عقد صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الخميس في مقاطعة قوانغدونغ، اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية شنجن، في إطار زيارته إلى جمهورية الصين الشعبية.

وبحث سموّه مع كبار القادة والمسؤولين في حكومة بلدية شنغن، سبل تعزيز علاقات التعاون في شتى القطاعات.وشهد سموّه، توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية «راكز» ومنطقة لونغهوا في شنغن.

الصورة

وقال سموّه «نمتلك رؤية واضحة للمستقبل تتلخص في تمكين أبنائنا، وتبني التكنولوجيا المتقدمة، وإشراك دول العالم في مسعانا لتحقيق التنمية المستدامة، ونؤمن كل الإيمان، أنه بتعزيز التعاون بين إمارة رأس الخيمة، ومختلف المدن الصينية، يمكننا صياغة مشهد استثماري جديد، يتصف بالنمو والشمول والاستدامة والعالمية».

الصورة

كما التقى صاحب السموّ حاكم رأس الخيمة، عدداً من قيادات الأعمال ومسؤولي كبريات الشركات الصينية الرائدة.

وبحث سموّه خلال لقاءاته سبل تعزيز علاقات التعاون، والشراكة الاقتصادية الاستراتيجية المتنامية مع الصين.

كما تحدث سموّه عن رؤيته لصناعة بيئة اقتصادية مستدامة في الإمارة.

الصورة

والتقى سموّه كبار المسؤولين التنفيذيين، وصناّع القرار في كل من شركة هواوي، وعدد من قيادات الشركات الصينية.

وأكد سموّه، خلال اللقاءات، أهمية العمل المشترك لتحقيق الأهداف والمصالح المشتركة، وصياغة مشهد استثماري جديد يتصف بالنمو والشمول والاستدامة، ويضمن الازدهار للجانبين.

وشهد سموه، توقيع اتفاقيتي تعاون بين هيئة «راكز»، و«موانئ رأس الخيمة» مع شركتي«تي إتش آي»، و«جيانهوا». وزار سموه، عدداً من المواقع التاريخية والثقافية، في مدينتي شيامن، ودنغقوان.وشملت المواقع والمعالم التي زارها سموه، جزيرة قولانغيو، في شيامن بمقاطعة فوجيان، المدرجة على قائمة «اليونسكو»

كما زار سموه مدينة دونغقوان، بمقاطعة قوانغدونغ، حيث تعرف الى تاريخها وثقافتها واقتصادها.

وأكد سموه، أن التاريخ والثقافة ركيزتان أساسيتان لفهم ماضي وحاضر ومستقبل الشعوب والأمم.وقال سموه: «بالرغم من تنامي وازدهار علاقاتنا الاقتصادية في العقود القليلة الماضية، فإن روابط الشراكة والصداقة بين بلدينا تمتد لقرون مضت».(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات محاكم رأس الخيمة حاكم رأس الخيمة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد و جاسم البديوي يناقشان أهمية تبني إستراتيجية خليجية لمكافحة المخدرات

التقى الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية،الثلاثاء، جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في إطار ورشة إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات (2025-2028) المنعقدة في أبوظبي.
وقال سموه عبر صفحته الرسمية على منصة «إكس»: «سعدت بلقاء معالي الأخ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في إطار ورشة إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات (2025-2028) المنعقدة في أبوظبي، حيث استعرضنا التجربة الإماراتية في عقد الشراكات محلياً ودولياً مثل وزارة الداخلية ومكتب الذكاء الاصطناعي ووزارات تنمية المجتمع والصحة والتربية والتعليم والعدل وقيادة الحرس الوطني والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ والأمن السيبراني ومجلس الإمارات للإعلام ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، لإعداد الإستراتيجية الاماراتية الوطنية لمكافحة المخدرات».
وأضاف سموه «ناقشنا أهمية تبني إستراتيجية خليجية وتعزيز دورها الحيوي التكاملي لتطوير آليات عمل مشتركة وفعّالة، نحو مستقبل خالٍ من آفات المخدرات، بما يضمن مزيداً من الأمن والاستقرار لمجتمعاتنا الخليجية، بما يحقق تطلعات قادة دول مجلس التعاون حفظهم الله».

مقالات مشابهة

  • سيف بن زايد و جاسم البديوي يناقشان أهمية تبني إستراتيجية خليجية لمكافحة المخدرات
  • أمانة جدة و"مدن": تسجيل الشاحنات بـ"مدينتي" إلزامي لدخول المدن الصناعية
  • سلطان يصدر كتاباً جديداً بعنوان «مختارات من جرون نامه»
  • أمانة جدة تلزم بتسجيل الشاحنات في منصة ” مدينتي ” لدخول المدن الصناعية
  • أمانة جدة تلزم بتسجيل الشاحنات في منصة " مدينتي " لدخول المدن الصناعية
  • وزير الري يبحث مع نائبة وزير الموارد المائية الصينية التعاون في مجال المياه
  • بريطانيا تبحث اتفاقا تجاريا جديدا مع دول الخليج
  • وزير الطيران يبحث مع مسئولي شركة جيزوبا الصينية سبل التعاون بمجال الشحن الجوي
  • وزير الطيران المدني يبحث مع مجموعة "جيزوبا الصينية" التعاون المشترك
  • وزير الطيران يلتقي مسئولي شركة جيزوبا الصينية لبحث سبل التعاون المشترك