أعلنت منظمة أطباء بلا حدود (MSF)، الأربعاء، إنهاء دعمها لمركز علاج الكوليرا في مدينة عدن، المعلنة عاصمة مؤقتة لليمن، بعد انخفاض عدد حالات الإصابة.

 

وقالت المنظمة في بلاغ نشرته منصة (إكس) إنها أنهت دعمها لمركز علاج الكوليرا بعدن، وسلمته رسمياً إلى وزارة الصحة، في أعقاب الإنخفاض الإيجابي الملحوظ في عدد الحالات.

 

وأكدت تبرعها بمحتويات المركز من الأدوية والمواد الطبية واللوجستية لمركز علاج الكوليرا الموجود في مستشفى الصداقة لضمان استمراريته وجاهزيته لاستقبال أي حالات جديدة.

 

 

وذكرت المنظمة الدولية أن تدخلها الطارئ للإستجابة لزيادة حالات الكوليرا المؤكدة والإسهالات المائية في عدن، ساهم في علاج 5,770 مريضاً كانوا يعانون من أعراض الوباء في المحافظة، خلال الفترة ما بين شهري أبريل/نيسان وأغسطس/آب 2024.

 

وتابعت إنها تواصل العمل في مركز علاج الكوليرا في مدينة المخا، التي شهدت زيادة ملحوظة في عدد الحالات بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي ضربت المنطقة حيث يواصل المركز توفير الرعاية الصحية الطارئة بسعة 20 سريراً.

 

ولفتت إلى أن فرقها الطبية لا تزال ملتزمة بتقديم المساعدة الإنسانية الأساسية للمرضى والسكان في مدينة عدن وفي جميع أنحاء اليمن.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن عدن أطباء بلا حدود صحة الكوليرا

إقرأ أيضاً:

تقرير جديد صادم عن ميغان ماركل!

خرج تقرير جديد مثير للجدل، بمعلومات صادمة عن دوقة ساسكس ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري الذي يحتفل بعدي ميلاده هذا الأسبوع.

وقال التقرير، أن ميغان ماركل “ترعب موظفيها ودكتاتورة ترتدي أحذية بكعب عال وتجعل الرجال يبكون”.

كما نشرت صحيفة “هوليوود ريبورتر”، تفاصيل محرجة من المرجح أن تزعج ماركل، 43 عاما، وزوجها الأمير هاري.

وزعم مصدر مقرب من الزوجين في المقال أن “الجميع خائفون من ميغان. إنها تقلل من شأن الناس، ولا تقبل النصيحة”.

وقال التقرير: “كلاهما من صناع القرار السيئين، ويغيران رأيهما كثيرا. هاري شخص ساحر للغاية لا يتصنع على الإطلاق، ويساعد الناس كثيرا. وهي فظيعة حقا”.

وقال مصدر آخر للصحيفة: “إنها لا تعرف الرحمة على الإطلاق. إنها تتجول مثل الديكتاتورة مرتدية حذاء بكعب عال، غاضبة وتصدر الأوامر. لقد شاهدتها وهي تجعل الرجال البالغين يذرفون الدموع”.

استبدال مرتفع للموظفين لدى ميغان ماركل

وشهدت ميغان وهاري معدل استبدال مرتفع للموظفين على مر السنين.

حيث غادرت مساعدة ماركل والسكرتيرة الخاصة بها في عام 2021. وفي الشهر الماضي، استقال كبير موظفي الزوجين، بعد 3 أشهر فقط من توليه الوظيفة.

لكن دوقة ساسكس ليست غريبة على الانتقاد بسبب سلوكها تجاه موظفيها. ففي عام 2018، حقق قصر باكنغهام مع ماركل بسبب معاملتها لمساعدين ملكيين. وهو ما تم وصفه بأنه “سلوك تنمر”.

ولم ينشر القصر نتائج التحقيقات، لكن ماركل وصفت هذه المزاعم بأنها “حملة تشويه مدروسة”.

وأغلقت ميغان ماركل الباب أمام الحياة الملكية في عام 2020 إلى جانب الأمير هاري.

وأدى انتقال الزوجين إلى مونتيسيتو في كاليفورنيا، لحدوث خلاف كبير مستمر خاصة مع الأمير ويليام وزوجته أميرة ويلز كيت ميدلتون.

كما قد يؤدي المقال الجديد من “هوليوود ريبورتر”، إحدى أكثر صحف عالم الترفيه احتراما. إلى إحباط احتفال دوق ساسكس بعيد ميلاده الأربعين هذا الأسبوع.

وسيحتفل هاري بهذه المناسبة اليوم الأحد، ومن المتوقع أن يحصل على مبلغ نقدي ضخم قدره 8.5 مليون دولار. وذلك بفضل الترتيبات التي اتخذتها جدته الكبرى الراحلة، الملكة إليزابيث الثانية.

حيث وضعت الملكة الراحلة 90 مليون دولار في صندوق ائتماني لعائلتها. وذكرت أن هاري سيحصل على حصته من الصندوق عندما يبلغ الأربعين من عمره.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • أطباء بلا حدود : الوضع كارثي في مخيم زمزم والمجتمعات تعيش تحت الحصار والتجويع
  • مستشارة شيخ الأزهر تعلن الخطة التنفيذية لمركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين
  • لتجديد السعادة الزوجية.. أفضل الحلول الطبية لتحسين صحة الرجل
  • أطباء بلا حدود تصف الوضع في مخيم زمزم بالكارثي وتحذر من وفاة آلاف الأطفال
  • أطباء بلا حدود تجمد عملياتها في روسيا
  • تقرير جديد صادم عن ميغان ماركل!
  • واشنطن تؤكد دعمها لمؤسسة النفط الليبية
  • انتشار وباء الكوليرا في 11 ولاية بالسودان
  • قرقاش: الإمارات ستواصل دعمها للسودان وشعبه
  • تجديد شهادة الأيزو في إدارة الجودة لمركز اللغات والترجمة بجامعة القاهرة