الأسبوع:
2024-10-04@23:54:54 GMT

موعد ومكان عزاء الفنانة منحة زيتون

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

موعد ومكان عزاء الفنانة منحة زيتون

رحلت عن عالمنا أول أمس، الفنانة منحة زيتون، والتي وافتها المنية عن عمر يناهز 63 عاما، بعد صراع طويل من المرض، وشُيّعت جنازتها من مسجد النور بميدان العباسية في القاهرة عقب صلاة الظهر، بحضور نقيب الفنانين أشرف زكي، وعدد من الفنانين.

موعد عزاء الفنانة منحة زيتون

وأعلنت أسرة الفنانة الراحلة منحة زيتون، أن موعد العزاء سيكون يوم السبت المقبل 12 أغسطس، في مسجد الخلفاء الراشدين بشارع البحر الأعظم بمحافظة الجيزة.

الفنانة منحة زيتونوفاة الفنانة منحة زيتون

نشر الحساب الرسمي للفنانة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» خبر وفاتها، وكُتِبَ فيه: «لله ما أعطى ولله ما أخذ، وكل شيء عنده بأجل مسمى، ولا نقول إلا ما يرضى ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون، إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا لفراقك لمحزنون البقاء والدوام لله، بقلوب راضية ومؤمنة بقضاء الله وقدره توفت الفنانة منحة زيتون، نسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة».

نبذة عن الفنانة الراحلة منحة زيتون

ولدت الفنانة الراحلة منحة زيتون في القاهرة في 15 سبتمبر 1960، وتخرجت في جامعة عين شمس قسم آداب فرنسي، وكانت بداية مشاركتها في السينما في مسرحية بشويش مع المخرج جلال الشرقاوي.

الفنانة منحة زيتونأبرز أعمال الفنانة الراحلة منحة زيتون

شاركت الفنانة منحة زيتون في العديد من المسلسلات والأفلام، وأولها فيلم «سرقات صيفية» عام 1988، ومن أبرز المسلسلات التي شاركت فيها «كناريا وشركاه، عفاريت السيالة، فارس بلا جواد، وادي الملوك، لمعي القط»، كما شاركت في العديد من الأفلام السينمائية، كان أهمها «همام في أمستردام، جاءنا البيان التالي، جواز بقرار جمهوري، سكوت حنصور، الشوق».

اقرأ أيضاًمحمد هنيدي يودِّع منحة زيتون «أم فرحات» بـ «همام في أمستردام» | فيديو

وداعًا «منحة زيتون» أم فرحات وهمام في أمستردام

رغم إنسانيتها معهم.. غياب نجوم الفن عن جنازة الراحلة منحة زيتون

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: زيتون منحة زيتون وفاة منحة زيتون الفنانة منحة زيتون وفاة الفنانة منحة زيتون جنازة الفنانة منحة زيتون عزاء الفنانة منحة زيتون منحة زيتون وفاة عزاء منحة زيتون الفنانة منحة زیتون

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يلتقي أعضاء "نقابة الفنانين التشكيليين"


التقى الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، بأعضاء مجلس "نقابة الفنانين التشكيليين"، و"جمعية محبي الفنون الجميلة"، ونخبة من الفنانين التشكيليين، في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها مع مختلف أطياف العمل الثقافي في مصر، وحضر اللقاء الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتور أسامة طلعت، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

إعادة الفعاليات الفنية الكبرى وتطوير المتاحف


استعرض اللقاء عددًا من الآراء والمقترحات والمشروعات المتعلقة بالفنون التشكيلية، وسبل تطوير العمل والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة بعدد من المتاحف الفنية التابعة للوزارة، وخطة إعادة افتتاح المتاحف المغلقة للتطوير والترميم، وإعادة بعض الفعاليات الفنية المُهمة مثل بينالي "القاهرة والإسكندرية والخزف".

الاستفادة من الملتقيات الفنية وتفعيل الشراكات الدولية


تطرق النقاش إلى استعراض سُبل الاستفادة من نتاج أعمال "ملتقى الأقصر للتصوير" وأعمال "سمبوزيوم أسوان للنحت"، وإعادة المعارض الخارجية، وتفعيل ذلك من خلال الشراكة مع العديد من الدول في إطار اتفاقيات التبادل الثقافي.

توثيق الحركة التشكيلية المصرية وتطوير النقد الفني


ناقش اللقاء أهمية توثيق الحركة التشكيلية المصرية بشكل علمي دقيق، بما يساهم في توفير قاعدة بيانات متكاملة عن الفنانين وأعمالهم ومعارضهم، كما تم بحث سبل إصدار المجلات الفنية المتخصصة في الفنون التشكيلية، حيث طالب الحضور بعودة قسم "نقد الفنون التشكيلية" في معهد النقد الفني.

تكثيف التعاون لرفع الذائقة البصرية وتطوير الميادين


أكد وزير الثقافة على ضرورة تضافر الجهود بين الوزارة والجهات العاملة في مجال الفنون التشكيلية، لرفع الذائقة البصرية بين الجمهور، مشيرًا إلى التعاون مع وزارة التنمية المحلية لتطوير وتجميل الميادين على أسس علمية.

إعادة المجلات الفنية وافتتاح المتاحف جزئيًا


استعرض الوزير موقف المجلات الفنية المتوقفة، مؤكدًا أن الوزارة سوف تعمل على عودتها رقميًا، مع إتاحة نسخ مطبوعة. كما أشار إلى افتتاح عدد من المتاحف التابعة للوزارة جزئيًا في الفترة المقبلة.

الخروج بورقة عمل تنفيذية لتطوير الفنون التشكيلية


في ختام اللقاء، شدد الوزير على ضرورة عقد اجتماعات مكثفة لتقديم المقترحات وتقييمها لاختيار الأنسب للتنفيذ، بما يخدم الحركة التشكيلية المصرية ويرفع الذائقة الفنية ويدعم الثقافة.

 

مقالات مشابهة

  • أحمد العوضي عن ظهور الفنانين على «تيك توك»: سيبوهم في حالهم (فيديو)
  • «راحلون باقون» يحتفي بإبداعات مريم جمعة فرج
  • الموسيقى العربية 32| موعد ومكان حفل عاصي الحلاني
  • أماكن منافذ بيع لحوم حياة كريمة بأسعار مخفضة في القاهرة
  • الموسيقى العربية 32| موعد ومكان حفل أحمد سعد
  • "رباعية الموسم".. موعد ومكان ليلة النجوم في الكويت
  • تعرف على موعد حفل الفنانة روبي المقبل
  • موعد ومكان حفل رامي صبري في الإسكندرية
  • وزير الثقافة يلتقي أعضاء "نقابة الفنانين التشكيليين"
  • إلهام شاهين أبرز المكرمين في حفل إفتتاح مهرجان أيام القاهرة للمونودراما