توصل فريق من الباحثين في الولايات المتحدة إلى تقنية جديدة لتحويل جلود فئران التجارب إلى اللون الشفاف باستخدام بعض أنواع الأصباغ التي تدخل في تلوين المأكولات.

ويقول الباحثون من جامعة ستانفورد الأميركية إنه لم يتضح بعد ما إذا كان من الممكن تطبيق نفس التقنية على البشر نظرا لأن جلودهم تكون أكثر سمكا من جلود الفئران.

ويقول الباحث جوسونغ هونغ المتخصص في مجال علوم المواد والهندسة بجامعة ستانفورد إن “هذه التقنية قد تجعل الشرايين أكثر وضوحا من أجل سحب عينات الدم وإزالة الأوشام واكتشاف بعض أنواع سرطان الجلد، وغير ذلك من التطبيقات”.

وأوضح في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني “هيلث داي” المتخصص في الأبحاث الطبية أن “بعض الوسائل العلاجية تستخدم الليزر للقضاء على الخلايا السرطانية، ولكن دورها يقتصر على المناطق القريبة من سطح الجلد، ولكن التقنية الجديدة تسمح بتوصيل الليزر إلى مناطق أعمق لأنها تسمح للضوء باختراق الجلد لمسافات أبعد”.

وفي إطار التجربة التي نشرتها الدورية العلمية” ساينس”، استخدم الباحثون صبغات خاصة صفراء، وهو اللون الذي يمتص كمية ضوء أكبر، بما في ذلك اللون الأزرق والأشعة فوق البنفسجية، وقاموا بمزج هذه الأصباغ بخلايا من الجلد، وتبين من التجارب أن هذه الصبغات يمكن أن تكسب الجلد لونا شفافا”.

وأشاروا إلى أن الصبغات الجديدة تحد من ظاهرة “تناثر الضوء” على السطح وتجعل الجلد يبدو شفافا، كما لو كانت طبقة من الضباب قد انقشعت من فوق سطح الجلد، مما يجعل الأنسجة تحت الجلد تبدو أكثر وضوحا.

الباحثون استخدموا صبغات خاصة صفراء، وهو اللون الذي يمتص كمية ضوء أكبر، بما في ذلك اللون الأزرق والأشعة فوق البنفسجية

ويقول الباحثون إن “الجلد يستغرق عدة دقائق بعد وضع الأصباغ قبل أن يبدأ في التحول إلى اللون الشفاف، وتعمل هذه التقنية بنفس طريقة مساحيق الوجه التي تحتاج بعض الوقت قبل أن يبدأ الجلد في امتصاصها، ويعتمد الوقت الذي تستغرقه هذه العملية على مدى قدرة الجزيئات التي تتكون منها الأصباغ في الانتشار داخل الجلد.

ويعد الجلد العضو الأكبر في جسم الإنسان؛ إذ تصل مساحته الإجمالية إلى ما يقارب 20 قدم مربع، وبشكل عام، يقوم الجلد بحماية الجسم من الميكروبات والعناصر، كما يساعد في عملية تنظيم درجة حرارته، ويمثل الجزء المسؤول عن حاسة اللمس، وكذلك الأمر بالنسبة للشعور بالحرارة والبرودة.

ويتكون الجلد من 3 طبقات مختلفة؛ البشرة، والأدمة وطبقة الدهون، والتي تعرف باسم النسيج تحت الجلد، وتقوم كل طبقة من هذه الطبقات بوظيفة محدّدة، وعند الحديث عن تركيب الجلد بشكل عام، تشكّل البشرة الطبقة الخارجيّة الرقيقة، والتي تعد قاسيةً نسبيًا كذلك، وتشكل الخلايا الكيراتينية النسبة العظمى من البشرة، أما بالنسبة للطبقة الثانية من الجلد، فيطلق عليها الخبراء اسم الأدمة، وهي تعد طبقة سميكة تتكون من الأنسجة الليفية والمرنة، كما تحتوي على الكولاجين، الأمر الذي يمنح الجلد مرونته وقوته، وتمثل طبقة النسيج تحت الجلد الطبقة الأخيرة من الجلد، وهي تحتوي على الخلايا الدهنية، كما تختلف في سماكتها بشكل كبير.

