بوابة الوفد:
2024-09-18@00:08:47 GMT

عصير الليمون الطبيعي يساعد على تطهير الكلى

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

من المعروف أن شرب كمية كافية من الماء النظيف يساعد في الحفاظ على صحة الكلى، ويساعد السائل النظيف الكلى على التخلص بشكل فعال من السموم والنفايات الأخرى الموجودة في البول ولكن المعالجة بيلوفا قالت إنه بالإضافة إلى الماء، هناك مشروبات أخرى تساعد على تطهير الكلى من المواد غير المرغوب فيها والحفاظ على صحتها.

تايلور سويفت تخطف الأنظار بـ 3 إطلالات في حفل جوائز MTV عصير الحمضيات

ووفقا للمعالجة بيلوفا، فإن عصير الليمون الطبيعي يساعد على تطهير الكلى بسبب منتجات حمض النيتريك الثانوية الموجودة في الليمون والليمون الحامض وتوفر هذه المواد الوقاية من حصوات الكلى عن طريق منع الكالسيوم من الاتحاد مع المعادن الأخرى، مما يؤدي إلى تكوين البلورات وحصوات الكلى.

عصير التوت البري


يحتوي التوت البري على مكون قيم يمنع بكتيريا الإشريكية القولونية من الالتصاق بجدران المسالك البولية وهذه البكتيريا مسؤولة عن 80-90% من جميع حالات التهاب المسالك البولية (عدوى المسالك البولية)، وإذا حدثت مثل هذه العدوى ولم يتم علاجها، فيمكن أن تنتشر إلى الكليتين وتسبب تطور التهاب الحويضة والكلية.


وحذرت الطبيبة في حوار مع بوابة المنتدى الطبي، من أن عصير التوت البري يجب أن يكون طبيعيا ولا يحتوي على سكر مضاف، مما يساهم في ظهور الرمل والحصوات في الكلى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكلى السموم عصير الحمضيات صحة

إقرأ أيضاً:

يساعد على النوم ويرطب الجسم.. أبرز الفوائد الصحية للخس

عدّدت دراسات حديثة الفوائد الصحية لتناول الخضراوات الورقية، ومن بينها الخس لأنّها مخزن أملاح وحديد وفيتامينات، ورغم أهمية وجوده على المائدة، لكن البعض يجهل فوائده. ونستعرض خلال التقرير الحالي فوائد الخس، وفقًا للدكتور رامي رمزي، استشاري التغذية العلاجية.

خسارة الوزن

1- من المعروف أنّ الخس له خصائص تساعد على خسارة الوزن، وقد يكون من أكثر الخضروات الورقية المعروفة بذلك، لأنّه منخفض السعرات الحرارية وليس به أي مواد أو عناصر دهنية، ويمكن تناوله في أي وقت أو بجوار أي وجبة، وبه خصائص تعزز الشعور بالشبع.

الحفاظ على صحة العظام

2- يحتوي الخس على فيتامين K الذي يحافظ على صحة العظام، ويساعد على نمو العظام ويقلل من خطر الإصابة بالشروخ والكسور، ويتشابه في خصائص فوائد الحليب لتقوية العظام.

3- يحتوي الخس على خصائص تمكنه من المساعدة على تطهير الجسم وتصفية الكبد، ويمكن لمستخلص الخس «مادة البوليفينول» ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها، منع تسمم الكبد الناتج عن بعض الأدوية.

يساعد على النوم 

4- الخس به خصائص مهدئة ومسكنة، لأنه يحتوي على اللاكتوسين وهي مركبات تساعد على النوم كما به نسبة من اللاكتوزين، ويساعد على التخلص من الأرق لاحتوائه على «مادة البوليفينول».

5- يحتوي الخس على نسبة عالية من الماء، تصل لـ95% ويضيف للجسم ترطيب زائد، ويعوض الخس الجسم بوظائف مختلفة، ويساعد على منع الجفاف.

مقالات مشابهة

  • عصير شهير احذر تناوله فور استيقاظك.. يسبب قرحة في المعدة
  • اكتشاف جين يساعد على التخلص من السمنة دون رجيم أو أدوية
  • فوائد عصير الجزر الصحية وكيفية الاستفادة منه في نظامك الغذائي
  • طريقة تحضير ميلك شيك بالتوت المنعش بخطوات سهلة
  • يساعد على النوم ويرطب الجسم.. أبرز الفوائد الصحية للخس
  • فوائد شرب ماء جوز الهند صباحا.. يذيب حصوات الكلى ويوفر الطاقة
  • إجراء عمليات جراحية للأطفال بقسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي
  • رفع 300 متر ناتج تطهير الترع والمصارف بقروى نجع حمادى
  • عمليات جراحية للأطفال بقسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي
  • سر عصير الليمون في الكافيهات بـ3 طرق.. «نفس الطعم والريحة»