شمسان بوست:
2024-09-18@00:19:05 GMT

دولة خليجية تتعهد بتقديم دعم لرئيس الوزراء اليمني

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

أختتم رئيس ‎#مجلس_الوزراء الدكتور أحمد عوض ‎#بن_مبارك، زيارة رسمية إلى دولة ‎#قطر الشقيقة، أجرى خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين وشارك في الاحتفاء بالذكرى الخامسة لإعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة التاسع من سبتمبر يوما دولياً لحماية التعليم من الهجمات.

وعقد دولة ‎#رئيس_الوزراء ‎خلال الزيارة، اجتماعاً مع سمو الشيخة موزا بنت ناصر ‎ ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم فوق الجميع، وذلك لمناقشة عدد من المقترحات لتدخلات المؤسسة في اليمن لإسناد جهود الحكومة في مجال التعليم، وتنفيذ مشاريع تعليمية مستدامة على المستوى الوطني، وبناء مدارس تخصصية لذوي الاحتياجات الخاصة وضحايا الالغام من الأطفال ودعم المعلمين.

وتناولت مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني ‎ ، المستجدات والتطورات على الساحتين الوطنية والاقليمية، وتعزيز العلاقات الثنائية، والدور الذي يمكن أن تقوم به قطر لإسناد جهود الحكومة اليمنية في تحقيق الاستقرار الاقتصادي.



وأجرى رئيس الوزراء خلال الزيارة نقاشات مع وزير المالية علي بن أحمد الكواري، ووزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، وقيادة صندوق قطر للتنمية برئاسة مدير عام الصندوق بالإنابة سلطان العسيري، تركزت حول آليات تنفيذ التفاهمات المتفق عليها لتقديم الدعم لليمن في المجالات ذات الأولوية وفي مقدمتها قطاع الكهرباء، والتعاون لاستئناف أعمال الصناديق التنموية في اليمن، إضافة إلى المساعدة في مواجهة آثار التغيرات المناخية والتعاون مع الحكومة في مشاريع الحماية الاجتماعية، ودعم مستشفى خليفة في التربة بمحافظة تعز، و⁠استكمال أعمال تنفيذ طريق باتيس في يافع، والنظر في إمكانية فتح خط رحلات جوية مباشرة بين مطاري عدن والدوحة.



وشهدت ‏الزيارة توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين اليمن وقطر في المجال العدلي والقانوني.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع محمد بن سلمان، ولى العهد، رئيس مجلس وزراء السعودية، مساء اليوم الإثنين، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

"تشريعية النواب": الضمانة المقررة للمحامي والصحفي في "الإجراءات الجنائية" ليست لشخصه.. "ولكن لحق المواطن" “البلشي”: جرى الاستجابة لمطلب نقابة الصحفيين بإلغاء المادة 267 من مشروع قانون الإجراءات الجنائية

وقال محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة “صدى البلد”، إن الاجتماع بحث العديد من الملفات الاستثمارية في كافة المجالات، بالإضافة إلى إزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين السعوديين داخل مصر.

وتابع محمد الحمصاني: ولي العهد السعودي وجه صندوق الاستثمارات العامة السعودي للقيام بضخ استثمارات في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار كمرحلة أولى.

وأوضح محمد الحمصاني، أن أهم الصناعات التي تحدث عنها الأشقاء السعوديين خلال لقاء رئيس الوزراء شملت صناعة الغذاء والسيارات والطاقة المتجددة والتشييد العمراني.

وأكمل الحمصاني: تم الانتهاء من إعداد اتفاقية وتشجيع الاستثمارات المصرية  السعودية، وعقد أول اجتماع في القاهرة برئاسة الرئيس السيسي وولي العهد السعودي.

وكما أكد الحمصاني، أن الحكومة عملت على مناقشة وحل 90 مشكلة تواجه ملف الاستثمار السعودي، ويتبقى فقط نحو 14 ملف فقط ويتم العمل على حل هذه الأزمات.

 

مقالات مشابهة

  • تبون يطلب من رئيس الحكومة المستقيل الاستمرار مؤقتا لهذا السبب
  • رئيس الوزراء يُتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجدد
  • وزير التعليم: تقييم أسبوعي للمدارس.. ويقرر إضافة أعمال السنة على الحضور بنسبة 40% إلى المجموع
  • ألمانيا تتعهد بتقديم 100 مليون يورو لأوكرانيا في الشتاء
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي
  • وزير الاقتصاد الإماراتي يزور معرض سالونيك الدولي ويلتقي عدداً من الوزراء والمسؤولين في الحكومة اليونانية
  • 14 دولة خليجية وعربية في النسخة الثانية من مشروع "السفراء الشباب"
  • أول تعهدات رئيس الوزراء الأردني الجديد جعفر حسان بعد تكليفه بتشكيل الحكومة
  • دولة خليجية تحقق بصرف رواتب لموظفين موتى بملايين الدولارات
  • التشيك توصي بتقديم جميع المساعدات الضرورية إلى أوكرانيا