تفتتح وزارة الأوقاف 19 مسجدًا، اليوم الجمعة، منها 15 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و4 مساجد صيانة وتطويرًا؛ وذلك في 10 محافظات هي «القاهرة، والإسماعيلية، وأسيوط، والشرقية، وكفر الشيخ، والقليوبية، والجيزة، ومطروح، والمنيا، وقنا»، وذلك برعاية الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف.

مساجد الإحلال والتجديد

بالنسبة لمساجد الإحلال والتجديد، ففي محافظة القاهرة يجري افتتاح مسجد القبة الخضراء بحدائق القبة، وفي محافظة الإسماعيلية يجري افتتاح مسجد القرية بقرية سرابيو بمركز فايد، وفي محافظة أسيوط يجري مسجد أولاد عبده يوسف بقرية دشلوط بمركز ديروط، وفي محافظة الشرقية يجري افتتاح مسجد الطبلاوي بقرية الخطارة الصغرى لمركز فاقوس، ومسجد الرحمة بقرية منزل نعيم بمركز فاقوس، ومسجد المتولي بقرية 4 بحر البقر بمركز الحسينية، ومسجد أبو جويفل بقرية المشاعلة بمركز أبو كبير.

وفي محافظة المنوفية يجري افتتاح مسجد شومان بقرية مليج بمركز شبين الكوم، وفي محافظة كفر الشيخ يجري افتتاح مسجد علي بن أبي طالب بقرية أبو سليمان بمركز بلطيم، وفي محافظة القليوبية يجري افتتاح مسجد الحمد بالحي الثامن بالإسكان العائلي بمدينة العبور، وفي محافظة الجيزة يجري افتتاح مسجد التوحيد خلف المعهد الديني بالشوبك الشرقي بمركز الصف، وفي محافظة مطروح يجري افتتاح مسجد عمرو بن العاص بمطروح، ومسجد الإحسان بالكيلو 7 بمطروح، ومسجد الرحمن بالكيلو 2 بمطروح، ومسجد عبد الواحد بالقصر بمطروح.

مساجد الصيانة والتطوير

أما مساجد الصيانة، ففي محافظة الشرقية يجري افتتاح مسجد عيوشة الخربطلي بقرية دبيج بمركز ديرب نجم، وفي محافظة المنيا يجري افتتاح مسجد الشريف بقرية الدوادية بمركز المنيا، ومسجد الرحمة بقرية الحوارتة بمركز المنيا، وفي محافظة قنا يجري افتتاح مسجد التوحيد بقرية نجع موسى بمركز نجع حمادي.

افتتاح 175 مسجدًا خلال 80 يومًا

جدير بالذكر، أنّ إجمالي ما افتتحته وزارة الأوقاف من مساجد بدايةً من 1 يوليو 2024 حتى تاريخه، 175 مسجدًا منها 143 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و32 مسجدًا صيانةً وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من عام 2014 حتى 13 سبتمبر 2024، عدد 12 ألفّا و256 مسجدًا، بتكلفة تُقدر بنحو 19 مليارًا و223 مليون جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف افتتاح مساجد مساجد الإحلال والتجديد مساجد الصيانة المساجد مساجد یجری افتتاح مسجد وفی محافظة مسجد ا

إقرأ أيضاً:

منحنى جديد للمواجهة بين حزب الله وإسرائيل.. اعرف التفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد سنجاب مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم قذائف أقوى من قذائف الفسفور المحرمة دولياً في استهدافه للضاحية الجنوبية لبيروت وفي مناطق بالجنوب اللبناني، وأن الحديث يدور حول استخدام جيش الاحتلال تقنية لتفجير أجهزة محمولة للاتصالات في جنوب لبنان، مشيرًا إلى أنه حتى الأن لم تتكشف الطريقة التي نتج عنها الحادث الأمني الضخم الذي أصيب على إثره عدد من اللبنانيين في الضاحية وبالجنوب، حيث لم تصدر أي معلومة مؤكدة من الدولة اللبنانية حتى الآن.

وأضاف «سنجاب» خلال رسالة على الهواء، أن الحدث الأمني الضخم تزامن مع سلسلة من الغارات الإسرائيلية على بلدات في جنوب لبنان، بليدا وعيترون وعيتا الشعب التي تعرضت إلى سلسلة من الغارات الإسرائيلية العنيفة في الساعات الأخيرة، وفي مناطق بالعمق في محيط مجرى نهر الليطاني.

وتابع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»: «جيش الاحتلال الإسرائيلي فيما يبدو رفع مستوي التصعيد على الجهبة الجنوبية اللبنانية ووصل إلى مستوي جديد، ربما غير مسبوق منذ الثامن من أكتوبر الماضي».

وزاد «سنجاب»: «أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء مستوى جديد من التصعيد  ربما لن يستخدم فيه قذائف المدفعية والفسفورية والغارات كالمعتاد، ومن الممكن أن يتخذ التصعيد منحى أخر له علاقة بعمليات سيبرانية، أو هجوم عل الداخل، أو خلايا لحزب الله».

وواصل: «أن حزب الله لديه من الأسلحة، والإمكانيات التي تمكنه من الدفاع عن لبنان وصد أي عدوان إسرائيلي محتمل ، خاصة وأن جيش الاحتلال حاول أكثر من مرة بالقيام باختراق بري، أو التسلل ولكن حزب الله استطاع التصدي لتلك المحاولات الذي يقدرعددها بخمس عمليات».


 

مقالات مشابهة

  • منحنى جديد للمواجهة بين حزب الله وإسرائيل.. اعرف التفاصيل
  • «الأوقاف» تنشر خريطتها الدعوية اليوم.. افتتاح مساجد وتطوير برامج الوعاظ
  • خطوات التعاقد على عداد غاز بالمنصورة الجديدة.. اعرف التفاصيل
  • الأوقاف تعلن افتتاح 26 مسجدًا الجمعة القادمة
  • الأوقاف: افتتاح مسجد الأنصاري بالجيزة بعد صيانته وتطويره «غدًا».. و26 مسجدًا الجمعة القادمة
  • مصرع عامل إثر سقوطه من على السقالة أثناء عمله بقرية النخيلة بمركز أبوتيج فى أسيوط
  • اليوم.. تعديل مواعيد بعض القطارات | اعرف التفاصيل
  • كيفية دفع مصاريف جامعة كفر الشيخ.. اعرف التفاصيل
  • إعلان نتيجة المرحلة الثانية لرياض الأطفال في القاهرة اليوم.. اعرف الرابط
  • موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف التفاصيل