التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي “رعاه الله” أمس، أخاه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين الشقيقة في مقر إقامته في أبوظبي والذي يقوم بزيارة إلى الدولة.

وتبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وجلالة الملك حمد بن عيسى، الأحاديث الودية حول ما يجمع دولة الإمارات ومملكة البحرين من علاقات أخوية متينة وحرص مشترك على مواصلة ترسيخها لما فيه خير الشعبين الشقيقين.

كما تطرق اللقاء إلى ما تشهده علاقات التعاون بين البلدين من تقدم مستمر على جميع المستويات، وأهمية تعزيز العمل المشترك بما يخدم أولويات التنمية في البلدين، وذلك في إطار الروابط الأخوية والرؤية المشتركة نحو تحقيق المزيد من التقدم والازدهار.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

50 عاماً من القيادة والحكمة

تحل اليوم الذكرى ال 50 لتولي صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى، مقاليد الحكم في إمارة الفجيرة، في مسيرة عطرة على مدار العقود الخمسة ممزوجة بالعمل والإنجاز، وتقديم الوطن والمواطن على كل الأولويات والاستحقاقات.
سموه الذي تولى حكم الفجيرة في ال 18 من سبتمبر 1974 خلفاً لوالده المغفور له بإذن الله الشيخ محمد بن حمد الشرقي، رحمه الله، حرص على تعزيز أواصر اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة منذ اليوم الأول لتوليه الحكم.
صاحب السمو حاكم الفجيرة، القريب دائماً من القلب والوجدان لكل مواطن من أبناء الدولة، والمقيمين فيها، حقق في إمارته على وجه الخصوص، إنجازات كبيرة، فأضحت في عهده وبمتابعته الدقيقة لكل تفاصيل تطويرها بمعونة ولي عهده سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، تتميز في قطاعات الحياة كافة.
حرص سموه خلال سنوات عهده على مواكبة الحداثة، والحفاظ على الأصالة، واختار بناء الإنسان وتوفير كل ما يلزمه لاحتياجات الحياة أساس وقاعدة حكم الإمارة، فركز على التعليم ومنحه جل اهتمامه، وراهن على الأخلاق والقيم والحفاظ على العادات والتقاليد لتحقيق الديمومة للتنمية.
تحتفي إمارة الفجيرة اليوم، بسجل إنجازات لا تحصى، أساسها سعادة الإنسان وتحسين جودة حياته، لتمضي الإمارة في عهده في مسيرة استثنائية نحو ازدهار وتفرد، وفي كنف دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لتبقى الإمارات كلها في خير وسلام.
ثمة تاريخ طويل، يتطلب كتباً للحديث عن منجزات صاحب السمو حاكم الفجيرة، فهي محصلة لخمسة عقود من الحكمة والرؤية البعيدة في اتخاذ القرار وقراءة المستقبل والاستعداد له، فمنذ تولي سموه مقاليد الحكم، شرع في وضع الخطط والاستراتيجيات لتحقيق التنمية المستدامة في المجالات الاقتصادية والسياحية والاجتماعية والثقافية مستفيداً من الموقع الاستراتيجي للإمارة.
وكانت مقولة سموّه الشهيرة: «ننظر قدماً لمستقبل مشرق، بهمّة لا تعرف المستحيل»، منارةً سارت عليها المؤسسات وأبناء المجتمع الواثق بمقدرة حمد بن محمد الشرقي على قيادة السفينة.

الخليج

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزون أمير الكويت
  • 50 عاماً من القيادة والحكمة
  • حكام الإمارات يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخ جابر مبارك
  • حكام الإمارات يعزون أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخ جابر مبارك
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تتعاون مع “مركز الحرف العربي”
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس المكسيك وحاكم عام بابوا غينيا الجديدة بذكرى استقلال بلديهما
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس المكسيك وحاكم عام بابوا غينيا الجديدة المستقلة بذكرى استقلال بلديهما
  • حاكم أم القيوين يستقبل قنصل عام قطر