كشف حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، تفاصيل ارتفاع سعر كرتونة البيض الأيام الأخيرة، والذي جاء متزامنا مع رصد جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار 21 من كبار منتجي البيض يرفعون سعره بشكل يومي.

وقال المنوفي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الخميس، إن سعر بيض المائدة ارتفع أكثر من مرة خلال الأيام الأخيرة، موضحا أنهم يستلموا كرتونة البيض بـ 170 جنيها، ويتم بيعها بنحو 180 جنيه للمستهلك.

حزب مصر أكتوبر: البورصة الفترة القادمة ستكون جاذبة لرؤوس الأموال الأجنبية والعربية والمحلية العربي للدراسات: أمريكا تعتمد على مصر في توطيد علاقاتها مع المحاور الإقليمية سعر بيض المائدة

وفي سياق متصل، كشف الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، تفاصيل تحريك دعوى جنائية ضد 21 من كبار منتجي البيض، موضحا أنهم توصلوا إلى أدلة تفيد وجود اتفاق بين 21 كيان اقتصادي لرفع أسعار البيض بشكل يومي.

وأشار ممتاز، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء، إلى أن مثل هذه الاتفاقيات تصنف كأبشع صور جرائم المنافسة، والأمر متروك للنيابة العامة، والحد الأقصى للعقوبة هو توقيع غرامة تصل إلى 500 مليون جنيه.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البيض كرتونة البيض سعر كرتونة البيض شعبة المواد الغذائية

إقرأ أيضاً:

سوق المكملات الغذائية يتخطى 10 مليارات جنيه.. وعدد المصانع يصل إلى 34

أكد الدكتور محمد أنور، رئيس جمعية منتجي ومصدري المكملات الغذائية، أن سوق المكملات الغذائية في الشرق الأوسط وإفريقيا شهد نموا ملحوظا مسجل أكثر من 3 ونصف مليار دولار في 2023، وفي مصر تخطى حجم السوق 10 مليارات جنيه.

رواج سوق المكملات الغذائية لهذه الأسباب

وتابع في بيان له بأن سوق المكملات الغذائية يشهد رواجا مع تزايد إقبال الرياضيين عليها، ما دفع الشركات الأجنبية للاهتمام بالسوق المحلي وتصنيع المكملات في مصر، على رأسها شركات دنماركية وماليزية وسعودية.

شركات عالمية ترغب في الاستثمار بسوق المكملات الغذائية في مصر

وأكد أن الجمعية بدأت محادثات مع 5 شركات عالمية تسعى التواجد في المنطقة، مستطردا: «منذ إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء وبدأ توطين صناعة المكملات الغذائية في مصر».

وكشف أن عدد المصانع المرخصة حاليا فيما يسمى القائمة البيضاء لتصنيع مكملات الغذائية في مصر، وصل إلى 34 مصنعا بعد أن كان عددها 7 مصانع عام 2020.

جائجة كورونا تدعم سوق المكملات الغذائية

وأرجع الاهتمام غير المسبوق عالميا بسوق المكملات الغذائية إلى جائحة كورونا لزيادة المناعة، ومنها السوق المصري، ليبدأ التفكير في كيفية مقاومة الأمراض دون أدوية عن طريق زيادة المناعة عن طريق المكملات الغذائية.

كشف الدكتور محمد أنور أن الـ 34 مصنعا في مصر يصنعون لعدد 4 آلاف شركة من خلال رخصة التصنيع لدى الغير، مشيرا إلى أن أكثر من شركة عالمية أبدت اهتماما بالتواجد بالمنطقة.

أشار أن صناعة المكملات الغذائية في مصر رائدة، ونصدر إلى العديد من دول العالم، وفي مقدمة الدول المستوردة لمنتجنا السعودية وتركيا والعراق واليمن والصين، بجانب التصدير إلى الأردن والنيجر.

وأكد أن شركة «ناو»، أحد أكبر الشركات العالمية لصناعة المكملات، تجري حاليا دراسة للتواجد في السوق المصري، مشيرا إلى أن تواجد هذه الشركة سيعزز من توطين هذه الصناعة في مصر.

مقالات مشابهة

  • سوق المكملات الغذائية يتخطى 10 مليارات جنيه.. وعدد المصانع يصل إلى 34
  • سعر كرتونة البيض اليوم الثلاثاء 17-9-2024 في السوق المحلية
  • فيلم أهل الكهف في المركز الأخير بالسينما.. حقق 1012 جنيها خلال يوم واحد
  • شعبة الدواجن تفجر مفاجأة عن أسعار البيض بداية من أكتوبر
  • شعبة البيض تكشف تفاصيل إحالة 21 من المنتجين إلى النيابة بسبب الاحتكار
  • شعبة البيض تكشف عن السبب الحقيقي لارتفاع الأسعار
  • طبيبة أسنان توضح ما هي المواد الغذائية التي تغير لون الأسنان
  • مع بدء الدراسة.. شعبة الدواجن تكشف عن سعر كرتونة البيض «فيديو»
  • بشرى سارة من شعبة الدواجن عن أسعار البيض (فيديو)
  • خبر سار من "شعبة الدواجن" بشأن أسعار كرتونة البيض (فيديو)