أثار المدرب الفرنسي هيرفي رينارد الجدل بشأن احتمالية عودته إلى تدريب المنتخب السعودي في المرحلة المقبلة بعد تراجع نتائج الأخضر مع الإيطالي روبرتو مانشيني.

كشف المدرب الفرنسي هيرفي رينارد النقاب عن أسباب رحيله عن منتخب السعودية، كما رد على إمكانية اقترابه من العودة لمنصبه خلال الفترة المقبلة.

ارتبط  اسم رينارد في الفترة الأخيرة بالعودة إلى منتخب السعودية لتكرار الإنجاز الذي حققه خلال حقبته التدريبية الأولى مع الأخضر السعودي حيث نجح في الفوز على الأرجنتين في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022، بهدفين مقابل هدف، قبل أن يرحل ليتولى تدريب منتخب الكرة النسائية الفرنسي.

وقال رينارد في تصريحات لصحيفة "الرياضية" السعودية: "رحيلي عن منتخب السعودية كان قرارًا صعبًا للغاية، ولكن أتيحت لي الفرصة لأكون مدربًا لبلدي، وخاصة في الألعاب الأولمبية في فرنسا، وهذا أمر لن يحدث مرة أخرى أبدًا".

وأضاف: "وفي الوقت نفسه لم أرغب في مغادرة المنتخب السعودي، ولكن كان من المستحيل القيام به لكلا الفريقين، لذلك اتخذت قرارًا صعبًا للغاية".

وتابع: "أما عن إمكانية عودتي مرة أخرى لمنتخب السعودية وحقيقة وجود مفاوضات، فهذا شيء خاص وسري، لا استطيع الإجابة عن هذا السؤال".

‏وأردف: "منذ أن رحلت عن تدريب منتخب السعودية في أبريل 2023 وأتابع دائمًا جميع مبارياته، وأيضًا مواجهات الدوري السعودي".

وأتم: "تجربتي مع منتخب السعودية كانت رائعة، وحققنا نتائج جيدة، والتحدي الأكبر كان إقناع اللاعبين بالفخر بعلمهم، وأن يعدوا اللعب لبلدهم شرفًا لهم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيرفي رينارد منتخب السعودية منتخب السعودیة

إقرأ أيضاً:

منتخب مصر للكراسي المتحركة يهزم تشيلي في افتتاح مونديال اليد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق منتخب مصر للكراسي المتحركة لكرة اليد فوزا مهما على حساب تشيلي بنتيجة شوطين دون رد في افتتاح مباريات الفراعنة ببطولة العالم المقامة على الأراضي المصرية خلال الفترة من 16 إلى 21 سبتمبر.

جاءت المباراة قوية للغاية بين المنتخبين وحسم منتخب مصر الشوط الأول بنتيجة 9/8 وفاز في الشوط الثاني بنتيجة 8/7 بعد مباراة قوية وحماسية بين الفريقين.

وتألق عدد من لاعبي المنتخب الوطني في المباراة على رأسهم مجدي طلعت ومحمد حسب النبي.

وقد أسفرت قرعة البطولة عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلًا من: “الهند، البرتغال، وتشيلي“.

ويشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهم: “مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وتشيلي“.

وتضم قائمة منتخب مصر للكراسي المتحركة لليد لخوض البطولة كلًا من: “سامي منصور، توبة مجدي، محمد أنور، محمد حسب النبي، ربيع حسني، أحمد عصام خليل، مجدي طلعت، أحمد صلاح، آيات أحمد، وإيمان حسن“.

ويضم الجهاز الفني كلًا من: “الدكتور عادل إبراهيم المشرف العام على المنتخب، الكابتن وائل عبد العاطي مديرًا فنيًا، محمد فرج مدربًا، محمد عبد المنعم مديرًا إداريًا، والدكتور أحمد أكرم، والدكتور منة الله محمد أخصائي العلاج الطبيعي“.

وتعد هذه النسخة الثانية من البطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى لبطولة العالم للكراسي المتحركة في مصر 2022، وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميدالية الفضية.

مقالات مشابهة

  • ماذا قال رونالدو بعد إقالة كاسترو من تدريب النصر السعودي؟
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة يهزم تشيلي في افتتاح مونديال اليد
  • بيولي يقترب من تدريب النصر السعودي
  • سبعيني يتولى تدريب منتخب أستراليا للسيدات
  • منتخب الشباب يحقق فوزا عريضا على نظيره السعودي
  • نينجولان: «جيل بلجيكا الذهبي» فشل بسبب «الأنا»!
  • بنزيما يثير تفاعلاً بهذا الهدف خلال مباراة في الدوري السعودي
  • 4 مرشحين لقيادة النصر السعودي حال إقالة كاسترو
  • موعد مباراة مصر وتونس في نهائي البطولة الأفريقية للشباب
  • منتخب الشطرنج بـ4 نقاط في الأولمبياد العالمي