وبشكل عام، يشكل لون الجلد ونسيجه وطياته جزءًا من الصفات الشكلية التي تميّز الأشخاص كأفراد، كما أن أي عامل يؤثر أو يضر بوظائف الجلد، كما هو الحال في بعض الأمراض أو آثار الشيخوخة على الجلد، قد يسبب حدوث تغيرات في مظهر الشخص، مما قد يؤدي إلى ظهور عواقب وخيمة على الصحة، سواء أكان ذلك جسديًا أم نفسيًا.

وعلى الرغم من أن العديد من الأشخاص قد لا يفكرون في الجلد كأحد أعضاء الجسم، إلا أنّه في الواقع يتكون من عدد من الأنسجة التي تعمل معًا كهيكل واحد؛ وذلك لأداء وظائف حيوية ومميزة، ويشكل الجلد وهياكله المرتبطة به ما يعرف باسم الجهاز اللحافي؛ والذي يعد مسؤولًا عن توفير الحماية الشاملة لجسم الإنسان، وكما تم الحديث سابقًا، يتكون الجلد من عدة طبقات من الخلايا والأنسجة المختلفة، والتي يتم تثبيتها وربطها من خلال النسيج الضام، وهي تعد ممرًا يربط الأعصاب الحسية بالجهاز العصبي والدماغ.وكالات

 

 

 

 

 

الممثلة جميلة عوض في مسلسل “أفلاطوني”

 

تم ترشيح الممثلة جميلة عوض لبطولة مسلسل “أفلاطوني” المكون من 15 حلقة، والذي يتم تحضيره حالياً. وقد أعربت جميلة عوض عن موافقتها المبدئية على الدور، ومن المتوقع أن يتم توقيع العقد الرسمي في الأيام القريبة المقبلة.

المسلسل من تأليف شريف الألفي، ويعتمد على إطار رومانسي اجتماعي. كان من المقرر أن تقوم ببطولته الفنانة إيمان العاصي في العام الماضي، وكان من المفترض عرضه خلال موسم رمضان 2024، إلا أن التحضيرات توقفت وتم تأجيله. ثم تم ترشيح الفنانة هنا الزاهد للبطولة، لكن ضيق الوقت حال دون تنفيذ المشروع في حينه. الآن، استؤنفت التحضيرات مجدداً، وتم الاتفاق مع جميلة عوض على أداء البطولة.

وفي يونيو الماضي، احتفلت جميلة عوض بزفافها على المونتير أحمد حافظ في قلعة صلاح الدين الأيوبي، بحضور عائلتها وأصدقائها من داخل الوسط الفني وخارجه. ونشرت بعد الزواج صوراً لها خلال إجازة شهر العسل في فرنسا عبر صفحتها الرسمية على إنستغرام.

تنتمي جميلة عوض إلى عائلة فنية بارزة؛ فوالدها هو المخرج السينمائي عادل عوض، ووالدتها هي الفنانة راندا، وجدّها هو الفنان محمد عوض. وقد شاركت جميلة في عدة أعمال درامية وسينمائية هامة، حيث كانت بدايتها من خلال مسلسل “تحت السيطرة” الذي حقق نجاحاً كبيراً، كما شاركت في بطولة مسلسل “لا تطفئ الشمس”، وأفلام “هيبتا”، و”سبع البرمبة”، و”الضيف”، وغيرها من الأعمال الناجحة.وكالات

 

 

 

 

 

 

درة تعود للسينما التونسية بـ”صاحبك راجل”

 

تتنظر دور العرض التونسية عرض الفيلم الجديد “صاحبك راجل” للفنانة درة زروق والفنان كريم الغربي، ومن المنتظر طرحه قريباً.

ونشر الغربي عبر حسابه الرسمي على إنستغرام صورة تكشف الشخصية التي يجسدها خلال أحداث فيلم “صاحبك راجل”، والتي تحمل اسم “عزوز البوليس”، معلناً قرب عرض الفيلم في دور السينما.

الفيلم من بطولة درة، وكريم الغربي، وياسين بن قمرة، وكوثر باردي، ويونس فارحي، وسفیان الداهش، وصلاح مصدق، ولبنى سديري، وفارس عبد الدايم، مع مشاركة خاصة لفوزي بن قمرة وعبد الرزاق الشابي.

“صاحبك راجل” من سيناريو وحوار زين العابدين المستوري وأحمد الصيد وقيس شقير، وإنتاج مجمع القوبنطينيً، وإخراج قيس شقير.

