يمانيون../
نفّت مصلحة الضرائب، ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن زيادة في الضرائب على قطاع الملابس.

وقالت المصلحة ليس هناك أي زيادة في الضريبة فوق ما هو مقرر قانوناً وإنما الذي تغير فقط تحصيل الضريبة بصورة نهائية في المنافذ الجمركية على الملابس الجاهزة المستوردة من الخارج فقط”.

وأكدت أن هذا الإجراء تم بموجب طلب من قطاع الخياطة المحلي واتحاد المنسوجات المحلية والغرفة التجارية والصناعية وبموجب محضر موقع بين قيادة مصلحة الضرائب والغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة.

وأضاف البيان “في المقابل تم إعفاء قطاع الخياطة المحلي ومدخلات الإنتاج للملبوسات بنسبة ١٠٠ بالمائة من كل أنواع الضرائب، المتمثلة في ضريبة الأرباح وضريبة المبيعات وشملت الاعفاءات مدخلات إنتاج الملابس وكذا ضريبة المرتبات والأجور على دخل العمالة في هذا القطاع”.

وأكدت مصلحة الضرائب أنه تم تنفيذ هذا الإعفاء بدءاً من شهر يوليو الماضي وهذا هو الأهم في الموضوع وذلك كتحفيز وامتيازات لقطاع المنسوجات المحلية.

وأفاد بيان مصلحة الضرائب بأن القرار المتخذ بشأن تحصيل الضريبة على الملابس الجاهزة المستوردة بصورة نهائية في المنافذ الجمركية وإعفاء المنتج المحلي والعاملين في هذا القطاع من كافة أنواع الضرائب، تم لحماية المنتج المحلي من ناحية ولتشجيع المستوردين على الإنتاج في البلاد وتوفير فرص عمل إضافية من ناحية أخرى.

وجددّ البيان التأكيد على أن القرار المتخذ سيسهم في تخفيف استنزاف العملة الصعبة إلى الخارج إذ تبلغ فاتورة الاستيراد للملابس الجاهزة نحو ١٠٠ مليون دولار سنوياً والعمال المحليين أولى بها من عاملي البلدان الأخرى، سيما وقطاع المنسوجات المحلية تطوّر في السنوات الماضية وأصبح قادراً على إنتاج مختلف أنواع الملابس بجودة عالية وتكلفة أقل.

ولفت البيان إلى أن المصلحة لن تدخر جهداً في دعم ومساعدة قطاع الخياطة والمنسوجات المحلية الذي يصل عدد العاملين فيه إلى 200 ألف عامل .. معتبراً إنتاج مختلف أنواع الملابس ميزة تنافسية وطنية استراتيجية يجب دعمها والحفاظ عليها وليس إغراق السوق بمنتجات مستوردة تضرب المنتج المحلي وتهدد مصير العاملين بهذا القطاع الحيوي.

وأهابت مصلحة الضرائب بمستوردي الملابس الجاهزة، إنتاج الملابس والمنسوجات المحلية وسيتم منح الامتيازات لهم بإعفائهم من كل أنواع الضرائب بما فيها مدخلات إنتاجهم بموجب القرار الجمهوري بهذا الشأن والمحضر الموقع مع الغرفة التجارية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مصلحة الضرائب

إقرأ أيضاً:

أردوغان يشارك أغنية داعمة لفلسطين من إنتاج الذكاء الاصطناعي (شاهد)

نشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مقطعا مصورا لأغنية مناصرة للقضية الفلسطينية جرى إنتاجها عبر تقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك تعبيرا عن دعمه لفلسطين في ظل اقتراب العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة من الدخول في عامه الثاني.

وشارك أردوغان الأغنية التي حملت عنوان "المقاطعة" وجاءت كلماتها باللغة الإنجليزية، عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا، مساء الاثنين.

Sesimizle, sözümüzle, dualarımızla, insani yardımlarımızla, elimizdeki tüm imkânlarla Gazze’nin, Filistinli kardeşlerimizin yanındayız. Onların asil ve onurlu direnişine her zaman destek vermeye devam edeceğiz. pic.twitter.com/77qX4whOeA — Recep Tayyip Erdoğan (@RTErdogan) September 16, 2024
وأرفق الرئيس التركي تعليقا مع الأغنية، قائلا "سنواصل الوقوف إلى جانب غزة وإخواننا الفلسطينيين بأصواتنا وكلماتنا ودعواتنا ومساعداتنا الإنسانية وبكل الوسائل المتاحة لنا".

وأضاف "سنواصل دعم مقاومتهم (الشعب الفلسطيني) النبيلة والمشرفة دائما"، حسب تعبيره.


من جهته، قال رئيس إدارة الاتصالات في الرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، "سنواصل العمل للدفاع عن حقوق إخواننا الفلسطينيين، والوقوف إلى جانبهم في كل مجال، وسوف نتخذ بكل تصميم كل خطوة ضرورية لوضع حد لموقف إسرائيل الخارج عن القانون".

Türkiye olarak, Filistinli kardeşlerimizin haklarını savunmak, her alanda yanlarında olmak için çalışmaya devam edecek ve İsrail’in bu hukuk tanımaz tavrına son vermek için gereken her adımı kararlılıkla atacağız.

Filistin tam özgürlüğüne kavuşana kadar mücadelemiz sürecektir.… https://t.co/W90NDwSBqL — Fahrettin Altun (@fahrettinaltun) September 16, 2024
وأضاف في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس"، تعليقا على الأغنية، "سيستمر نضالنا حتى تستعيد فلسطين حريتها الكاملة".

ووفقا لوكالة الأناضول، فإن الموسيقي والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية يوجال أرزان حاجي أوغولاري، أنتج الأغنية الداعمة لفلسطين عبر تنقية الذكاء الاصطناعي.

وأظهرت اللقطات المدرجة في فيديو الأغنية، مشاهد من قصف الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، كما تظهر الرئيس التركي في أحد خطاباته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى مظاهرات مناصرة لفلسطين.


وتضمن الفيديو أيضا صورة للناشطة التركية الأمريكية عائشة نور، التي قتلها جيش الاحتلال الإسرائيلي في 6 أيلول /سبتمبر الجاري، خلال مشاركتها بمظاهرة سلمية مناهضة للاستيطان بالضفة الغربية المحتلة.

ولليوم الـ346 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ41 ألف شهيد، وأكثر من 95 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • العمانيون ينعشون موسم صرم الأحساء
  • مصر تفتح صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال.. ما دور صندوق النقد؟
  • أردوغان يشارك أغنية داعمة لفلسطين من إنتاج الذكاء الاصطناعي (شاهد)
  • الضرائب: ملتزمون بتطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية.. ولم نتلقي إخطار بالإلغاء
  • رابطة تجار السيارات: زيادة 15 % في الأسعار منذ بداية 2024
  • شركة عمانية تبدأ في إنتاج صناديق عينات الصخور لتلبية الاحتياجات المحلية والعالمية
  • ضريبة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق
  • الشوبكي .. آثار كارثية وسلبية لرفع ضريبة المركبات الكهربائية
  • مصلحة الضرائب: حريصون على فتح صفحة جديدة مع رجال الأعمال والمستثمرين
  • إنتاج نوع جديد من زيوت السيارات لتغطية احتياجات السوق المحلي والتصدير