الثورة نت/..

تفقد عضو مجلس الشورى، عبدالعزيز الرميمة، ووكيل محافظة تعز، طه البريهي، وممثل وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي عبدالله النعمي، اليوم، أوضاع الطالبات الجريحات إثر استهداف العدوان الأمريكي البريطاني لمحيط مدرسة أم المؤمنين عائشة للبنات في الجند بمديرية التعزية.

وخلال الزيارة ومعهم ممثل القطاع التربوي في المحافظة، عبدالجليل السامعي، أكد الزائرون الحرص على تفقد أحوال الطالبات الجريحات، ومستوى الرعاية الصحية المقدمة لهن في المستشفى العسكري العام.

وأشاروا إلى أنه مهما كان استهداف العدو لأبناء الشعب اليمني، لا يُمكنه إعاقة العملية التعليمية .. مؤكدين أن التعليم مستمر، ولن تتوقف عجلة التعليم للطلاب والطالبات، خاصة في ظل وعي أولياء الأمور وثباتهم وصمودهم.

وأوضحوا أن الشعب اليمني ليس بغريب عليه وقوفه شامخا في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار الأمريكي، البريطاني، الصهيوني .. لافتين إلى أنه بانتصار الجبهة العسكرية والتصنيع الحربي ستنتصر الجبهة التعليمية والتربوية والمجتمعية.

وأكد وكيل المحافظة، البريهي، وممثل وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي، أن الجريحات من طالبات العلم والنور في مدرسة عائشة بالجند لن يثنيهن العمل الإرهابي للعدو الأمريكي والبريطاني، عن مواصلة تعليمهن.

وأفادا بأن الشعب اليمني اليوم يسطر أروع ملاحم البطولة في موقفه المساند للشعب الفلسطيني، خاصة وقد امتزجت دماء اليمنيين رجالاً ونساءً وأطفالاً بدماء المدنيين في غزة الذين يتعرضون لمذابح مروعة لا مثيل لها في التاريخ المعاصر.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

والد الناشطة الأمريكية التركية: ابنتي كانت متمردة ضد الظلم

وصف محمد سعاد أيغي والد الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور أزغي أيغي،  ابنته بانها كانت تتحلى بشخصية متمردة ضد الظلم، قبل مقتلها برصاص الجيش الإسرائيلي قبل 10 أيام بالضفة الغربية.

 

وفي حديث للأناضول، أعرب أيغي عن فخره بحياة ابنته الكريمة، مذكِّرا أنها لم تأخذ في الاعتبار الدين أو اللغة أو العرق أثناء مساعدة الناس.

دعوات لصلاة الغائب في المساجد على روح الناشطة عائشة نور تركيا تشيع جثمان الناشطة الأميركية عائشة نور أيغي خلال مظاهرة سلمية

وأضاف أنه حذر ابنته من الموت إذا ذهبت إلى فلسطين، ولكنها أصرت وأخبرته بأنها راضية إذا كان لموتها فائدة.

 

وذكر أنها كانت ذات شخصية "متمردة ضد الظلم" تحب مساعدة الناس على اختلافهم.

كانت تسعى للمطالبة بحقوق الإنسان

وأشار إلى أنها كانت تسعى للمطالبة بحقوق الإنسان، ولا تتردد في الذهاب إلى أي مكان في العالم في الوقت الذي كانت فيه أقرانها يتعلمون كيف يضعون مساحيق التجميل على وجوههن.

 

وأوضح أنها كافحت من أجل السود، ومن أجل مسلمي الروهينغا، ومن أجل الطبيعة خلال حياتها التي استمرت 26 عاما.

 

وأفاد بأنها كانت في طليعة المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين التي نظمت في جامعة واشنطن، تنديدا بالفظائع التي ارتكبتها إسرائيل في غزة.

 

وقال والد الناشطة إنه حاول أن يثنيها عن الذهاب إلى فلسطين لشهور طويلة، ولكنها أصرت.

 

وأضاف: "قلتُ لها إنك تذهبين إلى مكان خطير، إلى مكان يعرفون فيه كيف يقتلون الناس".

 

وأردف: "وحين قلت لها ماذا إذا أصابتك رصاصة؟ قالت: إذا كان لموتي فائدة فأنا راضية يا أبي".

 

وقتل الجيش الإسرائيلي بالرصاص الحي الناشطة التركية الأمريكية عائشة نور، أثناء مشاركتها في فعالية منددة بالاستيطان في بلدة بيتا بمحافظة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، في 6 سبتمبر الجاري.

 

والجمعة، وصل جثمان الناشطة إلى تركيا، حيث تم دفنها السبت، عقب أداء صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بالمسجد المركزي في مسقط رأسها بمنطقة ديديم غربي البلاد.

 

 

مقالات مشابهة

  • أمجد الشوا: التعليم من أشكال صمود الشعب الفلسطيني.. ونستخدم الخيام
  • وزير التعليم عن كثافات الفصول: هنحل مشاكلنا بالمتاح وَفق إمكاناتنا الحالية
  • عقٍب الضربة اليمنية المُدوية.. انتقادات واسعة لحكومة نتنياهو ومُطالبات باستقالتها
  • والد الناشطة الأمريكية التركية: ابنتي كانت متمردة ضد الظلم
  • التغريد خارج السرب يضر بالمغرد وبالاخرين علي حد سواء !!..
  • كبسولات في عين العاصفة : رسالة رقم [93]
  • عطوان يهنئ الشعب اليمني بضرب تل ابيب
  • هل صوت المرأة عورة؟ واعظة بالأوقاف تُجيب (فيديو)
  • دلالات رسالة الشعب اليمني يوم احتفاله بالمولد النبوي
  • البابا تواضروس يرأس صلوات ضم 7 راهبات جدد لدير العذارى الحكيمات