اليمن – أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الاستعداد لإجراء مزيد من المشاورات مع الأحزاب السياسية والمجتمع المدني باليمن لتعزيز رؤية لعملية سلام شاملة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها غروندبرغ أمام مجلس الأمن الدولي، الخميس، ونشر مكتبه فحواها على حسابه عبر منصة إكس.

وقال غروندبرغ، إنه “على الصعيد الاقتصادي، ساهم الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الأطراف في 23 يوليو/ تموز الماضي، بشأن خفض التصعيد الاقتصادي في تفادي أزمة حادة”.

وأضاف: “مع ذلك، فإن الوضع الحالي غير مستقر، والأوضاع الاقتصادية لمعظم اليمنيين تستمر في التدهور”.

وتابع: “يستعد مكتبي لإجراء مزيد من المشاورات مع الأحزاب السياسية والمجتمع المدني لتعزيز رؤية لعملية سلام شاملة في اليمن. وحتى الآن، ضمت هذه المشاورات مئات اليمنيين”.

وتعليقاً على مناسبة اليوم العالمي للسلام، الموافق 21 سبتمبر/ أيلول من كل عام، قال غروندبرغ إن “هذا اليوم ليس مجرد مناسبة رمزية، بل هو دعوة للعمل. فالشعب اليمني يستحق السلام الذي طال انتظاره”.

واختتم حديثه بالقول: “رغم التحديات العديدة التي نواجهها، ما زلت متمسكاً بقناعتي بأن تحقيق السلام الدائم في اليمن لا يمكن أن يتم إلا من خلال المشاركة المستمرة والمركزة في القضايا الجوهرية مثل الاقتصاد، ووقف إطلاق النار على مستوى البلاد، وعملية سياسية شاملة”.

وفي 23 يوليو الماضي، أعلن المبعوث الأممي، في بيان لمكتبه، اتفاق الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي على عدة تدابير لخفض التصعيد فيما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية.

وتشهد جبهات اليمن الداخلية منذ أكثر من عامين تهدئة من حرب بدأت قبل نحو 10 سنوات بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، وقوات الحوثيين والمسيطرين على محافظات ومدن بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ 21 سبتمبر 2014.

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

اليوم.. إيمان الحصري تخضع لعملية جراحية في ألمانيا

تخضع الإعلامية إيمان الحصري لعملية دقيقة اليوم الثلاثاء في ألمانيا، نتيجة مضاعفات تعرضت لها إثر خطأ طبي، كاد أن يودي بحياتها، وتسبب لها في مشكلات صحية خطيرة منذ 3 سنوات.

يذكر أن الإعلامية إيمان الحصري، مقدمة برنامج «مساء دي إم سي»، كانت أجرت عملية جراحية في أحد المستشفيات بالقاهرة في عام 2021، وبسبب خطأ طبي أثناء العملية اضطرت لإجراء عدد من العمليات الجراحية الكبيرة.

وكانت الإعلامية دارين فرغلي، صديقة إيمان الحصري، قد طالبت خلال الساعات الماضية، الجمهور بالدعاء لها، وذلك عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وشاركت الإعلامية دارين فرغلي، صورة لـ إيمان الحصري، وعلقت عليها قائلة: «دعواتكم للصديقة الغالية جدًا ايمان الحصري بالشفاء العاجل لأنها تخضع لعملية دقيقة جدا وهي في أمس الحاجة لدعواتنا جميعا.. وفي يوم مولد رسولنا الكريم أدعو لها بما كان يدعو به عليه أفضل الصلاة والسلام للمريض.. اللَّهُمَّ ربَّ النَّاسِ، أَذْهِب الْبَأسَ، واشْفِ أَنْتَ الشَّافي، لا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ، شِفاءً لا يُغَادِرُ سقَمًا اللهم آمين».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل المنسق الأممي الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يستقبل المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط
  • مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية.. رسالة سلام للعالم
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 في اليمن
  • اليوم.. إيمان الحصري تخضع لعملية جراحية في ألمانيا
  • أبو الغيط يلتقي المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام ويؤكد: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض السلام
  • اليمن يبحث مع بريطانيا جهود خفض التصعيد وتحقيق السلام
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين 16 سبتمبر في اليمن
  • بعد خضوعها لعملية جراحية.. آخر تطورات الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري
  • درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين، الموافق 16 سبتمبر 2024