التمور في المحافظة.
إلى جانب الإيجابيات التي سيحققها للإسهام في اقتصاد المنطقة والمملكة بشكل عام.ارتباط التمور بالإرث الثقافييذكر أن "مواسم تمورنا" أطلقه المركز الوطني للنخيل والتمور، ويستهدف ترسيخ ارتباط التمور بالإرث الثقافي والاجتماعي في المملكة، إذ تُعد التمور جزءًا من الهوية السعودية، ورمزًا للكرم والضيافة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق موسم صرام التمور بالأحساء - واس
كما تعزز هذه المواسم الاستثمار الأمثل لتحقيق أعلى مستويات الرضا للمزارع والمسوق والمشتري، إضافة إلى الإيجابيات التي ستحققها المواسم للاقتصاد المحلي والمملكة، وذلك من خلال تطبيق "نظام الأسواق الموسمية"، الذي يُعد نظامًا إلكترونيًا يهدف إلى ضبط وتنظيم حركة تداول التمور، لرفع كفاءة وجودة أسواق التمور الموسمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الأحساء المملكة العربية السعودية أخبار الشرقية أمانة الأحساء article img ratio

إقرأ أيضاً:

بالصور.. 20 جهة حكومية و12 جالية يجسدون "لوحة وطن" بالخُبر

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، نفذ أكثر من ثلاثة آلاف متطوع ومتطوعة تصميم مبادرة لوحة وطن في نسختها الرابعة على التوالي.
وتجسدت اللوحة هذا العام بشعار المملكة، وهو السيفين والنخلة، بالواجهة البحرية بالخبر، بالتزامن مع اليوم الوطني للمملكة الـ 94، الذي يصادف 23 سبتمبر الجاري.
أخبار متعلقة محافظ الأحساء يوجه بتشكيل فريقٍ علمي لدراسة ضعف إنتاج تمور موسم 2024مالشرقية.. القبض على مقيمين لترويجهما مادة "الشبو" المخدر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تصميم مبادرة لوحة وطن بالخبر - اليوم تصميم مبادرة لوحة وطنوثمّن مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية محمد السماري، رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، أمير الشرقية للمبادرة.
وأكد أن اليوم الوطني يوم عزيز على الجميع لنستذكر فيه الذكرى الخالدة للوطن، وتوحيد الملك المؤسس -طيب الله ثراه- البلاد المترامية الأطراف ليكمل مسيرة الخير والنماء أبناءه الملوك البررة من بعده، وصولا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- ولنستلهم من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الخطط الطموحة وتحقيق المستحيل بالتطور الكبير الذي شهدته المملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }الاحتفاء باليوم الوطني السعودي 94وأضاف أن المبادرة ضمت مشاركة العديد من الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة والمتطوعين، و١٢ جالية و٢٠ جهة حكومية في المنطقة الشرقية، ممن شاركونا بهجة "لوحة وطن" في هذه النسخة.
وأكد أن العمل نُفذ بكل إتقان وجودة، وهو امتداد للوحات السابقة، فيما قدم "السماري" شكره لجميع الجهات المشاركة والمتطوعين والجاليات، وكل من ساهم وشارك في إنجاز العمل الوطني الذي يعكس حب وولاء وانتماء كل من يعيش على تراب هذه الأرض.

مقالات مشابهة

  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة
  • العدوان على غزة.. استشهاد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال على مخيم الشاطئ
  • العمانيون ينعشون موسم صرم الأحساء
  • صور.. فيضانات وسط أوروبا تجبر الآلاف على الفرار من المنازل
  • بالصور.. 20 جهة حكومية و12 جالية يجسدون "لوحة وطن" بالخُبر
  • محافظ الأحساء يوجه بتشكيل فريقٍ علمي لدراسة ضعف إنتاج تمور موسم 2024م
  • الأمير سعود بن طلال يدشّن انطلاقة موسم صرام الأحساء
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على حي الزيتون
  • انطلاق أول وأضخم مزاد للتراث الخليجي في الشرقية.. اليوم 
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال على قطاع غزة