بغداد اليوم- بغداد

أصدرت القنصلية الإيرانية في البصرة، اليوم الأربعاء (12 أيلول 2024)، توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في المحافظة، مبينة ان هناك من يحاول نشر الشائعات للتغطية على  الزيارةُ التاريخيةُ للرئيسِ الإيراني.

وقالت القنصلية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنها "تنفي بشكلٍ شاملٍ صحّةَ الأخبارِ التي تمّ تداولُها عبرَ مواقعِ التواصلِ الاجتماعي، والتي تضمّنتْ معلوماتٍ مغلوطةً حولَ التعاملِ معَ الطواقمِ الصحفيّة".

وأضافت أن "جميعَ المعلوماتِ التي وردتْ هي غيرُ دقيقةٍ، فلم يتمَّ على الإطلاقِ مصادرةُ معداتِ الصحفيينَ لفحصِها، وأنّ ما جرى هو إجراءٌ أمنيٌّ اعتياديٌّ يخصُّ أمنَ الرئيسِ وفقَ معاييرِ احترامِ الحدودِ الدبلوماسيةِ، وأنّ الإجراءَ يخصُّ محدوديةَ عددِ الطواقمِ الإعلاميةِ تماشياً معَ الظرفِ المكانيِّ لاستقبالِ رئيسِ الجمهوريةِ الإسلاميةِ الإيرانيةِ مسعود بزشكيان".

وأوضحت القنصلية أن "نشرَ مثلِ هذه الشائعاتِ ما هو إلا محاولةٌ للتغطيةِ على الحدثِ المهمِّ، وهو الزيارةُ التاريخيةُ للرئيسِ بزشكيان إلى محافظةِ البصرةِ الفيحاء"، مبينة انها "تعبّرُ عن خالصِ الاحترامِ الذي تتبناهُ الجمهوريةُ الإسلاميةُ للعراقِ حكومةً وشعباً، وتتمنى توخيَ الدقةِ والموضوعيةِ في النشرِ من قِبَلِ بعضِ المنصاتِ الإعلاميةِ، وأنْ تؤخذَ الأخبارُ من مصادرِها الرسمية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

القنصلية الروسية تحتفل بالمولد النبوى مع الأطفال الايتام بالإسكندرية

احتفلت القنصلية الروسية بالاسكندرية مساء اليوم الاحد  بالمولد النبوى الشريف مع الاطفال الايتام تحت عنوان يوم سعادة مع اطفالنا قبل الانشغال بالدراسة ، وكانت قد نظمت القنصلية  الروسية بالإسكندرية، بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي ومؤسسات مجتمع مدني مصرية، حفلًا خاصًا للأطفال الأيتام ليشكل رسالة أمل وفرح لهذه الفئة الغالية، في أجواء من الفرح والبهجة.

حرص القنصل العام لدولة روسيا بالاسكندرية كارين فاسيليان، على حضور الحفل وتقديم التهنئة والهدايا للأطفال، معربًا عن سعادته بالمشاركة في هذه الفعالية التي تعكس عمق العلاقات بين الشعبين المصري والروسي.

شهد الحفل، ، مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات المخصصة للأطفال، حيث تم تنظيم مسابقات وألعاب ممتعة، بالإضافة إلى معرض فني رائع بعنوان شجرة الحياة، الذي عرض 32 لوحة فنية تعكس جوانب من الثقافة والتراث الروسي.

وأكد القنصل أهمية التعاون الثقافي بين البلدين، مشيرًا إلى أن هذه الأنشطة تساهم في تقريب المسافات بين الشعبين وتعزيز أواصر الصداقة.

أوضح القنصل العام لدولة روسيا الاتحادية بالإسكندرية، كارين فاسيليان، أن الفعالية تهدف إلى تقديم أنشطة مفيدة للمجتمع وتقريب الثقافات وتعزيز روح المحبة بين أبناء الشعبين المصري والروسي. وأشار إلى أنه من المزمع تنظيم المزيد من الأنشطة الفنية والثقافية التي تجمع الأفكار الإبداعية بين الشعبين.

وأضاف فاسيليان أنه سيتم التعاون مع الجهات الثقافية المصرية لتنظيم أمسيات موسيقية وأدبية، مع التركيز على توفير أنشطة اجتماعية للأطفال والشباب.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يوجه بفتح المستشفيات الفلسطينية في لبنان لاستقبال جرحى التفجيرات
  • رئيس الوزراء يوجه بإرسال الطواقم الطبية وفرق الطوارئ إلى لبنان
  • مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف لـ بغداد اليوم تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل
  • رئيس الجمهورية يؤدي اليمين الدستورية اليوم بقصر الأمم
  • اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «تنظيم الجبهة الإسلامية»
  • أيوب طارش يخرج عن صمته ويوجه توضيحا هام للرأي العام
  • تقرير أمريكي:بغداد أصبحت مقرا لحركات “المقاومة الإسلامية” الإيرانية
  • القنصلية الروسية تحتفل بالمولد النبوى مع الأطفال الايتام بالإسكندرية
  • القنصلية السعودية في دبي: نتابع تحقيقات حادثة المولد
  • القنصلية السعودية في دبي تصدر بيانا حول اللاعب فهد المولد ووضعه الصحي