عقدت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، اجتماعًا مع اللجنة المشكلة والجهات المشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، تزامنًا مع انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية. الهدف من الاجتماع كان تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة تشمل جميع الفئات العمرية، وتغطي كافة محافظات الجمهورية.

تدشين مبادرة «بداية» لتنمية الإنسان 

خلال الاجتماع الذي حضره جميع الجهات المشاركة، تم مناقشة الاستعدادات لتدشين المبادرة والتنسيق لضمان تكامل الخدمات والأنشطة، ومراجعة خطط المديريات والهيئات المختلفة المشاركة في المبادرة.

أجهزة الدولة والمجتمع المدني

أوضحت نائب محافظ القليوبية أن المشروع القومي «بداية جديدة لبناء الإنسان» سيتم إطلاقه بشكل متزامن في جميع المحافظات منتصف الأسبوع المقبل، وسيستمر لمدة 100 يوم بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

كما أضافت أن الاجتماع انتهى بعدد من التوصيات، مع التوجيه بعقد اجتماعات مصغرة مع الجهات المشاركة. وقد وضعت اللجنة المشكّلة خطة عمل تفصيلية على مستوى المحافظة لتلبية احتياجات المواطنين على مدار الـ100 يوم.

وأشارت إلى أن المبادرة تهدف إلى تحقيق رؤية مصر 2030، وبرنامج الحكومة للتنمية المستدامة، وتشمل مجالات مثل الصحة، التعليم، الثقافة، الرياضة، وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ65 عاماً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية شباب القليوبية مبادرة القليوبية مبادرات القليوبية بداية القليوبية

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تعلن تدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» لمدة 100 يوم

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بدء تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بهدف تنمية رأس المال البشرى وترسيخ الهوية المصرية، وتنفيذ برامج وتقديم خدمات تصل للمواطن المصري بمختلف فئاته العمرية بشكل سريع ومؤثر.

مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تستمر لمدة 100 يوم

وأوضح رئيس جامعة سوهاج في بيان، أن المبادرة تنطلق من مركزها الرئيسي بمنطقة المنصة بالعاصمة الإدارية، ومن كل المحافظات المصرية بنفس التوقيت، وتستمر الفعاليات لمدة 100 يوم من بداية التدشين، مشيراً إلى أن المبادر تتضمن عدة محاور رئيسية مثل «تعزيز الأمن القومي، بناء الإنسان المصري، تطوير اقتصاد تنافسي»، كما تشمل عدداََ كبيراََ من المبادرات في مجالات الصحة، التعليم، الثقافة، الرياضة، وتوفير فرص عمل، إلى جانب الاستفادة من موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري.

جامعة سوهاج تبذل جهود حثيثة لتفعيل المبادرة على أكمل وجه

وأضاف ، أن إدارة جامعة سوهاج تبذل جهود حثيثة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتفعيل المبادرة على أكمل وجه، حيث تم الإنتهاء من إعداد خطة تنفيذية للبرامج والأنشطة والخدمات المتنوعة التى ستقدم لكل الفئات العمرية، وتغطي كافة المناطق بمحافظة سوهاج، بمشاركة مختلف الأجهزة المعنية والجهات الحكومية والخاصة.

مقالات مشابهة

  • النائبة حياة خطاب: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات
  • قنا| إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • مدبولي يدعو المجتمع المدني إلى التعاون لإنجاح «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • رئيس الوزراء يدعو المجتمع المدني للتعاون لتحقيق أهداف مبادرة "بداية"
  • مدبولي يشهد اصطفاف المعدات المشاركة في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» 
  • مدبولي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تبرز استثمارات الدولة في التنمية البشرية
  • مدبولي يدعو المجتمع المدني إلى التعاون لإنجاح «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • جامعة سوهاج تعلن تدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» لمدة 100 يوم
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية جديدة» اليوم
  • محافظ الأقصر يناقش الاستعدادات لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "