اختار برنامج «كل الزوايا»، المُذاع على قناة «أون»، الفنان الراحل حلمي التوني، شخصية الأسبوع للبرنامج، والذي وافته المنية يوم الأحد الماضي.

قدم أكثر من 4000 غلاف لرواية وكتاب

قالت الإعلامية سارة حازم، مقدمة برنامج «كل الزوايا»، المذاع عبر فضائية «on»، إن حلمي التوني أيقونة من أيقونات الفن المصري المعاصر، مشيرة إلى أنه قدم أكثر من 4000 غلاف لرواية وكتاب، بالإضافة إلى لوحاته العظيمة.

كانت أعماله دائمًا مليئة بالأمل والتفاؤل

وأضافت أن التوني استطاع أن يعبِّر عن الهوية المصرية في لوحاته بطريقة فريدة، وكانت أعماله دائمًا مليئة بالأمل والتفاؤل، حيث احتفى بالمرأة المصرية وجسَّدها في لوحاته بشكل مميز، ومن أشهر لوحاته تلك التي تصوِّر سيدة تلمس الماء وأخرى ترتدي البرقع، ما يعكس تنوع وجمال الثقافة المصرية عبر العصور كما كانت كل لوحة من لوحاته تحمل أغنية مصرية.

وأوضحت، أن حلمي التوني خلال مسيرته أبدع في تصميم أغلفة روايات نجيب محفوظ، حيث صمم أغلفة العديد من الروايات التي أصبحت جزءًا من الذاكرة البصرية للقراء.

وأشارت إلى أن «يحيا الحب» كان عنوان المعرض الأخير للفنان حلمي التوني، والذي قال إن الهدف منه هو خدمة القضية الفلسطينية في ظل العدوان الغاشم الذي يقع على أهلنا في غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كل الزوايا سارة حازم قناة أون حلمي التوني حلمی التونی

إقرأ أيضاً:

أيقونة جديدة في وسط مدينة دبي.. بنجلون بايبر للهندسة المعمارية يكشف عن برج سولارا فيرمونت

دبي – الوطن:

تقوم الشركة المعمارية الشهيرة بيجلون بايبر بإطلاق تحفة جديدة في تصميم المباني — برج فيرمونت ريزيدنسز سولارا في وسط مدينة دبي. بعد الإطلاق الناجح لمشروع “كومو ريزيدنس” في نخلة جميرا، تعيد هذه الشركة المعمارية الرائدة تعريف جوهر الفخامة المستدامة من جديد بمشروع يعد بأن يكون معلماً جديداً في أفق دبي.

يعد برج فيرمونت ريزيدنسز سولارا انتصاراً للخيال والابتكار، وتصميماً جريئاً يجمع بين الفخامة اللامتناهية وأسلوب حياة مستدام وهادئ. مع هذا المشروع المبتكر، أبدعت بيجلون بايبر في إنشاء عمل فني شامخ يعلو فوق المألوف، ويضع معايير جديدة في نهجها نحو التميز المعماري.

يعكس برج سولارا السعي الدائم لشركة بيجلون بايبر نحو تكامل التصميم. فقد تصوروا هيكلاً يوفر فائدة تجارية كبيرة للمطور، مع تقديم تصميم وإطار فريد للحياة. ويتميز تصميم الواجهة المستوحى بمساحات مزدوجة الارتفاع وبتفاعل فريد بين الضوء والظل. كما توفر الحدائق العمودية المورقة واحة هادئة في وسط دبي؛ مما يمثل تزاوجاً مثالياً بين الجمال والاستدامة والجدوى التجارية.

بفضل روحها الريادية المعترف بها عالمياً، صممت بيجلون بايبر برج فيرمونت ريزيدنسز سولارا ليكون مثالاً للفخامة المستدامة. من خلال دمج المواد الصديقة للبيئة والأنظمة الموفرة للطاقة وميزات المنازل الذكية المبتكرة، أوجدت بيجلون بايبر بيئة سكنية توفر للمقيمين أفضل وسائل الراحة والأناقة، مع الحفاظ على التزامها العميق بالمسؤولية البيئية.

هذا هو أسلوب الحياة الفاخرة الذي يُعاد تصوره — نموذج جديد حيث تلتقي الرفاهية بالنزاهة.

في قلب فلسفة التصميم لدى بيجلون بايبر تكمن شغفها بإنشاء مبانٍ توفر إطاراً للحياة يلهم ويستمر. برج فيرمونت ريزيدنسز سولارا هو شهادة على هذه الرؤية، حيث تلتقي المناظر الواسعة والمساحات المتدفقة والارتباط العميق بالطبيعة لتقديم تجربة سكنية فريدة وراقية. إنه مكان حيث تم اختيار كل عنصر بعناية، بدءاً من المناظر الطبيعية الخضراء إلى المناظر البانورامية، لتعزيز الشعور بالراحة والسكينة، مع إعادة تعريف ما يعنيه العيش في انسجام مع البيئة.

مع برج فيرمونت ريزيدنسز سولارا، ترسخ بيجلون بايبر مكانتها كمبتكر حقيقي في مجال المساكن الفاخرة العالية. يرفع هذا المشروع معايير التصميم في العمارة في الشرق الأوسط، ويضع الشركة كقوة إبداعية رئيسية تعمل على تحويل أفق دبي. إن النهج الرؤيوي والالتزام بالتميز قد أنتج مبنىً هو كلاً من تحفة فنية ومعلم في التنمية المستدامة.

يعرض عمل بيجلون بايبر في هذا المشروع الاستثنائي قدرة الشركة الفريدة على مزج الفن بالوظيفة، وخلق مساحات جميلة بصرياً وفعالة في الوقت ذاته. وكمهندسة لهذا الرمز الجديد، أثبتت بيجلون بايبر أنها تقود العمارة المعاصرة في المنطقة من خلال تجاوز الحدود وإعادة تعريف معايير التصميم الفاخر الحديث.

في برج فيرمونت ريزيدنسز سولارا، لم تخلق بيجلون بايبر مجرد مبنى — بل أوجدت إطاراً للحياة الحضرية، حيث تصبح الفخامة المستدامة ليس مجرد طموح بل حقيقة دائمة.

إن أحدث إبداعات بيجلون بايبر هي إعلان جريء أن الفخامة والحياة المستدامة يمكن أن يتحدا في شكل من أشكال العمارة التي هي حقاً استثنائية.


مقالات مشابهة

  • اللواء نصر سالم يكشف لـ «الأسبوع» كيف فجرت إسرائيل أجهزة البيجر التي يستخدمها حزب الله؟
  • محافظ دمياط: مبادرة «بداية» تستهدف بناء شخصية الإنسان المصري
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • «الثقافة والسياحة» تُطلق أيقونة المطبخ الفرنسي في أبوظبي
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • الجديد: الزوايا الصوفية تفرخ حفظة القرآن وليس الدواعش
  • «حياة كريمة» تطلق برنامج الأسبوع الثاني من «VALUE» في الجامعات المصرية
  • تراجع طفيف في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري مع بداية الأسبوع
  • أيقونة جديدة في وسط مدينة دبي.. بنجلون بايبر للهندسة المعمارية يكشف عن برج سولارا فيرمونت
  • ذكريات مع حلمى التوني