بوابة الفجر:
2024-09-18@00:31:43 GMT

فنلندا: أراضينا لم ولن تستخدم لشن هجمات ضد روسيا

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT



صرحت هيئة الأركان العامة لقوات الدفاع في فنلندا بأن الأراضي الفنلندية لم ولن تستخدم لشن هجمات ضد أراضي روسيا الاتحادية.

وقالت هيئة الأركان العامة ردا على طلب من هيئة الإذاعة العامة بشأن الهجوم الأوكراني بطائرة مسيرة في مقاطعة مورمانسك الروسية، إن "أراضي فنلندا لم ولن تستخدم لمثل هذه الأعمال ضد روسيا"، مشيرة إلى أن قوات الدفاع تراقب الوضع.

وفي 11 سبتمبر الجاري، أفاد حاكم مقاطعة مورمانسك الروسية أندريه تشيبيس، في قناته على "تلغرام" بأن نظام الدفاع الجوي أسقط ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية في سماء المقاطعة.

هذا ورصدت الرادارات الروسية عدة طائرات استطلاع تابعة لحلف "الناتو" قرب أجواء مقاطعة مورمانسك شمال غربي روسيا، قبل وبعد هجمات مسيرات أوكرانية على المنطقة.

وقد تم إسقاط طائرتين مسيرتين على بعد 7 كيلومترات من مطار أولينيا في أولنيغورسك بمنطقة مورمانسك، حيث هاجمت أوكرانيا هذه المنطقة لليوم الثاني على التوالي، وقد تم رصد مسيرات في منطقة سيفيرومورسك حيث تقع القاعدة الرئيسية لأسطول الشمال الروسي

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحادية أراضي روسيا الأركان العامة الهجوم الأوكراني الدفاع الجوي الرادارات الروسية هيئة الإذاعة هيئة الأركان هيئة الأركان العامة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تخشى احتمالية شن روسيا هجمات على محطات الطاقة النووية في أوكرانيا

واشنطن، صرح مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك ساليفان، السبت،عن قلق الولايات المتحدة من احتمال شن روسيا هجمات على المنشآت النووية الأوكرانية، مؤكدًا أن واشنطن تسعى لمساعدة كييف في حماية هذه المنشآت الحيوية.

خلال مشاركته عبر الفيديو في منتدى يالطا للاستراتيجية الأوروبية المنعقد في كييف، أشار ساليفان إلى السلوك الروسي السابق قائلًا: "لقد أظهر الروس قسوة بالغة في هجماتهم على البنى التحتية المدنية للطاقة وقد سبق لهم استهداف محطات الطاقة النووية الأوكرانية، وأعتقد أن هذا السيناريو قد يتكرر".

واشنطن تخشى احتمالية شن روسيا هجمات على محطات الطاقة النووية في أوكرانيا ضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية

منذ بداية الحرب، أبدى الحلفاء الغربيون لأوكرانيا حذرًا في توسيع نطاق مساعداتهم، خشية الانزلاق إلى مواجهة مباشرة مع روسيا.

ومع ذلك، فإن الولايات المتحدة وبريطانيا تدرسان حاليًا إمكانية تلبية أحد أهم مطالب كييف، وهو السماح لها باستخدام أسلحة ذات مدى أطول لضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية، هذا التطور قد يشكل تحولًا مهمًا في استراتيجية الدعم الغربي لأوكرانيا.

ستارمر يتعرض لضغوط لدعم أوكرانيا في تنفيذ هجمات داخل الأراضي الروسية ‏أمين عام حلف الناتو: إنهاء الحرب في أوكرانيا لن يتحقق إلا على طاولة المفاوضات أوكرانيا تستخدم صواريخ غريبة بعيدة المدى

في تصريحات حديثة، أكد كيريلو بودانوف، مدير الاستخبارات الأوكرانية، أن استخدام أوكرانيا لصواريخ غربية بعيدة المدى لن يؤدي إلى تصعيد الصراع قائلًا: "لن يكون هناك تصعيد، ولا شيء من شأنه أن يجعل الوضع أسوأ".

وتوقع بودانوف أن تسعى روسيا لإنهاء الحرب قبل عام 2026، مشيرًا إلى التحديات الاقتصادية الناجمة عن العقوبات الغربية والحاجة إلى تجنيد المزيد من القوات، مشددًا على عزم أوكرانيا مواصلة القتال، مؤكدًا: "نحن نقاتل من أجل أرضنا، وليس لدينا خيار آخر".

واشنطن تخشى احتمالية شن روسيا هجمات على محطات الطاقة النووية في أوكرانيا روسيا قادرة على تدمير كييف

في المقابل، صرح دميتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، بأن روسيا قادرة على تدمير كييف بأسلحة غير نووية ردًا على استخدام أوكرانيا لصواريخ غربية بعيدة المدى. 

وأضاف أن روسيا تمتلك بالفعل أسسًا قانونية لاستخدام الأسلحة النووية بعد توغل أوكرانيا في منطقة كورسك الروسية، لكنها قد تلجأ بدلًا من ذلك إلى أسلحة متطورة تقنيًا.

كوريا الشمالية تدعم روسيا.. وأوكرانيا تواجه "مشكلة كبيرة" عاجل| الناتو طرفًا مباشرًا في الصراع ضد قوة نووية.. روسيا تحذر "عواقب وخيمة"

وانتقد ميدفيديف عبر منصة "تليجرام" قادة الغرب، متسائلًا عن توقعاتهم لرد فعل روسيا على الضربات الصاروخية المحتملة في عمق أراضيها، واتهمهم بالاعتقاد الخاطئ بأن تهديدات روسيا باستخدام أسلحة الدمار الشامل هي مجرد كلام فارغ، مؤكدًا أن هذا التصور خاطئ.

هذه التصريحات تعكس حدة التوتر المتصاعد بين الأطراف المتنازعة والمخاوف من تصعيد محتمل للصراع.

مقالات مشابهة

  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 7 مسيّرات أوكرانية فوق منطقة بريانسك
  • الدفاع الروسية تسقط 8 طائرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • روسيا.. إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة
  • بوتين يوقع مرسوما يقضي بزيادة عدد عناصر القوات الروسية إلى 1.5 مليون جندي
  • روسيا تستعيد قريتين في كورسك
  • الدفاعات الروسية تسقط 29 مسيرة أوكرانية غربي البلاد
  • روسيا: تدمير 29 طائرة مسيرة أوكرانية
  • واشنطن تخشى احتمالية شن روسيا هجمات على محطات الطاقة النووية في أوكرانيا