euronews:
2024-09-18@02:36:37 GMT

المغرب يعلن تسجيل أول حالة بفيروس جدري القرود

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

المغرب يعلن تسجيل أول حالة بفيروس جدري القرود

أكدت وزارة الصحة المغربية، يوم الخميس، تسجيل أول حالة إصابة بمرض جدري القرود في البلاد لرجل في مراكش.

اعلان

ولم تقدم الوزارة تفاصيل عن الحالة ولم تحدد أي نوع من العدوى الفيروسية تم تسجيله، لكنها أشارت إلى أن المصاب يتلقى الرعاية الطبية وفقاً للإجراءات الصحية المعتمدة.

وقالت إن حالته مستقرة وأن المخالطين له لم تظهر عليهم الأعراض.

وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية تفشي المرض مؤخرًا حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا بعد تحديد السلالة الجديدة.

جدري القرود هو مرض فيروسي يمكن أن ينتقل من الحيوانات إلى البشر، وكذلك من إنسان إلى آخر من خلال الاتصال الجنسي أو الاتصال الجسدي عن قرب. وتشمل الأعراض الحمى والأوجاع العضلية والآفات الجلدية الكبيرة الشبيهة بالدمامل.

يتم حمل فيروس "ب" بشكل طبيعي في لعاب وبول وبراز قردة المكاك، وهو نوع من القردة البرية يوجد عادة في هونغ كونغ. وغالبا ما تظهر على الأشخاص المصابين في البداية أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، وقد تتطور إلى إصابة الجهاز العصبي المركزي.

حسب باك ليونغ، عالم الأحياء الدقيقة بجامعة هونغ كونغ، فمن النادر جدًا أن يصاب البشر بفيروس "بي". وتم تسجيل نحو 50 حالة فقط في جميع أنحاء العالم منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة عام 1932.

Relatedفي تطور لافت.. ماكرون يعترف رسمياً بسيادة المغرب على الصحراء الغربيةمقتل 16 شخصا على الأقل في المغرب والجزائر جراء فيضانات قوية دمرت البنية التحتيةالمغرب: أمطار غزيرة تتسبب في سيول وفيضانات عارمة

ويؤكد ليونغ أن 40 في المائة من المرضى ماتوا بسبب الفيروس، مشيراً إلى أن خطر الإصابة بفيروس "بي" منخفض للغاية إذا لم يكن لدى الشخص جروح أو تقرحات في جسده.

وحذر خبير الأمراض المعدية جوزيف تسانغ كاي يان من أنه بمجرد دخول فيروس "بي" إلى الجهاز العصبي المركزي، فإن معدل الوفيات قد يصل إلى 80 في المائة، إذا لم يتلق المرضى العلاج المضاد للفيروسات في الوقت المناسب، فقد يؤدي ذلك إلى التهاب الدماغ والتهاب النخاع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الكونغو تستقبل أول شحنة لقاحات ضد جدري القرود من الاتحاد الأوروبي غدا رصد أكثر من 18,700 حالة إصابة بجدري القرود في أفريقيا وتخوف من السلالة الأسرع انتشاراً فيروس جدري القرود "الإمبوكس": حالة طوارئ صحية في أفريقيا ودعوات لجهود إنقاذ دولية منظمة الصحة العالمية طب جدري القرود مرض مراكش المغرب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم الـ342 من الحرب: الجيش الإسرائيلي يعلن تدمير 80% من الأنفاق في فيلادلفيا وتفكيك لواء رفح يعرض الآن Next دعماً لكييف.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على روسيا وتُجري مشاوراتها مع الدول الغربية يعرض الآن Next من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان يعرض الآن Next آثار نادرة تسرق من المتحف الوطني في السودان والجماعات المسلحة في دائرة الاتهام يعرض الآن Next روسيا تعلن تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك خلال 48 ساعة اعلانالاكثر قراءة الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب على شواطئ ريو دي جانيرو.. البرازيل تكشف عن ولادة نجم جديد لكرة القدم الطائرة من فصيلة الكلاب! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف إيطاليا اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين المملكة المتحدة احتجاجات قتل شرطة هولندا روسيا فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف إيطاليا اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين المملكة المتحدة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف إيطاليا اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين المملكة المتحدة منظمة الصحة العالمية طب جدري القرود مرض مراكش المغرب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف إيطاليا اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين المملكة المتحدة احتجاجات قتل شرطة هولندا روسيا فرنسا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next جدری القرود

إقرأ أيضاً:

حار رطب.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر

حالة الطقس الآن.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس الآن في مصر، لافتةً إلى استمرار التحسن النسبي للأحوال الجوية.

حالة الطقس الآن

وكشفت هيئة الأرصاد حالة الطقس الآن، مشيرة إلى استمرار سيطرة نسبة الرطوبة على كافة أنحاء البلاد، وتتراوح اليوم بين 60% لـ 90%، بالإضافة إلى نشاط الرياح على بعض المناطق، مما يعمل على تلطيف الأجواء.

حالة الطقس حالة الطقس الآن في مصر

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس الآن في مصر، حيث يسود طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلاً.

موعد ارتفاع درجات الحرارة

وتوقعت الأرصاد، ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة يوم الجمعة المقبلة على أغلب أنحاء الجمهورية، لتسجل نسب الرطوبة على مدار اليوم خلال فترة النهار.

حالة الطقس حالة الطقس اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة اليوم الإثنين، والتي تتمثل في:

أشارت هيئة الأرصاد إلى وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة

وأوضحت «الأرصاد» أن حركة الرياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024

وبينت حالة البحر المتوسط، حيث ستكون حالته معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

حالة الطقس

أما عن حالة البحر الأحمر، فأوضحتِ الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالته ستكون معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.25 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة الآن على محافظات ومدن مصر

- القاهرة العظمى 33، الصغرى 24

- العاصمة الإدارية العظمى 34، الصغرى 24

- كفر الشيخ العظمى 33، الصغرى 23

- المنصورة العظمى 33، الصغرى 24

- الزقازيق العظمى 35، الصغرى 24

- دمياط العظمى 32، الصغرى 26

- بورسعيد العظمى 31، الصغرى 26

- الإسماعيلية العظمى 35، الصغرى 24

- الإسكندرية العظمى 30، الصغرى 24

- العلمين العظمى 30، الصغرى 24

- مطروح العظمى 29، الصغرى 24

- الأقصر العظمى 41، الصغرى 27

- أسوان العظمى 41، الصغرى 28

اقرأ أيضاًالأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة 13 سبتمبر 2024

الأرصاد تصدم المواطنين بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024

الحرارة تتخطى 40 درجة.. الأرصاد تصدم المواطنين بشأن حالة الطقس اليوم السبت 14 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • الكرملين يعلن أن زيادة عدد قوات الجيش يأتي ردا على "التهديدات" على حدود روسيا الغربية
  • الكرملين يعلن أن زيادة عديد الجيش يأتي ردا على “التهديدات” على حدود روسيا الغربية
  • ترامب يعلن أنه سيتفاهم مع روسيا والصين إن فاز بالانتخابات
  • الوزير السقطري يعلن عن توقيع أتفاقية تعاون سمكي مع روسيا الاتحادية
  • باكستان.. تسجيل 40 إصابة جديدة بحمى الضنك
  • تطورات جدري القرود بالقارة السمراء.. نقص الاختبارات يدق ناقوس الخطر
  • حار رطب.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • الصحة العالمية تمنح أول موافقة على لقاح mpox ما يمهد الطريق لاستخدامه في إفريقيا
  • خشية غربية من اتفاق نووي محتمل بين روسيا وإيران
  • تسجيل أكثر من 4 آلاف حالة ملاريا وعشرات الوفيات جنوبي الخرطوم