ترأس مساء اليوم، غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، حفل ختام الموسم الرابع لتكوين شباب الميديا الكاثوليكي "CYM"، وتكريم الدفعات الأربع، وذلك بمسرح سان جورج، بمصر الجديدة.

شارك في الاحتفال نيافة الأنبا باخوم، مسؤول اللجنة الأسقفية للإعلام، بالكنيسة الكاثوليكية بمصر، وعدد من الآباء الكهنة، والسيدة مي صليب، مسؤولة التدريب بالإيبارشية، والفريق المعاون لها، بالإضافة إلى جميع مدربي الموسم الرابع من تكوين شباب الميديا الكاثوليكي.

بدأ الاحتفال بالصلاة الافتتاحية مع غبطة البطريرك، أعقبها  تقديم نبذة تعريفية عن تكوين شباب الميديا الكاثوليكي، ثم تم عرض إنجازات الدفعات الأربع، الذين شاركوا الحاضرين بخبراتهم المختلفة، خلال الفترة التكوينية الصيفية، لهذا العام.

تلا ذلك، قيام بعض أولياء أمور أبناء وبنات تكوين شباب الميديا الكاثوليكي من الدفعات الأربع، بعرض خبراتهم المتنوعة مع أبنائهم وبناتهم، خلال فترة تكوينيهم الصيفية.

تضمن الاحتفال أيضًا عرض مشروعات التخرج لشباب الدفعات الأربع من شباب الميديا الكاثوليكي، حيث قامت الدفعتان الأولى، والثانية بإنتاج الأفلام الآتي أسمائها:

- وردة المسيح الصغيرة.
- قادرون باختلاف.
- شباب يجول يصنع خيرًا.
- الوعد.
- خير وسلام.

وقامت أيضًا الدفعة الثالثة بعرض النشرة الإخبارية، التي قامت بها، كذلك، عرضت الدفعة الرابعة الأخبار والتقارير المكتوبة والمصورة، التي أعدوها.

وفي كلمته، شدد الأب البطريرك أهمية التكوين الروحي، والتنشئة المستمرة للجميع، والذي كان من أبرز أهداف سينودس الأساقفة العام الماضي، معبرًا عن سعادته الكبيرة بكنيستنا، لاهتمامها بأبنائها وبناتها بمختلف أعمارهم السنية.

وأكد صاحب الغبطة أن الأسر عليها أن يستثمروا مواهب وطاقات أبنائهم وبناتهم، مشيرًا إلى أهمية السير معًا، من أجل الإبداع، وإننا مخلوقون على صورة الله ومثاله.

وأشاد بطريرك الأقباط الكاثوليك بتكوين شباب الميديا الكاثوليكي، واصفًا إياه بالتكوين الشامل، مختتمًا كلمته بتقديم رسائل التشجيع للحاضرين، مشجعًا إياهم على المضي قدمًا.

وعقب ذلك، كرم غبطة أبينا البطريرك بتكريم جميع مدربي الموسم الرابع من تكوين شباب الميديا الكاثوليكي، كما قام أيضًا أبناء وبنات الدفعات الأربع، ملتقطًا مع الجميع الصور التذكارية الختامية

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكنيسة الكاثوليكية مدرسة سان جورج

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يشهد فعاليات اختبارات الموسم الثالث لـ«كابيتانو مصر»

شهد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، فعاليات اليوم الثاني لاختبارات الموسم الثالث لمشروع «كابيتانو مصر»، بنادي الشبان المسلمين بمدينة قنا، الذى يستهدف الناشئين في عمر 14 عامًا من جميع أنحاء الجمهورية مواليد 2010م.

جاء ذلك بحضور محمد عبد الرحيم عرفة، وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا، والدكتور محمود سعد المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم، ورؤساء الأندية الرياضية ومراكز الشباب، ولفيف من المدربين والمنسقين.

كابيتانو مصر 

وأشاد محافظ قنا بالجهود المبذولة من القائمين على مشروع اكتشاف المواهب «كابيتانو مصر»، وفريق العمل بمديرية الشباب والرياضة، متابعا مراحل استقبال الشباب المُتقدمين لإجراء الاختبارات التي شملت ملء استمارات التقديم، يعقبها الكشف الطبي من خلال أطباء متخصصين، وقياسات الطول والوزن وغيرها من الاختبارات المهارية بواسطة اللجان الفنية للتقييم، مُتمنيا للشباب المتأهلين إلى المرحلة النهائية، التوفيق والنجاح لاستكمال مشوار التفوق والاحتراف بمختلف الأندية الرياضية، كنواة للمشاركة في المنتخبات الوطنية مستقبلا.

شباب يدير شباب

وعلى هامش الفاعليات التقى محافظ قنا مع شباب «YLY شباب يدير شباب»، أحد أهم المشروعات الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، مثمنا دورهم في توسيع قاعدة المشاركة الشبابية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمحافظة، من خلال بناء القيادات الشابة وتأهيل الشباب لمواكبة سوق العمل مع نشر ثقافة التطوع من خلال المشاركة الفعالة بجميع المبادرات والأنشطة التي تقوم بها المحافظة.

 

وقال وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا، إن الدولة تسعى من خلال تدشين العديد من المبادرات الشبابية في مجال الرياضة باعتبارها جزءًا من استراتيجيتها في بناء الإنسان المصري، علاوة على رفع المكانة الدولية وتحسين ترتيبها العالمي في مجال الرياضة، لافتا إلى أن المرحلة الثالثة من برنامج كابيتانو مصر شهدت حضور 2300 شاب من الموهوبين بمحافظة قنا، وسط فرحة عارمة بوصول المشروع الضخم والأهم في اكتشاف المواهب إلى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بمسجد عبد الرحيم القنائي
  • محافظ قنا يشهد فعاليات اختبارات الموسم الثالث لـ«كابيتانو مصر»
  • محافظ الدقهلية يشهد احتفال أوقاف الدقهلية بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ المنوفية يشهد احتفال الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزراء الصحة والتعليم العالي والتضامن ومحافظ القاهرة يشهدون احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • 6 توصيات في ختام مؤتمر أبوظبي الرابع لطب الأعصاب
  • مليشيات الحوثي تستغل السفينة ”جلاكسي ليدر” لإقامة احتفال بالمولد النبوي وتجبر الطاقم على الاحتفال
  • النصر يستقبل الرستاق في ختام الأسبوع الرابع لدوري عمانتل .. غداً
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: اتباع سنة النبي أفضل احتفال بمولده
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط