قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن جيش الاحتلال شن 7 غارات جوية استهدفت مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني أمس، منها 5 غارات بطيران حربي إسرائيلي، ما يعني أنها صواريخ ثقيلة تطلقها الطائرات الحربية الإسرائيلية على عدة بلدات بالقطاعين الغربي والأوسط من جنوب لبنان.

جيش الاحتلال يستهدف المدنيين في الجنوب اللبناني

وأضاف سنجاب، أن من هذه البلدات التي استهدفها الاحتلال، بلدة عيترون وزبقين، وبالنسبة للغارات المسيرة فكان هناك غارتين استهدفت إحداهما دراجتين ناريتين بالقرب من بعضهما في منطقة قضاء النبطية والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص من بينهم طفل لم يتجاوز الثانية من عمره.

استشهاد عنصرين من حزب الله جراء غارات الاحتلال

وواصل: «نعى حزب الله اللبناني 2 من شهداء هذه الغارات، أي أن هناك عنصرين من حزب الله استهدفهما جيش الاحتلال، بالإضافة إلى استهداف قصف مدفعي إسرائيلي 9 مناطق في الجنوب اللبناني على مدار أمس، ومن ضمن هذه القذائف وقعت قذائف في منطقة مارون الرأس، مما أدى إلى إصابة شخصين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان حزب الله إسرائيل الاحتلال فی الجنوب اللبنانی جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية» بلبنان: حزب الله ينفذ 4 عمليات على مواقع إسرائيلية

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في جنوب لبنان، إن حزب الله اللبناني أعلن عن تنفيذ 4 عمليات من الجنوب اللبناني منذ صباح الأحد وحتى الآن، ربما هذه العمليات طالت مواقع على طول الحدود الجنوبية اللبنانية وتحديدا ثلاثة مواقع، وهي موقع المطلة العسكري الإسرائيلي، وموقع رويسات العلم، وموقع المالكية.

وتابع: وذلك بالإضافة إلى عملية نوعية نفذها حزب الله في اتجاه موقع عسكري في الشمال الإسرائيلي ويسمى «سكنة راوية» على عمق كبير من الحدود الجنوبية اللبنانية، وقبل دقائق شن قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 غارات جوية على منطقة «راشيا الفخار»، وتصاعدت أعمدة الدخان، والتي لا تبعد كثيرا عن بلدة «الوزارني». 

وأشار إلى أن هناك تصعيدا كبيرا من قبل جيش الاحتلال وعدوانه على الأراضي اللبنانية خلال الساعات الماضية، وألقى جيش الاحتلال منشورات سقطت في منطقة «الوزاني»، وهي شبه خالية من السكان بالأساس حيث متاخمة للحدود الجنوبية اللبنانية ومستعمرة المطلة الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • منحنى جديد للمواجهة بين حزب الله وإسرائيل.. اعرف التفاصيل
  • «القاهرة الإخبارية»: تصاعد وتيرة العمليات العسكرية في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 3 عمليات ضد مواقع إسرائيلية
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في أجواء الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: 20 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» بلبنان: حزب الله ينفذ 4 عمليات على مواقع إسرائيلية
  • إعلام فلسطيني: 16 شهيدا في قصف الاحتلال على مناطق متفرقة بغزة منذ الفجر
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يرصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان
  • قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة كفر حمام في الجنوب اللبناني