تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم، بشأن انتشار إعلانات الدروس الخصوصية مبكرا على صفحات التواصل الاجتماعي.

وقالت النائبة: انتشرت منذ فترة كبيرة إعلانات مختلفة عن الدروس الخصوصية للعام الدراسي الجديد قبل الانتهاء من العام الحالي، لاسيما في وقت امتحانات الثانوية العامة.

وحذرت فاطمة سليم، من أن هذه الظاهرة تمثل خطورة كبيرة في القضاء على دور المدارس، فضلا عن نسف الدور الذي تقوم به مجموعات التقوية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم في العديد من المدارس.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن أغلب إعلانات الدروس الخصوصية تكون لخريجين جدد ليس لديهم خبرة إطلاقا في العملية التعليمية، ويقومون بالترويج لأنفسهم بعروض عن الحصص بأسعار مختلفة.

وقالت فاطمة سليم: ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل إن مراكز الدروس الخصوصية "السناتر" بدأت قبل فترة في عمليات الحجز مع تحصيل مبالغ من الطلبة مقابل حجز مكان.

وتسائلت عضو مجلس النواب: أين وزارة التربية والتعليم من مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة؟، مطالبة بالكشف عن خطة الحكومة للقضاء على الدروس الخصوصية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فاطمة سليم مجلس الوزراء الدروس الخصوصية امتحانات الثانوية العامة الدروس الخصوصیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: إطلاق منصة تعليمية ضخمة ستغني الطلاب عن الدروس الخصوصية

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن الوزارة بصدد إطلاق منصة تعليمية ضخمة في غضون شهر من الآن، سوف تغني الطلاب عن الدروس الخصوصية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن المنصة التعليمية الجديدة ستضم كل منصات الوزارة المرتبطة بالتعليم والشرح والمراجعات والدروس، وسيكون الاشتراك فيها اختياريًا للطلاب في المدارس الحكومية والخاصة والدولية، ولن يُجبر الطالب عليها.

الكشف عن منظومة التعليم الجديدة

جاء ذلك في كلمة وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقده اليوم الأربعاء، بحضور جميع محرري شؤون التعليم قبل الجامعي من الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية ووسائل الإعلام المحلية المتنوعة، حيث كشف الوزير خلال المؤتمر عن منظومة التعليم وآليات تنفيذها خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025، وأهم ملامحها، وذلك لطمأنة أولياء الأمور والطلاب.

جدير بالذكر أن الوزير محمد عبد اللطيف، عقد أمس الثلاثاء مؤتمرًا صحفيًا حضره غالبية رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية، لاطلاعهم على ما اتخذته الوزارة من آليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد، وكذلك لمناقشة اقتراحاتهم حول تطوير المنظومة التعليمية في مصر.

اقرأ أيضاًماعدا الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.. وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية

تفاصيل تأجيل الدراسة بعدد من المعاهد الأزهرية لمدة أسبوع

وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون

مقالات مشابهة

  • تفاصيل زيارة وزير التربية والتعليم لمحافظة أسيوط غدا  
  • وزير التعليم: إطلاق منصة تعليمية ضخمة ستغني الطلاب عن الدروس الخصوصية
  • التعليم تعلن إطلاق منصة تعليمية ضخمة تغني الطلاب عن الدروس الخصوصية
  • وزير التربية والتعليم: «مفيش زر هندوس عليه يلغي الدروس الخصوصية»  
  • الدروس الخصوصية
  • وزير التعليم يكشف خطة التعامل مع مراكز الدروس الخصوصية في العام الجديد
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • بعد وفاة معلم دير مواس ضحية القهر.. تفاصيل أول تحرك برلماني عاجل
  • برلماني: مجلس النواب حريص على تعزيز حقوق الإنسان في قانون الإجراءات الجنائية
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025