يذكر أن درة زروق شاركت منذ بداياتها في أفلام تونسية عدة، أبرزها فيلم “خرمة” سنة 2002 للمخرج التونسي الجيلاني السعدي، وفيلم “نادية وسارة” للمخرجة التونسية مفيدة التلاتلي في سنة 2004.وكالات

 

 

 

 

 

انطلاق رحلة البحث عن هاري بوتر جديد

 

رسمياً، أعلنت شبكة “أتش بي أو” التلفزيونية الأمريكية انطلاق رحلة البحث عن فريق عمل مسلسل خيالي جديد تنوي إنتاجه، يروي سيرة حياة الساحر البريطاني الصغير هاري بوتر وأصدقائه السحرة.

أوضح بيان نشرته الشكبة على موقعها، أن البحث يتركز على 3 شخصيات أساسية تتراوح أعمارها بين 9 و11 عاماً، لأداء شخصيات السحرة: هاري بوتر، هيرميون غرينجر ورون ويزلي في مرحلة الطفولة.

وبحسب البيان الذي نقلت مجلة “فارايتي” مضمونه، أمس الأول الأربعاء، يجب على المتقدمين للاختبار أن يكونوا بهذه المرحلة العمرية عند حلول أبريل 2025، تزامناً مع إجراء عملية التقييم، إضافة إلى أن يكونوا من المقيمين في المملكة المتحدة وأيرلندا.

ولم يميز البيان بين جنس أو عرق وهوية، بل كل المجالات مفتوحة أمام التوصل للمواهب القادرة على إعادة تجسيد الشخصيات، التي قدمها في سلسلة أفلام سينمائية الممثلون: دانيال رادكليف (هاري)، إيما تومسون (هيرميون) وروبرت غرينت (رون).

ومن الشروط أيضاً، تقديم الممثلين المرشحين مقطعي فيديو قصيرين، لا تزيد مدة الأول عن 30 ثانية، ويلقي خلاله المتنافس قصيدة قصيرة أو قصة لا تتعلق بالسلسلة الروائية لهاري بوتر.

ذكر البيان أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 31 أكتوبر 2024، وتحدّد موعد التقييم في أبريل 2025. أما مكان التصوير، فمن المقرّر انطلاقه بين نهاية 2025 ومطلع 2026.

لكن سبق وصرح ديفيد زاسلاف، الرئيس التنفيذي لشركة “وورنر براذرز ديسكوفري” المتعاونة مع “أتش ي أو” في الإنتاج، أن المسلسل قد يبصر النور خلال 2026، دون تحديد موعد رسمي لطرحه.

وتوقع زاسلاف في تصريح خلال فبراير الماضي أن يمتد عرض المسلسل لمدة 7 مواسم، كل منها مقتبس من أحد الكتب السبعة التي وضعتها المؤلفة البريطانية جي كاي رولينغ، وليس مثل سلسلة الأفلام التي قسمت الجزء الأخير إلى فيلمين.وكالات

 

 

 

 

 

الخضراوات النيئة تساعد على التحكم في الوزن

 

وجد باحثون من الصين رابطاً بين الأنظمة الغذائية النباتية وتحسين النتائج الصحية على المدى الطويل، وخاصة فيما يتعلق بتناول الخضراوات النيئة والوقاية من السمنة.

وبحسب “مديكال نيوز توداي”، راجع الباحثون 24 دراسة حول الأنظمة الغذائية النباتية وفقدان الوزن، وتم تحليل بيانات 2223 شخصاً أعمارهم بين 18 و82 عاماً، تضمنت فترات من اتباع نظام غذائي، تتراوح من أسبوعين إلى 96 أسبوعاً.

ووجد فريق البحث من جامعة شاندونغ أن فوائد الأنظمة الغذائية النباتية تميل إلى الزيادة بمرور الوقت.

وفي حين شهد المشاركون الذين اتبعوا أنظمة غذائية نباتية صارمة أكبر خسارة في الوزن، إلا أنها لم تكن أعلى بكثير من الذين استمروا في استهلاك منتجات الألبان والبيض.

ومع ذلك، أظهرت الدراسات التي تنطوي على زيادة استهلاك الخضراوات النيئة أقوى ارتباط بانخفاض مخاطر السمنة وأمراض القلب.

