أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على التزام المحافظة بتنفيذ توجيهات القيادة السياسية في الحفاظ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مع استمرار العمل الجاد والمتواصل لإنهاء كافة التعديات والمخالفات بشكل نهائي، بما يعزز من تطبيق القانون ويحقق الاستفادة القصوى من تلك الأراضي.

هذا وا قام اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، بقيادة حملة موسعة، لإزالة التعديات والإشغالات بمركز ومدينة وادى النطرون على مساحة ٧٨١ فدان أرض خاصة بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية عبارة عن مبان دون أسقف وأسوار وسواتر ترابية وعشش من البوص.

وعقب الحملة عقد اللواء حسن موافي، ندوة بحضور رؤساء الوحدات القروية، ومدير الإدارة الهندسية، ومسؤولي الإدارة الهندسية، لمناقشة ملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية.

حيث هدفت الندوة، إلى تسريع وتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوفير بيئة قانونية مناسبة لتقنين أوضاع المخالفات بما يضمن تحقيق النفع للمواطنين والمجتمع ككل.

وأكد السكرتير العام، خلال الندوة على ضرورة الإسراع في إنهاء كافة ملفات التصالح والتقنين، مع تشجيع المواطنين على تصحيح أوضاعهم القانونية والاستفادة من إجراءات التصالح والتقنين، بما يضمن مستقبلًا أفضل للجميع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تعديات البحيرة حملة إزالة وادي النطرون إزالة إشغالات إزالة إشغالات وتعديات

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: تعليمات تبسيط خطوات التصالح في مخالفات البناء وصلت إلى المحافظات

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن التسهيلات الجديدة في ملفات التصالح على مخالفات البناء وصلت إلى المراكز التكنولوجية بالمحافظات، تمهيدًا لتطبيقها والتيسير على المواطنين وإنجاز الملفات والحد من أي عراقيل، وتشجيع المواطنين على التقديم وتقنين أوضاعهم.

 خطوات التصالح

وأضاف قاسم لـ«الوطن» أن وزارة التنمية المحلية تعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة على تبسيط إجراءات وخطوات التصالح على مخالفات البناء، حتى يتم الانتهاء من هذا الملف ويتعامل المواطن بشكل رسمي على الوحدة أو العقار، كما تحصل الدولة على مستحقاتها، مشيرًا إلى وجود إقبال من جانب المواطنين على المراكز التكنولوجية لتقديم الطلبات والاستعلام عن التقنين.

 ملفات التصالح

وأشار إلى أن باب التصالح في مخالفات البناء متاح أمام المواطنين من خلال عدة وسائل، منها المراكز التكنولوجية وتطبيق «تصالح» وأيضًا بوابة خدمات المحليات لاختصار الوقت والجهد، داعيًا المواطنين إلى سرعة التقديم وإنجاز ملفات التصالح.

جدير بالذكر أن وزارة التنمية المحلية أصدرت حزمة من التيسيرات الجديدة لتبسيط التصالح، ومنها عدم مسؤولية المواطن عن الحصول على رد جهة الولاية في شهادة البيانات.

مقالات مشابهة

  • غلق محال مخالفة ورفع إشغالات بحي ثان الإسماعيلية ضمن المرحلة 3 من الموجة 23 لحملة إزالة التعديات
  • تفاصيل اجتماع أسرة الكنيسة الأرثوذكسية مع الكنائس الشرقية القديمة في "لوغوس" بوادي النطرون
  • إزالة عمارة مخالفة مكونة من 8 طوابق في المنيا
  • «التنمية المحلية»: تعليمات تبسيط خطوات التصالح في مخالفات البناء وصلت إلى المحافظات
  • رئيس الإدارة الهندسية بـ«الأوقاف» سابقا: تكريم الرئيس مكافأة لي بعد 36 سنة عمل
  • رئيس «العاصمة الإدارية»: بدء التخطيط للمنطقة الصناعية على مساحة 500 فدان
  • وزارة الإسكان: فتح باب التصالح مع تحويل 40% من مساحة البدروم إلى سكني
  • الإسكان تكشف تفاصيل فتح باب التصالح على طلبات تحويل الجراج إلى سكني
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون
  • سكرتير بنى سويف يتفقد سير العمل في ملفات التصالح بـببا وناصر