دبي: «الخليج»
نظمت الإدارة العامة للشؤون الإدارية، ممثلة في إدارة الشؤون القانونية والشراكة المؤسسية في شرطة دبي، بمناسبة اليوم العالمي للقانون، الذي يوافق ال 13 من سبتمبر، ملتقى «المرونة التشريعية في استشراف المستقبل القانوني»، الذي استضاف الخبراء والمستشارين القانونيين من مختلف الدوائر الحكومية على مستوى إمارة دبي، لمناقشة 3 محاور رئيسية تمثلت في «الجزاءات البديلة، والتشريعات المستقبلية غير المألوفة والتقنيات، واستشراف المستقبل التشريعي».


وانطلقت فعاليات الملتقى في فندق بالاس داون تاون، بحضور العميد أحمد عبدالله شهيل، مدير عام مجلس القضاء الشرطي في شرطة دبي. وألقى العقيد الدكتور محمد حسن الجناحي، كلمة افتتاح الملتقى التي أكد فيها أن الملتقى يأتي في إطار حرص شرطة دبي على تعزيز التواصل مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين في الدوائر الحكومية على مستوى إمارة دبي من أجل تبادل الخبرات والمعارف واستشراف المستقبل في المجال القانوني.
وخلال فعاليات الملتقى، قدم سيف الفلاسي، مدير إدارة الشؤون القانونية في شرطة دبي شرحاً حول «المشاريع المستقبلية غير المألوفة والتقنيات الحديثة» وأثرها في القوانين، مؤكداً أهمية المرونة التشريعية والتي تعني «أن يكون التشريع قادراً على استيعاب المتغيرات مع الحفاظ على أساسيته».
أما المستشار قانوني أول محمد المطيوعي، رئيس المكتب الفني في اللجنة العليا للتشريعات، فقدم شرحاً حول دور المرونة التشريعية في بناء المستقبل، مستعرضاً دور «الصناعة التشريعية» في بناء المجتمعات وصنع المستقبل، والآلية المعتمدة في الصناعة التشريعية في إمارة دبي، والفرص والتحديات المستقبلية والحلول المناسبة للاعتناء بها ومعالجتها.
وعقب ذلك، عُقدت جلسة نقاشية تحدث فيها كل من سيف الفلاسي ومحمد صلاح المطيوعي، والأستاذ الدكتور شعبان أحمد رمضان رئيس قسم القانون الإداري والدستوري في أكاديمية شرطة دبي، حول الجزاءات القانونية البديلة، واستشراف مستقبل التشريعات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

ختام النسخة الثالثة من"ملتقى مسار ظفار"

 

صلالة- الرؤية

تختتم وزارة التراث والسياحة، اليوم الأربعاء، النسخة الثالثة من ملتقى مسار ظفار 2024 بالتعاون مع فريق مسارات وإدارة مؤسسة نسيم الصباح الذهبية، تحت رعاية سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، وذلك في مجمع السلطان قابوس الثقافي بصلالة.

ويتضمن اليوم الختامي معرضًا لنتاج الملتقى من الصور الفوتوغرافية التي التقطها المصورون المشاركون خلال خمسة أيام بين المواقع الطبيعية المتنوعة بمحافظة ظفار، حيث استضاف الملتقى 16 مصورًا من دول الخليج العربية، بهدف إبراز الجماليات والمقومات التي يتميز بها "موسم الصرب" بالمحافظة من مناظر خلابة وطبيعة ساحرة وأجواء معتدلة وتفتح الأزهار.

ويُعد موسم الصرب فرصة رائعة لمُحبي التصوير لالتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية وتصوير المقاطع المرئية وخاصة في محاور تصوير الطبيعة والحياة البرية وحياة النَّاس كونه يُعد موسمًا لحصاد وجني المحاصيل.

شارك في هذه النسخة مصورون من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة قطر، بالإضافة عدد من المصورين من سلطنة عمان، وتضمن الملتقى إقامة محاضرات وحلقات عمل عن تصوير الطبيعة قدمها عدد من المشاركين في هذا الملتقى.

مقالات مشابهة

  • «راعي مصر» تقدم منحا ومشروعات في ملتقى توظيفي بالمنيا ضمن مبادرة «بداية»
  • "الساحل الشرقي" تنظم النسخة الثانية من "ملتقى الفرص الريادية" في عمان
  • ختام النسخة الثالثة من"ملتقى مسار ظفار"
  • محافظ المنيا يفتتح ملتقى توظيف الشباب 2024 وسط إقبال كثيف
  • توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب ضمن ملتقى توظيفي في المنيا.. تفاصيل مهمة
  • افتتاح ملتقى توظيف في البحيرة.. يوفر 5 آلاف فرصة عمل
  • "ملتقى النشر الرقمي" ينطلق غداً في دبي
  • ملتقى الشارقة للخط يكرّم 3 مبدعين في الدورة 11
  • القائمة الكاملة لجوائز ختام ملتقى "ميدفست – مصر".. صور
  • الجلسات الاستشارية تصقل مهارات الموهوبين في ملتقى الشرقية