أخبار ليبيا 24

حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، من أن البحر غير ملائم للسباحة على الساحل الشرقي لليبيا.

وناشد المركز، في نشرته، المصطافين بضرورة أخذ الحيطة والحذر. وعلى صعيد حالة الطقس قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن الأجواء تبقى معتدلة على أغلب مناطق ليبيا.

وأضاف، أن درجات الحرارة القصوى تتراوح على مناطق الشمال ما بين 28 و33 مئوية، بينما تتراوح على مناطق الوسط والجنوب ما بين 35 و39 مئوية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية حدوث تكاثر للسحب اعتبارًا من مساء اليوم على أقصى الجنوب الشرقي (الكفرة وجنوبها والمناطق الحدودية مع السودان).

وقال إن المحتمل سقوط زخات من المطر تصاحبها أحيانًا خلايا من السحب الرعدية.

الوسومالأرصاد الجوية بحر هائج

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الصيف

أصدر المركز الوطني للأرصاد، تقريرًا تفصيليًا عن توقعات الحالة المناخية السائدة والمتوقعة على المملكة خلال فصل الصيف للمدة “من يونيو إلى أغسطس 2024م”.

وذكر التقرير أن التوقعات الاحتمالية لصيف هذا العام تشير إلى حدوث ارتفاع في معدل درجات الحرارة السطحية بنسبة تصل إلى 80% على أغلب مناطق المملكة، بزيادة تصل إلى درجتين عن المعدل الطبيعي.

وأشارت التوقعات إلى حدوث ارتفاع في معدل هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة خصوصاً في شهري “يوليو وأغسطس”، وبفرصة حدوث تصل إلى 70%، ومن المتوقع أن تشهد “الباحة، عسير، جازان، نجران” ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، حدوث حالات مطرية غزيرة إلى شديدة الغزارة، وتوقعات بحدوث حالات مطرية غير اعتيادية.

وتوقع التقرير احتمالية ارتفاع معدلات درجات الحرارة في شهر يوليو يصل إلى درجتين على مناطق “حائل، القصيم، الجوف، الحدود الشمالية” وأجزاء من منطقتي المدينة المنورة وتبوك وبدرجة ونصف على منطقتي الرياض والشرقية، فيما يصل التغيّر عن المعدل إلى درجة واحدة على باقي المناطق.

ويشهد شهر أغسطس احتمالية ارتفاع في معدلات درجات الحرارة، وبتغيّر عن المعدل يصل إلى درجتين على أجزاء من مناطق، “حائل، الحدود الشمالية”، وبدرجة ونصف على مناطق “الرياض، الشرقية، المدينة المنورة، تبوك” فيما يصل التغيّر عن المعدل إلى درجة واحدة على باقي المناطق.

اقرأ أيضاًالمملكةلارتفاع درجات الحرارة بعموم المملكة.. الدفاع المدني يُشدّد على عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال بالمركبات

ويشير التقرير إلى احتمالية هطول الأمطار على جميع مناطق المملكة في شهر يوليو بأعلى من المعدل الطبيعي وبفرصة حدوث ما بين 60- 70%.

ومن المتوقع أن تشهد أغلب مناطق المملكة في شهر أغسطس هطول أمطار أعلى من معدلها الطبيعي بفرصة حدوث تصل إلى 60%، باستثناء أجزاء من منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية فتكون حول معدلها.

وتظهر التحليلات معدلات الرياح السطحية المناخية خلال الأشهر “يونيو – يوليو – أغسطس” تأثير امتداد مرتفع الأوزوري على غرب وشمال غرب المملكة، تتمثل بنشاط للرياح السطحية ذات الاتجاه الشمالي الغربي القادم من حوض البحر الأبيض المتوسط نحو البحر الأحمر وشمال المملكة بوجه عام ويمتد إلى الخليج العربي، كما تقل سرعة الرياح على المناطق الداخلية والجنوبية وباتجاهات مختلفة.

ويؤكد التقرير ضرورة المتابعة للتوقعات المناخية شبه الفصلية وتوقعات الطقس والإنذار المبكر الصادرة من المركز الوطني للأرصاد.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الصيف
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة
  • درجات حرارة منخفضة غدا شرقا وغربا
  • «الأرصاد» ينبه من رياح شديدة على منطقتي الباحة وجازان
  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • حتى التاسعة مساءً.. أتربة ورياح على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • الأرصاد الجوية: إرتفاع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • طقس مصايف المملكة.. العظمى 31 مئوية والسودة الأكثر اعتدالاً
  • «الأرصاد» يُنبه من عوالق ترابية على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة