كتب- حسن مرسي:

كشف حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، تفاصيل ارتفاع سعر كرتونة البيض الأيام الأخيرة، والذي جاء متزامنا مع رصد جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار 21 من كبار منتجي البيض يرفعون سعره بشكل يومي.

وقال المنوفي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الخميس، أن سعر بيض المائدة ارتفع أكثر من مرة خلال الأيام الأخيرة، موضحا أنهم يستلموا كرتونة البيض بـ 170 جنيها، ويتم بيعها بنحو 180 جنيه للمستهلك.

وعلى الجانب الآخر، أوضح السيد أحمد نبيل، عضو شعبة بيض المائدة، أن الأسعار في مزارع الدواجن لم تشهد تغييراً يذكر، مؤكداً أن سعر كرتونة البيض هناك لا يتجاوز 161 جنيهاً، وهو سعر ثابت منذ مدة طويلة.

وأضاف نبيل أن الزيادة الملحوظة في سعر الكرتونة يمكن أن تعزى إلى التكاليف الإضافية المرتبطة بعملية الإنتاج والتوزيع، مثل أجور العمال وتكاليف النقل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محور فيلادلفيا الدوري الإنجليزي الانتخابات الرئاسية الأمريكية سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي حازم المنوفي شعبة المواد الغذائية سعر كرتونة البيض جهاز حماية المنافسة کرتونة البیض

إقرأ أيضاً:

طبيبة أسنان توضح ما هي المواد الغذائية التي تغير لون الأسنان

أعلنت طبيبة الأسنان فيكتوريا كنيس، أنه يمكن لمواد غذائية معينة أن تغير لون الأسنان لذلك يجب الحد من تناولها.

وتقول: "وفقا لقاعدة عامة- ما يلطخ القميص الأبيض يلطخ الأسنان أيضا، ومن بين هذه المواد- المشروبات عالية الحموضة، لأنه كلما زادت حموضة المشروب، زاد تأثيره في المينا بالطبع الشاي الأحمر مشروب صحي ولكنه يؤثر في لون الأسنان بسبب احتوائه على مركب التانين".

وتشير الطبيبة أن مينا الأسنان قد لا تكون ملساء وبيضاء تماما لأنه قد تكون هناك شقوق مجهرية وخشونة في مينا أسنان أي شخص. وهذه أماكن مثالية لتقبل صبغات جديدة. لذلك ينصح بتناول الماء بعد تناول الشاي. ونفس الشي بالنسبة للقهوة.

ووفقا لها، تؤثر حموضة النبيذ الأحمر والأبيض على مينا الأسنان أيضا، ونفس الشيء يشمل المشروبات الغازية المحلاة.

وتقول: "بالطبع الثمار مثل الفراولة والكرز بنوعيه وغيرها من الثمار مختلفة الألوان مفيد للصحة، ولكنها تلطخ الأسنان أكثر من الفواكه الأخرى. ونفس الشيء بالنسبة للبنجر. لذلك يجب بعد تناول هذه المنتجات شرب الماء وشطف الأسنان بالماء".

وتشير إلى أن التوابل مثل الكركم والزعفران والكاري والخل البلسمي وغيرها تستخدم على نطاق واسع في السلطات وتحضير أطباق شهية تؤثر أيضا في لون الأسنان، بسبب لونها وحموضتها.

وتوصي الطبيبة بضرورة تضمين النظام الغذائي خضروات طازجة، وغسل الأسنان مرتين في اليوم.

مقالات مشابهة

  • سعر كرتونة البيض اليوم الثلاثاء 17-9-2024 في السوق المحلية
  • غموض الأيام الأخيرة.. تحقيقات الغواصة تيتان تصطدم بألغاز محيرة
  • شعبة الدواجن تفجر مفاجأة عن أسعار البيض بداية من أكتوبر
  • الحرس الثوري الإيراني: لم يحدث أي اعتداء على مواقع إيرانية في سوريا خلال الأيام الأخيرة
  • الأيام البيض لشهر ربيع الأول.. الموعد وفضل صيامهم
  • شعبة البيض تكشف عن السبب الحقيقي لارتفاع الأسعار
  • طبيبة أسنان توضح ما هي المواد الغذائية التي تغير لون الأسنان
  • مع بدء الدراسة.. شعبة الدواجن تكشف عن سعر كرتونة البيض «فيديو»
  • بشرى سارة من شعبة الدواجن عن أسعار البيض (فيديو)
  • خبر سار من "شعبة الدواجن" بشأن أسعار كرتونة البيض (فيديو)