موقع 24:
2024-09-18@00:13:08 GMT

عاشق أفاعي يواجه الموت بعد لدغة ثعبان كان يربيه

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

عاشق أفاعي يواجه الموت بعد لدغة ثعبان كان يربيه

أُدخل رجل لدغه واحد من أكثر الأفاعي سمية في العالم، إلى المستشفى في حالة خطرة، بعد العثور عليه في منزله في فلورسا بولاية ساوث كارولينا الأمريكية، واكتشفت السلطات أن الرجل عاشق للأفاعي، ويربي أنواعاً خطرة منها كحيوانات أليفة.

ووفق صحيفة "ميترو"، عُثر على بعض أكثر الثعابين رعباً التي يعرفها البشر داخل منزل جيفري ليبوفيتز، بما في ذلك أفعى مامبا خضراء، وأفعى غابون، وأفعى فيردي لاسي، وأفعى موت، وأفعى جرسية شرقية، وأفعيان كوبرا من الغابة السوداء، وأفعى جرسية من نوع غير معروف، بالغتان، وأفعى جرسية استوائية، وأفعى جرسية صغيرة، وثعبان تايبان الداخلي.



وكان ثعبان تايبان هو الذي حاول قتل جيفري والذي لا يزال في حالة خطيرة في المستشفى هذا الأسبوع.
وتحدث جيف كامبر، عالم الأحياء ومتخصص الثعابين في جامعة فرانسيس ماريون، عن مدى خطورة الثعبان تايبان الداخلي، وقال: "إنه يحتوي على مكونات سامة للإنسان بالإضافة إلى مكونات سامة للأعصاب، ومكونات تؤثر على العضلات والقلب أيضاً، لذا فهو سم خطير للغاية وقوي للغاية."


وقال العالم إن سمه يمكن أن يسبب كل شيء من الألم النابض إلى التورم الشديد وتغير لون الجلد، ويمكن للدغة أفعى تايبان الداخلية أن تقتل ما يصل إلى 100 شخص، ولكن لحسن الحظ عالجت خدمات الطوارئ جيفري بمضاد للسم في مكان الحادث.
وتابع جيف: "من المحتمل أن يرغب جسده في التوقف عن العمل قريباً نسبياً، أعتقد أنه على جهاز تنفس، وهذا ما يحتاجه المريض حتى يتمكن من مواصلة التنفس، حيث من المرجح أن يكون الحجاب الحاجز مشلولًا، قد يكون لديه تلف طويل الأمد أو دائم في أعضاء مختلفة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حوادث غرائب منوعات

إقرأ أيضاً:

محمد علي حسن: زيارة بلينكن لمصر تأتي في توقيت مناسب للغاية

قال الكاتب الصحفي محمد حسن علي، إنّ زيارة أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي لمصر تعد الزيارة العاشرة إلى منطقة الشرق الأوسط خلال العام الجاري ومنذ بداية الحرب على غزة 7 أكتوبر الماضي 2023، موضحا أنّ الزيارة تحمل أهمية كبيرة من خلال افتتاح رئاسة الحوار الاستراتيجي المصري، إذ تمتد الزيارة حوالي 3 أيام بداية من 17 إلى 19 سبتمبر الجاري.

أوجه التعاون بين مصر وأمريكا

وأضاف «علي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الأخبار»، المذاع على قناة «dmc»، أنّ أهمية الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي تتمثل في التعاون بين الدولتين في مختلف الجوانب سواء من خلال المشروعات المتعلقة بالتعليم والثقافة أو الاقتصاد أو التشاورات والتفاهمات بينهما فيما يتعلق بالدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، مُشيرا إلى أنّ زيارة بلينكن لمصر تأتي في توقيت مهم للغاية، إذ إنّ الحرب على قطاع غزة تقترب من عام.

الدولة تسعى إلى وقف الحرب

وتابع: «الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها لتقديم الدعم الكامل للأشقاء في فلسطين»، لافتا إلى أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى استغلال الدور المصري القوي في المنطقة من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإدخال المساعدات إلى الفلسطينيين.

 وضع فلسطين ضمن أجندة الجمعية

وواصل الكاتب الصحفي أنّ زيارة وزير خارجية أمريكا لمصر تأتي قبل أسبوع من الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستنطلق 24 سبتمبر الجاري، إذ إنّ فلسطين ستكون ضمن أجندة الموضوعات التي ستناقشها الجمعية.

مقالات مشابهة

  • تسجيل محاولة انتحار جديدة بـسم الفئران
  • الأمم المتحدة: أحداث اليوم في لبنان تشكل تصعيدا مقلقا للغاية مع سياق قابل للاشتعال بشكل غير مقبول
  • الأمم المتحدة: انفجارت أجهزة “البيجر” في لبنان “مقلقة للغاية”
  • محمد علي حسن: زيارة بلينكن لمصر تأتي في توقيت مناسب للغاية
  • سي إن إن : الصاروخ اليمني استهدف موقع حساس للغاية في اسرائيل
  • سوزا: شباب الأهلي يواجه صعوبات أمام الحسين الأردني
  • “الصحة العالمية”: شخص واحد يموت من لدغة ثعبان كل 4 إلى 6 دقائق حول العالم
  • توفى بلدغة ثعبان.. أسرة شاب تتهم مستشفى كفرالزيات بالإهمال لعدم إعطائه المصل
  • زيلينسكي لـ CNN: الوضع في الجبهة الشرقية صعب للغاية
  • جراء الأمطار الغزيرة.. تضرر مكونات الشبكة الكهربائية في سبها