بوابة الفجر:
2024-09-17@23:50:06 GMT

بوبان: اليويفا يحتاج رجل كرة قدم حقيقي

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

قال زفونيمير بوبان أسطورة كرة القدم في كرواتيا، أنه لا يريد أن يكون رئيسا للاتحاد الأوروبي.

بوبان: اليويفا يحتاج رجل كرة قدم حقيقي

وشن بوبان، هجوما لاذعا على مسئولي اليويفا الحاليين، الذين زعم أنهم يعتقدون أنهم أكبر من اللعبة، مشيرا إلى أن الأمر يحتاج إلى "رجل كرة قدم حقيقي".

ديباي: نفذت نصيحة نيمار وفينيسيوس نجم الأهلي السابق: عبدالمنعم يحتاج لموسمين في فرنسا قبل الانتقال لنادٍ أكبر

واستقال بوبان من منصبه كمدير لكرة القدم في اليويفا، خلال يناير/كانون ثان الماضي، احتجاجا على تحرك ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد القاري، لتغيير القوانين التي من شأنها أن تسمح له بالبقاء في منصبه لفترة أطول.

وفي وقت لاحق، وصف سيفرين، النجم الكرواتي المعتزل، بأنه مهرج، فيما رأي مؤيدوه أن الخروج الدرامي لبوبان يعد تمهيدا منه لخوض انتخابات رئاسة يويفا يوما ما، وهو ما نفاه نجم ميلان السابق، في مقابلة أجراها مع صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت.

وقال بوبان "ليس لدي أي اهتمام. لكن هناك حاجة لرجل كرة قدم حقيقي في اليويفا".

وأضاف "أقول ذلك بمرارة، بعد أن ناضلت من أجل إجراء تغييرات في اليويفا، مثلما قمت في الاتحاد الدولي للعبة قبل ذلك".

وكان بوبان قد سبق له أن شغل أيضا منصبا مهما في الفيفا تحت قيادة رئيسه الحالي السويسري جياني إنفانتينو.

وأكد "لسوء الحظ، كانت تكنوقراطية كرة القدم هي السائدة لسنوات عديدة داخل النظام.. هؤلاء الناس يعتقدون أنهم أكثر أهمية من اللعبة واللاعبين والمدربين والمشجعين ومؤسسات كرة القدم الفعلية".

وأوضح بوبان، الذي انضم إلى اليويفا عام 2021 ليكون مستشارا أول لسيفرين "أنا آسف على الطريقة التي انتهت بها علاقتني مع سيفرين"، مضيفًا أنهما لم يتحدثا مع بعضهما البعض منذ ذلك الحين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: کرة القدم کرة قدم

إقرأ أيضاً:

محمد عبد الجليل: الأهلي يحتاج لمهاجم بمواصفات خاصة مع وسام أبو علي

أكد محمد عبد الجليل نجم الكرة المصرية السابق، أن الأهلي وجد ضالته في مركز المهاجم بضم وسام أبو علي خلال يناير الماضي، وهو هداف الدوري الموسم الماضي من دور واحد، مشيرًا إلى أن تتويج النجم الفلسطيني بلقب الهداف في دور واحد فقط، وصمة عار على العناصر الموجودة في الفرق المصرية منذ بداية البطولة،

وأشار إلى أن النادي الأهلي ينقصه مهاجم آخر ليكون بجوار وسام أبو علي في خط الهجوم خلال الموسم الذي انطلق قبل أيام بمواجهة جورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا لأن مركز الجناح ممتلئ بالعديد من العناصر ومنهم عمر كمال عبد الواحد، بالإضافة لـ رضا سليم وطاهر محمد وتاو وحسين الشحات.

وقال عبد الجليل في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "تجربة طاهر محمد طاهر تكون خمس دقائق فقط، وكذلك بيرسي تاو، لكن الأهلي يحتاج لمهاجم بمواصفات خاصة مع وسام أبو علي، وبالنسبة لـ عبد الرحمن البانوبي من الصعب أن يلعب على أي عنصر في الأهلي، بينما محمد إسماعيل فرصه أيضا ستكون صعبة في المشاركة، والأفضل لهما البقاء مع زد للاستمرار في المشاركة بالمباريات".

وتطرق عبد الجليل للحديث عن نادي الزمالك، مؤكدا أن عبد الله السعيد من العناصر الرائعة في الكرة المصرية، والأفضل وجوده دائما في مركز صانع الالعاب بعيدا عن الديفيندر، مشيرا إلى أن جوميز يصر على تجربة بعض الأمور رغم عدم نجاحها داخل المستطيل الأخضر.

وأضاف: "جوميز من الوارد أن يخسر أمام الأهلي بفارق ضئيل في السوبر وسيبقى مع الزمالك وقتها، لكن لو خسر بنتيجة اكبر من الممكن أن يرحل، خصوصا في ظل سرعة أداء لاعبي الأهلي، موضحًا أن هناك فوارق بين الناديين لصالح الفريق الأحمر في بعض المراكز حاليًا.

وطالب عبد الجليل، مسئولي نادي الزمالك والمنظمين لمباراة السوبر الإفريقي بدعوة أيمن منصور نجم الزمالك الأسبق، خصوصًا أنه كان صاحب الهدف التاريخي في شباك الأهلي عام 1994، متمنيا أيضا توجيه دعوة لأسرة المتوفي في حادثة أحمد فتوح لأداء مناسك العمرة.

مقالات مشابهة

  • انسداد الأمعاء خطر حقيقي
  • طيري: عشوائية النصر في المباراة تشعرك أنهم لا يتدربون والهوية مفقودة .. فيديو
  • محمد عبد الجليل: الأهلي يحتاج لمهاجم بمواصفات خاصة مع وسام أبو علي
  • فنلندا..الشرطة تعتقل 3متهمين بالتورط في أنشطة داعش
  • بعد إحباط محاولة اغتيال ترامب.. بايدن: جهاز الخدمة السرية يحتاج للمساعدة
  • بايدن: جهاز الخدمة السرية يحتاج إلى مساعدة
  • ربط تطوان بقطار البراق يحتاج إلى 8 مليارات درهم
  • بالوعات الصرف أمام مدارس تلا بالمنوفية " تنذر بوقوع كارثة"
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل 3 من جنوده الأسرى بقصف سلاح الجو
  • إحباط ترويج 3 أطنان دقيق مدعم في السوق السوداء