بوابة الفجر:
2024-09-18@00:10:01 GMT

6 نصائح وتحذيرات مهمة عند شراء حلوى المولد النبوي

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

مع قرب حلول موعد المولد النبوي الشريف، يتزايد الاهتمام من جانب المواطنين على شراء حلوى المولد النبوي باحثين عن أفضل الأماكن التي يمكنها الشراء منها.


6 نصائح وتحذيرات مهمة عند شراء حلوى المولد النبوي

وفي هذا الإطار أعلن جهاز حماية المستهلك عن مجموعة من النصائح والتحذيرات التي يجب الإلمام بها من جانب المواطنين فيما يتعلق بعملية شراء حلوى المولد النبوي الشريف.

1- اختيار المحلات المرخصة: احرص على الشراء من أماكن تلتزم بالشروط الصحية، وتأكد من أن الحلوى طازجة، لينة، وذات لون مشرق.

2- التحقق من التفاصيل: تأكد من وجود تاريخ الإنتاج، تاريخ انتهاء الصلاحية، اسم المنتج والمصنع على العبوة.

3- تجنب المصانع غير المرخصة: لا تشتري الحلوى من أماكن غير خاضعة للرقابة الصناعية أو الصحية.

4- التخزين السليم: خزّن الحلوى في أماكن صحية جيدة التهوية، بعيدًا عن الحرارة والرطوبة، ويفضل وضعها في الثلاجة للحفاظ على صلاحيتها.

5- تجنب الحلوى المكشوفة: لا تشترِ الحلوى المعرضة للأتربة أو الجراثيم.

6- التأكد من نظافة المحل: قبل الشراء، تأكد من أن المحل نظيف ويلتزم بمعايير الصحة.

إجازة المولد النبوي

أعلن محمد جبران، وزير العمل، اليوم الثلاثاء، أن يوم الأحد المقبل، الموافق الثاني عشر من ربيع الأول لعام 1446 هجريًا، سيكون إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

جاء هذا القرار بناءً على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024، والذي نصّ على أن يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، سيكون عطلة رسمية بأجر كامل للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

وأكدت وزارة العمل في قرارها أن هذه الإجازة بأجر كامل للعاملين المشمولين بأحكام القانون رقم 12 لسنة 2003.

كما أوضح القرار أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العمال في هذا اليوم إذا تطلبت ظروف العمل ذلك، وفي هذه الحالة، يستحق العامل أجرًا مضاعفًا بجانب أجره اليومي العادي.

ويستند هذا القرار إلى المادة 52 من قانون العمل، التي تمنح العاملين إجازة بأجر كامل في الأعياد والمناسبات الرسمية التي يحددها الوزير المختص.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حلوي المولد المولد النبوي اجازة المولد حماية المستهلك نصائح شراء حلوى المولد موعد المولد شراء حلوى المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

أضرار حلاوة المولد على الأطفال.. «خلي بالك من عمره»

في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يكثر البعض من تناول الحلوى خاصة الأطفال، وسط حالة من البهجة والسعادة، فهم ينتظرون هذا الاحتفال من العام إلى العام، لتناول الحلوى المشهورة خاصة السمسمية والحمصية أو الملبن والفولية، وعلى الرغم من فرحتهم الكبيرة بتلك الحلوى، إلا أنّها تسبب لهم العديد من المخاطر الصحية.

فرحة الأطفال بالمولد النبوي

كميات غير محدودة وأنواع مختلفة، يتناولها الأطفال من حلوى المولد، فرحة منهم بالاحتفال الذين ينتظرونه على أحر من الجمر من كل عام، ولكن هناك أضرارًا خطيرة على الصحة يسببها الإكثار من تناول تلك الحلوى، وخاصة للأطفال الذين لم يتجاوزا الـ4 أعوام.

الإصابة بمرض السمنة، من أبرز المخاطر الصحية التي يسببها تناول حلوى المولد النبوي الشريف بكثرة من قبل الأطفال، وذلك بسبب ارتفاع سعراتها الحرارية، خاصة أنَّ إصابتهم بهذا المرض منذ الصغر، يسبب لهم العديد من الأمراض الخطيرة على مدار السنوات المقبلة، وفق ما أوضحته الدكتورة ألاء حسن استشاري التغذية والمناعة.

مخاطر تناول حلوى المولد على الأطفال

ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وتسوس الأسنان، والإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، وضعف المناعة، من الأضرار الخطيرة التي تصيب الأطفال، حسب ما ذكرته استشاري التغذية والمناعة لـ«الوطن»، مشيرة إلى أنَّه يجب على الأمهات أن تراقب أطفالها في تناول كميات الحلوى، خاصة التي تصنع من مواد سكرية عالية، موضحة أنَّه يجب على الطفل تناول كمية صغيرة للغاية تقدر بقطعة واحدة على مدار اليوم حينما يتجاوز الـ4 أعوام وما بعدها، تجنبًا للإصابة بأي من الأمراض السابقة.

مقالات مشابهة

  • إقبال على شراء حلوى المولد النبوي بالإسماعيلية
  • موعد عودة العمل في المصالح الحكومية بعد إجازة المولد النبوي
  • وزير العمل يؤكد: اليوم إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • بيان وتوضيح مهم من وزارة العمل بشأن إجازة المولد النبوي الشريف
  • الاحتفال بالمولد النبوي الشريف: فرحة الأطفال وحلوى المولد بين البهجة والمخاطر الصحية
  • بمناسبة المولد النبوي.. وزير العمل: اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص
  • فيديو| رغم ارتفاع أسعارها.. إقبال على شراء حلوى المولد النبوي في الأقصر
  • تحذير من تناول تلك الكميات من حلوى المولد
  • أضرار حلاوة المولد على الأطفال.. «خلي بالك من عمره»
  • مفاجأة.. هذه القطع بحلوى المولد النبوي تجعل مؤشر نسبة سكر الدم منخفضًا