وأشار الباحثون إلى أن الخضراوات النيئة تحتوي على مركبات مثل الفيتوستيرول والدهون غير المشبعة، التي تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم.

كما توفر بعض الخضراوات النيئة مواد مثل التوكوفيرول والأسكوربات والكاروتينات والسابونين والفلافونويد، لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.

لكن الباحثين حذّروا من اتباع نهج غذائي نباتي خام بالكامل، فبعض الخضراوات لا يحصل الجسم على فوائدها إلا بعد طبخها.وكالات

 

 

 

 

 

ريهام عبد الغفور تعلن حضورها في رمضان 2025

 

أكدت ريهام عبد الغفور، حضورها في رمضاني المُقبل، بمسلسل “ظلم المصطبة”، بالتعاون مع فتحي عبد الوهاب، وإياد نصار.

وأوضحت ريهام، سبب اعتذارها عن التعاون مع منى زكي، في مسلسلها الذي سيُعرض في رمضان 2025، قائلةً: “أتعرض عليا مسلسل ظلم المصطبة وكان عاجبني، فكان صعب أعمل الاتنين”. وأضافت ريهام، في تصريحات لوسائل إعلام محلية: “كان نفسي أشتغل مع منى زكي هي ممثلتي المفضلة، وأستاذ محمد شاكر خضير من أهم المخرجين بالنسبة ليا ومن أكثر المخرجين اللي نجحت وانبسط في الشغل معاهم”.

وتنشغل ريهام عبدالغفور أيضاً بمسلسلها الجديد “كتالوغ”، المقرر عرضه قريباً، وهو من بطولتها، ومحمد فراج، وتارا عماد، وسماح أنور، وأحمد عصام السيد، ودنيا سامي، ومن تأليف أحمد عبد الله، وإخراج وليد الحلفاوي

وحققت عبد الغفور  نجاحاً لافتاً في 2023، في مسلسل “الغرفة 207” مع محمد فراج.وكالات

 

 

 

 

 

 

“بيتلجوس” يتصدر شباك التذاكر بأكثر من 100 مليون دولار

 

يتصدر فيلم “بيتلجوس بيتلجوس”، قائمة أكثر الأفلام العالمية تحقيقا للأرباح، حيث حقق الاثنين 9 سبتمبر 6.21 ملايين دولار.

ومنذ عرضه في 28 أغسطس الماضي، حقق الفيلم إيرادات ناهزت 110 ملايين دولار، وفق الأرقام الصادرة الأحد، عن شركة “إكزبيتر ريليشنز”.

ويعود فيلم “بيتلجوس بيتلجوس” بقوة في 2024، بعد 36 عاما من  جزئه الأول في 1988.

والعمل من بطولة مايكل كيتون، الذي يجسد دور طارد الأرواح الشرير، ووينونا رايدر وكاثرين أوهارا.

وحل فيلم “Deadpool And Wolverine”، في المركز الثاني، وفق تقرير “BoxOffice”، الثلاثاء، محققاً أرباح بلغت 580 ألف دولار، وفيلم “Reagan” في المركز الثالث محققاً 519 ألف دولار.وكالات

 

 

 

 

 

 

الكمامة الذكية تكشف الإصابة  بالربو و أمراض الجهاز التنفسي

 

يقول الباحثون إن أنفاسك يمكن أن تحمل دلالات على وضعك الصحي، وبناء على ذلك تم تطوير كمامة ذكية للاستفادة منها.

ووفقاً لموقع «فوكس نيوز»، قاد وي غاو، أستاذ الهندسة الطبية في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (كالتيك)، الفريق الذي ابتكر EBCare، وهي كمامة تقوم بتحليل المواد الكيميائية في أنفاس شخص ما للكشف عن أي مشاكل صحية موجودة.

تم تصميم الكمامة لفحص حالات طبية، مثل التهابات الجهاز التنفسي، ومرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) والربو، والتهابات ما بعد «كوفيد – 19»، وفقاً لبيان صحافي صادر عن «كالتيك».

وتعملEBCare عن طريق تبريد النفس لتحويله إلى سائل، ثم نقله إلى أجهزة استشعار لتحليله؛ بحثاً عن علامات حيوية محددة.

