يحل الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، ضيفًا على الإعلامي أحمد الطاهري، الإثنين المقبل لمناقشة تعديلات قانون الإجراءات الجنائية.

أحمد الطاهري: نتنياهو يغطي على فشله في غزة بأكاذيبه "الحمقاء" أحمد الطاهري يشكر رئيس الوزراء على الشفافية خلال لقائه مع الإعلاميين عرض جميع وجهات النظر

ويعود برنامج "كلام في السياسة" للعرض على فضائية "إكسترا نيوز" الإثنين القادم في تمام الساعة السابعة مساءً، لمناقشة تعديلات قانون الإجراءات الجنائية بحضور كل الأطراف وعرض كل وجهات النظر في مناقشة موضوعية تقدم الرؤية والأطروحات المجردة وفق قناعات أصحابها.

وسيتضيف البرنامج إلى جانب خالد البلشي نقيب الصحفيين، نجاد البرعي الحقوقي وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، والنائب ضياء الدين داود، والنائب إيهاب الطماوي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد الطاهرى الإجراءات الجنائية الكاتب الصحفي خالد البلشي النائب ضياء الدين داود النائب ضياء الدين امناء الحوار الوطني تعديلات قانون الإجراءات الجنائية مجلس أمناء الحوار الوطني نقيب الصحفيين نجاد البرعي

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: النقاش حول مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية ضروري

تحدث الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، عن حكم مهم للمحكمة الدستورية العليا أصدره المستشار عوض المُر، وذلك في معرض تعليقه على مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية، قائلاً: «نبني كلامنا على هذا الحكم».

إرساء المفهوم التطبيقي للعدالة

وأضاف «البلشي»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة» على قناة «إكسترا نيوز»، أن الحكم ينص على أنه كلما كان القانون أكثر اقترابًا من القيم التي أنتجتها الخبرة الاجتماعية، كلما كان أفضل ضمانًا لإرساء المفهوم التطبيقي للعدالة.

وتابع نقيب الصحفيين: «جاء في الحكم أيضاً أنه إذا اتسعت الهوة بين عملية صناعة القانون ومفهوم التعبير عن الخبرة الاجتماعية والقبول العام، فسيكون القانون قاصرًا عن إنفاذ حقائق العدل الاجتماعي، فلا يقدم حلاً ملائمًا لتصادم المصالح بين الأفراد ومجتمعهم، مبتعدًا بذلك عما يكون لازمًا لإنصافها».

وواصل: «هذا الحكم تحدث بدقة عما نقوله بخصوص مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية، فالقانون منتج لخبرة اجتماعية، لذلك، فإن النقاش حول النصوص ضروري وحتمي».

مقالات مشابهة

  • برنامج «كلام في السياسة» يناقش التعديلات.. «الإجراءات الجنائية» قانون يمثل دستور العدالة ويهم كل المصريين
  • عمرو الفقي يشيد بحلقة «كلام في السياسة» عن قانون الإجراءات الجنائية: إعلام محترف
  • البلشي: حلقة «كلام في السياسة» بداية لنقاش موسع حول قانون الإجراءات الجنائية
  • نقيب الصحفيين: النقاش حول مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية ضروري
  • “البلشي”: جرى الاستجابة لمطلب نقابة الصحفيين بإلغاء المادة 267 من مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • خالد البلشي: «الصحفيين» نجحت في إلغاء المادة 267 من قانون الإجراءات الجنائية
  • نقيب الصحفيين: أطالب بمناقشة مجتمعية موسعة حول تعديلات «الإجراءات الجنائية»
  • أحمد الطاهري: مناقشات تعديلات قانون الإجراءات الجنائية تهم "الـ100 مليون مصري"
  • أحمد الطاهري: مناقشات تعديلات قانون الإجراءات الجنائية تهم الـ100 مليون مصري
  • «مصر أكتوبر»: الدعوة لمناقشة تعديلات مشروع «الإجراءات الجنائية» خطوة مهمة