الشارقة (وام)
تستضيف النسخة الأولى من «المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية»، الذي تنظمه دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة يومي 9 و10 أكتوبر المقبل في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة، أكثر من 100 متحدث من أبرز الخبراء في مجال البيانات والأكاديميين والمسؤولين الحكوميين في القطاعات الاقتصادية والتنموية من حول العالم لبحث واستعراض استراتيجيات توظيف البيانات في خدمة الأفراد والمجتمعات.


يستهدف المنتدى رسم مسارات متخصصة ومستقبلية أمام حكومات المنطقة والعالم لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة من خلال البيانات. ويقدم الحدث، الأول من نوعه في المنطقة، أكثر من 60 فعالية متنوعة ضمن أجندة أعماله تحت شعار «معايير تصنع التغيير» تشمل 18 خطاباً ملهماً و20 جلسة حوارية و24 ورشة عمل متخصصة، إلى جانب معرض متخصص يستضيف أكثر من 10 جهات لاستعراض أحدث التقنيات والحلول المبتكرة في استخدامات البيانات.
يجمع المنتدى ممثلي الحكومات وصناع القرار والمؤسسات في القطاعين العام والخاص وخبراء الاقتصاد ومجتمع الأعمال والباحثين والأكاديميين وخبراء البيانات ليكونوا جزءاً من تجربة إقليمية واسعة لتبادل الخبرات في هذا المجال.
يقام المنتدى بالشراكة بين دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) والمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، إلى جانب عدد من الهيئات والمؤسسات الاتحادية والإقليمية والدولية الرائدة.

أخبار ذات صلة انطلاق «ملتقى الشارقة للسرد» في تونس «مكتبات الشارقة» تنظم النسخة السادسة من «معرض التخصصات»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية الشارقة والتنمیة المجتمعیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي في أكتوبر المقبل

تستضيف دولة الإمارات، في 31 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، نسخة جديدة من منتدى "الحوار الإفريقي"، تنظمها وزارة الاقتصاد بالتعاون مع مؤسسة "إنفيست أفريكا".

وستقام هذه النسخة في دبي، لتوفر منصة بارزة لاستكشاف والاستفادة من الفرص الاقتصادية والتجارية والاستثمارية الناشئة على طول ممر التجارة والاستثمار بين الإمارات ومنطقة الخليج وإفريقيا.
وسيجمع منتدى "الحوار الإفريقي- الإمارات" بين الشركات العالمية وهيئات الاستثمار الخاصة والعامة وقادة الفكر وواضعي السياسات، في سلسلة من المناقشات حول تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الإمارات وإفريقيا في 2024 وما بعده، إذ تأتي استضافة الدولة لهذه النسخة في إطار العلاقات الاقتصادية والتجارية المتنامية مع الدول الإفريقية، خاصةً وأنها تُعد أكبر مستثمر في إفريقيا بين دول مجلس التعاون الخليجي، وشهد المنتدى إقامة عشر نسخ ناجحة سابقة في لندن.

تعزيز الشراكات

وقال جمعة الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الدولية في وزارة الاقتصاد: "أدركت الإمارات منذ فترة طويلة الأهمية الاستراتيجية لإفريقيا كشريك رئيسي في مجالات التجارة والاستثمار، ونسعى من خلال تعاوننا مع مؤسسة "إنفيست أفريكا" إلى تعزيز سبل التواصل مع الأسواق الإفريقية واستكشاف فرص جديدة للتعاون الاقتصادي معها، ونتطلع إلى استقبال أكثر من 300 من قادة الصناعة المعتمدين لتعزيز الشراكات بين الإمارات وإفريقيا لتحقيق النمو المتبادل"، مشيراً إلى أن منتدى "الحوار الإفريقي" يُمثل منصة بارزة للترويج للمبادرات الاستثمارية التي تدعم تقدم القارة.
من جانبها، قالت شانتيل كارينغتون الرئيس التنفيذي لمؤسسة "إنفيست أفريكا": "تعكس شراكتنا مع وزارة الاقتصاد في الإمارات التزامنا بتسهيل الروابط التجارية الفعّالة وتعزيز التجارة والاستثمار المتبادل بين الإمارات وإفريقيا".

منصة قوية

وأضافت "سيسلط منتدى "الحوار الإفريقي– الإمارات" الضوء على فرص الاستثمار، كما سيوفر منصة قوية وفعّالة للحوار والتعاون بين الأطراف المعنية، لا سيما وأن الإمارات تعد رابع أكبر مستثمر عالمي في إفريقيا، ونحن متحمسون للعمل مع شركائنا في الحكومة الإماراتية لتعزيز الروابط التجارية في مختلف أنحاء القارة خصوصاً في هذه المرحلة الحاسمة من قصة نموها".
وسيتضمن المنتدى إقامة مجموعة من الجلسات النقاشية التي تركز على تعزيز فرص التعاون في العديد من القطاعات الاقتصادية ومنها الخدمات المالية والخدمات اللوجستية وتحسين سلسلة التوريد، بالإضافة إلى الطاقة والبنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي، وتحفيز المستثمرين ورجال الأعمال على التوسع والاستثمار في هذه القطاعات الحيوية.

مقالات مشابهة

  • «الابتعاث بعيون أمنية» في جلسة حوارية بـ«شرطة أبوظبي»
  • "الشارقة للخط" ينطلق 2 أكتوبر ويكرّم 3 مبدعين
  • حاكم الشارقة يصدر كتاباً جديداً بعنوان «مختارات من جرون نامه»
  • منتدى الشارقة الاستثمار يبحث الرؤية المستقبلية للاقتصادات الذكية
  • بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية باالسعودية
  • منتدى الشارقة الاستثمار 2024 ينطلق بعد غد الأربعاء برؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية بمشاركة قادة أعمال من دولة الإمارات والعالم
  • «أشغال الشارقة» تحتفل بيوم المهندسين بجلسة حوارية
  • البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الثلاثاء المقبل
  • صندوق الوطن ينظم جلسة حوارية بعنوان “الاستدامة الاجتماعية بين الابتكارات والتحديات”
  • الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي في أكتوبر المقبل