وقال غاو: «هذه التقنية لديها القدرة على إحداث ثورة في الطريقة التي نراقب بها صحة الجهاز التنفسي، من خلال توفير رؤى قيمة حول حالات، مثل الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن، وغيرها من الاضطرابات الأيضية»، مشيراً إلى أنها يمكن أن تكون طريقاً إلى رعاية صحية أكثر تخصصاً ودقة حسب حالة المريض.

وأشار غاو إلى أن الهدف النهائي هو أن تتجاوز تقنية EBCare أمراض الجهاز التنفسي.

وقال: «مع تقدم البحث، نتوقع أنه يمكن تكييف القناع الذكي للكشف عن مجموعة أوسع من العلامات الحيوية، بما في ذلك تلك المتعلقة بالأمراض الأيضية والقلب والأوعية الدموية والمعدية».

وشملت دراسة لقدرات القناع 31 شخصاً بالغاً يتمتعون بصحة جيدة وضعوا الكمامة في على مدار 14 ساعة، وأزالوا القناع فقط لمدة ثلاث دقائق لتناول الطعام.

كان 10 من المشاركين مدخنين، و10 يعانون من الربو، وتسعة يعانون من مرض الانسداد الرئوي المزمن، و12 تعافوا مؤخراً من «كوفيد – 19».

اكتشفت الكمامة بدقة العلامة الحيوية للربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن لدى المرضى المشاركين، كما تم الكشف بنجاح عن علامات أمراض الكلى.

وقال غاو: «توفر مراقبة مستويات الكحول في الوقت الفعلي بديلاً غير جراحي ومستمر لأجهزة قياس الكحول في التنفس أو اختبارات الدم».

وقال غاو إن «الفكرة ليست أن يحل القناع الذكي محل التشخيص الطبي التقليدي، بل توفير (إنذار مبكر) من خلال المراقبة الصحية المستمرة أثناء الأنشطة اليومية، وأن (يسد الفجوة) بين زيارات الطبيب».

وقال: «الهدف هو تحديد التغيرات الفسيولوجية الدقيقة قبل أن تتطور إلى حالات أكثر خطورة، مما يمنح الأفراد الفرصة لاتخاذ خطوات استباقية بالاهتمام بصحتهم».

واتفق مارك آلان ديري، الحاصل على ماجستير الصحة العامة، والمتخصص بالأمراض المعدية (لم يشارك في تطوير الكمامة الذكية)، على أن الابتكار مثير، وقال لشبكة «فوكس نيوز»: «هل يمكن أن ينجح هذا الابتكار؟ بالتأكيد، ومع ذلك، سنحتاج إلى رؤية دراستين سريريتين على الأقل تثبتان أن الأقنعة يمكنها التشخيص بسرعة أكبر أو بحساسية أكبر من مستوى الرعاية».وكالات

 

 

 

 

 

 

أداة ذكاء اصطناعي تفحص 300 ألف شركة في 20 ثانية

 

يطور بنك “يو.بي.إس” جروب السويسري أداة ذكاء اصطناعي لمساعدته في تقديم المشورة لعملائه، بشأن صفقات الاندماج والاستحواذ المقترحة، حيث تستطيع تحليل قاعدة بيانات تضم أكثر من 300 ألف شركة خلال أقل من نصف دقيقة.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن برايس بولينغر رئيس قطاع الاندماج والاستحواذ بسويسرا في يو.بي.إس قوله أمام المؤتمر الـ27 للاندماجات والاستحواذات في زيوريخ، أمس الثلاثاء، إن البنك السويسري طور منصة ذكاء اصطناعي للاندماج والاستحواذ خاصة به، لتوليد أفكار للعملاء في حال الشراء وتحديد المشترين المحتملين في حالة البيع.

كما تحدد أداة الذكاء الاصطناعي  المستهدفات المحتملة للمستثمرين النشطاء، من خلال تحليل نبرة حديث إدارة أي شركة في عروضها مسبقة الإعداد وجلسات الاستماع.

وقال البنك إنه يرى حالات محتملة لاستخدام الذكاء الاصطناعي، لدعم صفقات الاندماج والاستحواذ بالنسبة للمهام القانونية والعمل وفقاً للبيانات.

وقال بولينغر إن نتائج اختبارات استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في دعم تقييم الشركات ووضع مؤشرات قياسية والتحليل المالي لم تحقق النتائج المرضية، مضيفاً أن تطبيق أدوات الذكاء الاصطناعي يواجه تعقيدات  بسبب مخاطر الامتثال لقواعد الحفاظ على السرية وتحديد المسؤوليات.

