قال كريم سالم أمين التدريب والتثقيف بحزب الشعب الجمهوري إن التسهيلات الضريبية التي أعلنتها وزارة المالية هي خطوات جادة لتهيئة بيئة مناسبة لتحفيز القطاع الخاص ليقوم بدوره الطبيعي في التنمية، وجاءت الاستجابة لاحتياجات المجتمع الضريبي والمتمثلة في طرح حزمة التسهيلات الضريبية ستقود إلى مزيد من الثقة بين القطاع الخاص ومصلحة الضرائب.

سياسات مالية

وأوضح سالم في تصريح لـ«الوطن» أنَّ تغير فكر الحكومة من زيادة الضرائب على الفئات الملتزمة إلى  توسيع قاعدة المجتمع الضريبي يؤكد التزام الحكومة بسياسات مالية عامة تستند إلى معايير الكفاءة والاستجابة، والمنهج الذي تم عرضه سيؤدي إلى زيادة الالتزام الضريبي، وينعكس ذلك على الإيرادات الحكومية وبالتالي على زيادة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

التسهيلات الضريبية

وأكد أمين التدريب والتثقيف بحزب الشعب الجمهوري، أن التسهيلات الضريبية الشاملة التي أقرتها الحكومة سيكون لها دور كبير في تعزيز مناخ الاستثمار في مصر، بالإضافة لجذب المزيد من الاستثمارات وتوسيع القاعدة الضريبية في إطار سعي الدولة لتحسين بيئة الأعمال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التسهيلات الضريبية سياسات مالية حزب الشعب الجمهوري المالية التسهیلات الضریبیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ إعلام: التيسيرات الضريبية خطوة جديدة لتعزيز الاقتصاد ومواجهة التحديات

أكد الدكتور حسام النحاس، أستاذ الإعلام والخبير الإعلامي، أن القرارات المتعلقة بالتيسيرات الضريبية تأتي في إطار جهود القيادة السياسية لدعم الاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة، موضحا أن هذه التيسيرات تمثل خطوة حاسمة لتعزيز الاستثمار المحلي والأجنبي، حيث تهدف إلى إزالة العقبات التي تواجه رجال الأعمال والمستثمرين، سواء في القطاع الصناعي أو التجاري.

تيسيرات ضريبية جديدة لتحفيز الاستثمار في مصر

وأشار «النحاس» في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن هذه التيسيرات تُعزز من قدرة الاقتصاد المصري على مواجهة التحديات العالمية، مثل التضخم وتباطؤ النمو، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية تتبنى سياسات اقتصادية مرنة تهدف إلى تهيئة بيئة استثمارية جاذبة لرؤوس الأموال المحلية والأجنبية على حد سواء.

وأضاف أن هذه السياسات تأتي كجزء من رؤية أوسع لدعم قطاع الصناعة والاستثمار، وتعزيز فرص النمو الاقتصادي في مختلف المجالات.

مصر تواجه التحديات الاقتصادية بخطوات حاسمة

وشدد أستاذ الإعلام على أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تعمل بجدية لإزالة كل العراقيل التي تواجه قطاع الأعمال، مؤكدًا أن التيسيرات الضريبية هي جزء من خطة شاملة لتحفيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة، كما نوه إلى أن هذه الخطوات تتزامن مع برامج إصلاح اقتصادي أوسع تهدف إلى زيادة التنافسية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

واختتم «النحاس» حديثه بالتأكيد على أن التيسيرات الضريبية تمثل خطوة مهمة لدعم القطاع الخاص وتحقيق استقرار اقتصادي طويل الأمد.

مقالات مشابهة

  • المشاط: نُثمن التعاون بين الوكالة الأمريكية للتنمية والرقابة على الصادرات لتحفيز التجارة والاستثمار في مصر
  • «الشعب الجمهوري»: الدولة حريصة على توفير التسهيلات اللازمة للاستثمار الأجنبي
  • برلماني: حزمة التسهيلات والإعفاءات الضريبية تسهم في تشجيع الاستثمار
  • 20 إجراء من «المالية» ضمن حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة لدعم الممولين
  • أستاذ إعلام: التيسيرات الضريبية خطوة جديدة لتعزيز الاقتصاد ومواجهة التحديات
  • أحزاب سياسية: استبدال الحبس بالعمل خطوة جادة نحو تحقيق العدالة وتعزيز حقوق الإنسان
  • الحكومة العراقية تعوّل على القطاع الخاص.. له مستقبل الوظائف وصناعة القرارات الاقتصادية
  • «الإصلاح والنهضة»: التسهيلات الضريبية خطوة حاسمة لجذب الاستثمار في مصر
  • رشا عبد العال: التسهيلات الضريبية تسهم في إنهاء النزاعات المتراكمة منذ سنوات ماضية
  • الضرائب: حزمة التسهيلات الضريبية تشمل كل الممولين والأنشطة