بوابة الوفد:
2024-09-17@23:51:58 GMT

الجوافة.. كنز غذائي يعزز الصحة ويقوي جهاز المناعة

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

تعتبر الجوافة من الفواكه الاستوائية التي تتمتع بشعبية واسعة بفضل طعمها اللذيذ وفوائدها الصحية العديدة، فهي ليست فقط لذيذة ومنعشة، بل أيضاً غنية بالعناصر الغذائية التي تساهم في تحسين الصحة العامة، وفيما يلي نقدم لك أبرز فوائد تناول الجوافة وكيفية استفادة الجسم من هذه الفاكهة الرائعة.


 

فوائد تناول الجوافة

1.

غنية بالفيتامينات

تحتوي الجوافة على نسبة عالية من فيتامين C، الذي يعتبر مضاداً للأكسدة ويساعد في تعزيز جهاز المناعة، مما يقلل من احتمالية الإصابة بالأمراض.


 

2. تحسين الهضم

الجوافة غنية بالألياف الغذائية، التي تلعب دوراً مهماً في تحسين حركة الأمعاء والوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك.


 

3. دعم صحة القلب

تحتوي الجوافة على مضادات أكسدة وأحماض دهنية، مثل الأوميغا-3 والأوميغا-6، التي تساعد في خفض مستويات الكولسترول الضار وتعزيز صحة القلب.


 

4. تحسين صحة البشرة

فيتامين C الموجود في الجوافة يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين، مما يعزز مرونة البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد.


 

5. تحقيق توازن مستوى السكر في الدم

تحتوي الجوافة على مركبات تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يجعلها خياراً صحياً لمرضى السكري.


 

6. تعزيز صحة العيون

الجوافة غنية بفيتامين A وبيتا كاروتين، مما يساهم في تحسين صحة العين والوقاية من مشاكل الرؤية.


 

7. الوقاية من السرطان

تحتوي الجوافة على مركبات مضادة للأكسدة تساعد في محاربة الجذور الحرة، والتي تعتبر سبباً رئيسياً في تطور السرطان.


 

تعتبر الجوافة إضافة رائعة للنظام الغذائي بفضل فوائدها الصحية المتعددة، سواء كنت تستمتع بها كوجبة خفيفة أو كجزء من وصفات متنوعة، فإن الجوافة يمكن أن تسهم بشكل كبير في تحسين صحتك العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجوافة فوائد الجوافة تناول الجوافة الجوافة وفوائدها الجوافة على فی تحسین

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي

عقد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعا، مع المهندس هادي بساط، ممثل شركة "promedz" والمهندس ياسين منصور عضو مجلس إدارة مجموعة شركات منصور، لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي، وذلك بديوان عام الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول بحث فرص التعاون والاستثمار في القطاع الصحي، بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية، وتطوير ورفع كفاءة المنشآت الصحية في جميع المحافظات، باستخدام تقنيات الاستشارات الطبية والتشخيص «عن بُعد» والروبوت الجراحي.

وقال «عبد الغفار» إن الوزير ناقش مع ممثل الشركة إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت، في الجراحات الدقيقة بمستشفيات العاصمة الإدارية، ومعهد ناصر للبحوث والعلاج، وذلك لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مؤكداً أهمية هذه التقنيات في تقليل احتمالات أخطاء التشخيص، وميكنة صرف الأدوية، وزيادة معدلات الأمان في إجراءات مكافحة العدوى.

واستطرد «عبد الغفار» أن الوزير أشار إلى أهمية تعظيم الاستفادة من تلك التقنيات وخاصة في المنشآت الصحية الجديدة، ومنها المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستحدث نقلة تكنولوجية في كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

ولفت «عبد الغفار» إلى تأكيد الوزير على أن تقنية التطبيب عن بعد والاستشارات الطبية ستكون من خلال التواصل مع أطباء من مختلف دول العالم، وذلك لزيادة وتبادل الخبرات الطبية، مضيفا أن استخدام هذه التقنيات يقلل معدلات الهدر في الأدوية والمستلزمات، وأيضا تكلفة العلاج، كما أن استخدام الروبوت، يساهم في حوكمة ودقة التشخيص، حيث أن هذه التقنية ستكون من خلال بصمة خاصة بالطبيب المستخدم للروبوت.

ومن جانبه، استعرض المهندس هادي بساط ممثل الشركة، عرضا لاستخدام الروبوت تضمن كيفية الاستخدام والاستفادة من تلك التقنية والمميزات والعائد منها على المنشآت الصحية بمصر، مؤكداً أن التقنية تتيح للمنظومة الصحية جميع التسهيلات لحوكمة الصيدليات، مع فرص جيدة للتدريب والتعليم الطبي، مختتما حديثه، بأن قطاع الرعاية الصحية في مصر يشهد تطورا كبيرا، بدعم حكومي واضح.

حضر الاجتماع الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، الدكتور اشرف عبد العليم مساعد وزير الصحة والسكان لنظم المعلومات الدكتور محمد فوزي مستشار الوزير للآشعة، والدكتور محمد مصطفي عبد الغفار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

اقرأ أيضاًوزير الصحة: مصر أصبحت أكثر استعدادًا وقدرة على التصدي للأمراض الوبائية والمعدية

وزير الصحة الفلسطيني: سنتحرك دوليا لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق شعبنا

مقالات مشابهة

  • آثار الأضرار التي تسبب بها انفجار أحد أجهزة البيجر في منزل بلبنان ..فيدبو
  • ماذا تعرف عن أجهزة "البيجر" التي انفجرت في عناصر حزب الله؟
  • خالد عبدالغفار: المبادرة الرئاسية "بداية" تستهدف تحسين جودة حياة المواطن
  • 3 ثمرات وكوب حليب.. نصائح لتقوية مناعة طفلك خلال العام الدراسي
  • ما هي أجهزة بايجر التي انفجرت في أيدي عناصر حزب الله؟
  • عبدالغفار يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • السفر يعزز الصحة ويؤخر الشيخوخة
  • نجاح مشروع تعزيز الاستجابة لجائحة كوفيد-19 ودعم نهج الصحة الواحدة في مصر
  • الحمصية.. وجبة خفيفة غنية بالفوائد الغذائية لتعزيز الصحة