وقال بولينغر إن يو بي إس يستخدم أداة الذكاء الاصطناعي منذ عام، لدعم العملاء في عمليات الدمج والاستحواذ.

وفي وقت سابق من هذا العام، قالت مجموعة سيتي جروب إنه من المرجح أن يحل  الذكاء الاصطناعي، محل المزيد من الوظائف في قطاع الخدمات المصرفية أكثر من أي قطاع آخر، حيث يمكن الاعتماد على الآنظمة الآلية بالفعل في أداء أكثر من نصف وظائف القطاع.وكالات

 

 

 

 

 

ماجد المهندس يتصدر إكس بأغنيته الجديدة “الجو”

 

تصدر ماجد المُهندس، منصة التواصل الاجتماعي إكس، بعد طرح أغنيته “الجو” بالفيديو كليب، الثلاثاءالماضي.

والأغنية  من كلمات أحمد علوي، وألحان أحمد الهرمي، وتوزيع سيروس، وإخراج فادي حداد.

وروجت شركة روتانا للأغنية عبر انستغرام”، قائلةً: “في السعودية والبحرين وقطر والكويت والعراق، هاشتاق أغنية صوت الحب ماجد المهندس الجو الجديدة ترند على منصة إكس”.

وعلق عدد من مُحبي المهندس على الأغنية الجديدة، فكتب أحدهم “ماجد يستاهل كل النجاحات”، وكتب آخر “ونعيش أنا وياك على الحب متلاقين.. ماجد المهندس الجو”.

ومن جهة أخرى يستعد المهندس لإحياء حفل في مهرجان الشيخ زايد، بأبوظبي، في16 نوفمبر المُقبل.وكالات

 

 

 

 

 

 

تايلور سويفت تتصدّر حفل VMAs بـ 7 جوائز

 

انطلقت فعاليات حفل توزيع جوائز MTV Video Music Awards لعام 2024، في نيويورك، الأربعاء الماضي، بحضور عدد كبير من النجوم، بينهم تايلور سويفت وتشابيل روان وسابرينا كاربنتر.

وتضمّن الحفل، الذي قدمته ميغان ذي ستاليون، عروضاً مميزة من “إل إل كول جي” و”إيمينيم وشون مينديز” وكاتي بيري، وبينسون بون وأنيتا وكارول جي وإل إل كول جي وكاميلا كابيلو وهالسي وغيرهم.

تصدّرت تايلور سويفت قائمة الفائزين في حفل VMAs لعام 2024، بإجمالي 7 جوائز من أصل 12 ترشيحاً لها، بما في ذلك فنان العام، وفيديو العام لأغنية “Fortnight” التي يظهر فيها بوست مالون.

وبهذه الجوائز، تتعادل تايلور سويفت مع بيونسيه في عدد جوائز الفيديو الموسيقي التي حصدتها على الإطلاق. إذ حصلت كلتاهما على 30 من جوائز Moon People لكل منهما.

أيضاً حصلت سابرينا كاربنتر على جائزة Moon Person لأفضل أغنية لهذا العام، وتم اختيار تشابيل روان كأفضل فنانة جديدة في عرض عام 2024، والتي تُعد أول جائزة كبرى في مسيرتها الفنية، متغلبة على جرايسي أبرامز وتيلا، بعد صيف حافل بالعروض الغنائية في دائرة المهرجانات.

كما حصلت النجمة ميغان ذا ستاليون على جائزة أفضل إخراج فني وأفضل فيديو موسيقي رائج أو “تريند” لأغنية “Mamushi” مع يوكي شيبا.

وحصلت كاتي بيري على جائزة Video Vanguard Award لهذا العام، وقدمت مجموعة من أغانيها الناجحة.

وكان من بين الفائزين الآخرين: سيفنتين كأفضل مجموعة، وجائزة الأداء العام لفرقة PUSH — LE SSERAFIM، وأفضل كيه بوب ليزا، وأفضل تصوير سينمائي لأريانا جراندي، وأفضل آر أند بي SZA، وأفضل هيب هوب، وأفضل مؤثرات بصرية لـ إيمينيم.

وجائزة فيديو فور جود لـ بيلي إيليش، وأفضل لاتينية لـ أنيتا، وأفضل تصميم رقص لـ دوا ليبا، وأفضل بديل بينسون بون، وأفضل أفروبيت تايلا، وأفضل روك لـ ليني كرافيتز.وكالات


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رأس بناس جنة البحر الأحمر.. شواطئ بكر وأفضل مناطق الغوص في العالم

تمتد شواطئ محافظة البحر الأحمر عبر 1080 كيلوا متر على حدود مصر الشرقية، وتضم عددا من الشواطئ خاصة في الجنوب بدءاً من مرسى علم حتى حلايب وشلاتين، وعلى رأسها منطقة رأس بناس التي تمتلك أكبر نظام بيئي للشعاب المرجانية البكر في العالم، وتعد واحدة من أفضل المناطق الواعدة والجاذبة للسياحة في المستقبل القريب.

رأس بناس جنة البحر الأحمر 

قال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن» إن منطقة رأس بناس هي جنة البحر الأحمر، وتقع جنوب مدينة مرسى علم بحوالي 140 كيلوا مترا، وتمتاز بموقعها الجغرافي، حيث تشبه الجزيرة، لأنها تمتد داخل مياه البحر الأحمر على شكل لسان بطول 50 كيلو مترا.

وأضاف أن رأس بناس جنوب البحر الأحمر، تضم عدة نقاط للغوص، وتعتبر من أفضل مناطق الغوص في العالم، حيث تضم أكبر تجمع للشعاب المرجانية البكر في مصر والعالم، وهي واحدة من أفضل المناطق جذباً للاستثمار السياحي في المستقبل القريب.

شواطئ جنوب البحر الأحمر

وقال الدكتور ياسر خليل، مدير الأكاديمية المهنية بالبحر الأحمر والخبير السياحي، إن أهم ما يميز منطقة رأس بناس هي قربها من مطار مرسى علم الدولي، ومطار برانيس الدولي الذي افتتحه الرئيس السيسي جنوب البحر الأحمر مؤخراً.

وأوضح أن جنوب البحر الأحمر تمتاز بشواطئ بكر واعدة، وبها مواقع فرسدة للغوص، وأماكن الشعاب المرجانية، مثل منطقة شعاب سطايح، ومنطقة شعاب مالك، وشعاب الفنستون، وعددا من المحميات الطبيعية مثل محمية وادي الجمال، وخليج القلعان، وشواطئ الأفضل في العالم، مثل شاطئ حنكوراب أو شرم اللولى المصنف، ضمن أفضل شواطئ العالم، وعدة جزر بحرية، مثل حماطة ووادي الجمال، وسيال والزبرجد.

السياحة في البحر الأحمر 

وأضاف الخبير السياحي عاطف عثمان، أن منطقة جنوب البحر الأحمر هي مستقبل مصر السياحي لافتا في تصريحات لـ«الوطن» أن مطار مرسى علم جنوب البحر الأحمر يستقبل ما يقرب من 150 رحلة طيران أسبوعيا تقل حوالي 30 ألف سائح أجنبي، من جنسيات أوروبية مختلفة، من حوالي 12 دولة في مؤشر إيجابي لانتعاش السياحة في البحر الأحمر.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: «بداية» هي الانطلاقة الحقيقية لتحويل الحلم إلى واقع ملموس
  • بشرتك أكثر شبابا مع موسم الخريف بهذه الحلول التجميلية
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • رأس بناس جنة البحر الأحمر.. شواطئ بكر وأفضل مناطق الغوص في العالم
  • المزوغي: يجب استبدال أي مسؤول يفشل في مهامه لأن الليبيين ليسوا فئران تجارب
  • مختص: الشوكولاتة من بين العناصر الغذائية التي تحفز على الإصابة بالصداع النصفي
  • دراسة جديدة تكشف استخدام أمعاء الأسماك لعلاج التجاعيد وتفتيح البشرة
  • طبيبة أسنان توضح ما هي المواد الغذائية التي تغير لون الأسنان
  • ما العوامل التي تجعل المريض يخسر وزنا أكبر عند استخدام أوزمبيك أو ساكسيندا؟
  • عقوبة غريبة.. أمر راكب بدفع أكثر من 5 آلاف دولار لتكاليف الوقود بعد أن أدى سلوكه المشاغب لتحويل مسار طائرة